مسيرة جماهيرية في مدينة الحديدة إحياءً لذكرى استشهاد الإمام زيد عليه السلام

الثورة نت / أحمد كنفاني

شهدت مدينة الحديدة صباح اليوم الثلاثاء مسيرة جماهيرية إحياءً لذكرى استشهاد الإمام زيد بن علي عليهما السلام تحت شعار “من احب الحياة عاش ذليلا”.

وردد المشاركون في المسيرة، هتافات الحرية ورفعوا اللافتات المؤكدة أهمية إحياء هذه الذكرى في ظل ما يتعرض له الشعب اليمني من عدوان وجرائم وتدمير وحصار منذ ثمان سنوات.

وأشار المشاركون في المسيرة إلى أن الشعب اليمني يسلك اليوم نهج أئمة وقادة الإسلام العظماء أمثال الإمام الحسين والإمام زيد عليهما السلام في مواجهة العدوان وتقديم التضحيات في سبيل إعلاء كلمة الله ونصرة الحق.

وفي المسيرة التي شارك فيها وزير الصناعة والتجارة محمد شرف المطهر، وعضو مجلس الشورى جبران الرازحي وصف محافظ الحديدة محمد عياش قحيم الإمام زيد بالمدرسة الثورية المتكاملة التي تلهم الناس الثورة ضد الظلم وإعلاء كلمة الله وإقامة العدل .. معتبرا هذه الذكرى فرصة للتزود من قيم ومبادئ الإمام زيد التي جسدها في حياته ومواقفه ومقارعته للطغاة والمستكبرين.

ولفت إلى أن الشعب اليمني يواجه اليوم عدوانا وحصارا لتمسكه لرفضه الخضوع والاستسلام والارتهان للعدو في الوقت الذي سارعت فيه بعض الأنظمة العربية العميلة للتطبيع مع الكيان الصهيوني.

وفي المسيرة بحضور وكلاء المحافظة أحمد البشري ومحمد حليصي ومدراء المكاتب التنفيذية والشخصيات الاجتماعية أكد نائب رئيس وحدة العلماء والمتعلمين بالمحافظة علي صومل الأهدل أهمية الاستفادة من الدروس للإقتداء بمنهج الإمام زيد والارتباط بسيرته في مواجهة العدوان والتصدي للمؤامرات والتحديات التي تحاك ضد هذه الأمة.

ودعا إلى ضرورة أن يكون لهذه الأمة موقف عملي في مواجهة الطغيان والرد على ما اقترفوه من إساءة للنبي الأعظم محمد صلى الله عليه وآله وسلم.

وأستنكر بيان صادر عن المسيرة مماطلة الأمم المتحدة وعدم اتخاذها موقف حازم ضد دول العدوان في دفع المرتبات والوفاء بالتزاماتها في الهدنة.

وأكد أن الشعب اليمني لن يقف متفرجا على أعدائه وهم ينهبون ثرواته ويرفضون دفع مرتبات الموظفين.

لافتا الى تمسك الشعب اليمني بقضايا الأمة وفي مقدمتها القضية الفلسطينية.. مؤكدا موصلة العداء لأعداء الله والأمة وعلى رأسهم أمريكا وإسرائيل.

وأدان البيان كل أشكال التطبيع والعلاقات التي تقوم بها أنظمة العمالة والخيانة مع العدو الصهيوني.

تخللت المسيرة قصيدة للشاعر أحمد عطا وأوبريت لفرقة الشهيد الصماد.

قد يعجبك ايضا