غداً.. انطلاق كأس العرب تحت سن 17 عاماً بمشاركة 16 منتخباً

منتخب الناشئين الوطني يصل الجزائر ويتأهب لمواجهة نظيره العُماني

 

الجزائر / المنسق الإعلامي / عبده المدان
وصلت أمس الأحد، بعثة المنتخب الوطني لناشئي كرة القدم إلى الجزائر للمشاركة في منافسات النسخة الرابعة لبطولة كأس العرب للناشئين تحت 17 عاماً ، التي تحتضنها مدينة وهران الواقعة على ضفاف البحر الأبيض المتوسط خلال الفترة (23 أغسطس الجاري وحتى 8 سبتمبر المقبل) ، بمشاركة 16 منتخبا وزعت على أربع مجموعات ، حيث تضم المجموعة الأولى (فلسطين ، الإمارات ، السودان ، الجزائر) ، وتضم المجموعة الثانية (اليمن ، ليبيا ، تونس ، عُمان) ، وفي المجموعة الثالثة (موريتانيا ، المغرب ، العراق ، جزر القمر) ، وفي المجموعة الرابعة (مصر ، سوريا ، لبنان ، السعودية).
ويتأهب المنتخب الوطني للناشئين لخوض المباراة الافتتاحية في مشواره بالبطولة، حينما يواجه نظيره العُماني في الثامنة من مساء غد الثلاثاء على ملعب مستغانم بمدينة وهران ضمن منافسات المجموعة الثانية، التي تضم إلى جانبهما المنتخبين التونسي والليبي.
واكتمل أمس، وصول جميع المنتخبات المشاركة في البطولة، ومن المقرر أن يعقد اليوم الإثنين المؤتمر الصحفي العام لمدربي المنتخبات، والذي سيتم خلاله الكشف عن جاهزية كل منتخب لخوض منافسات البطولة.
ويشهد اليوم الافتتاحي للبطولة غداً الثلاثاء إقامة أربع مباريات، منها مباراتان ضمن المجموعة الأولى حيث يلتقي المنتخبان الجزائري والفلسطيني، فيما يواجه المنتخب الإماراتي نظيره السوداني، وفي المجموعة الثانية تلعب تونس وليبيا، فيما يواجه منتخبنا الوطني للناشئين نظيره العُماني.
وتقام مباريات البطولة على ملعبين في مدينة وهران، الملعب الأول هو “ملعب عبدالكريم كروم” المعروف بملعب السيق في محافظة معسكر، والذي يتسع لـ 20 ألف متفرج، والملعب الثاني هو المجمع الرياضي ”الرائد فراج” الذي يقع في محافظة مستغانم والذي يعتبر من أجمل الملاعب الجزائرية.
يذكر أن النسخة الأولى من البطولة أقيمت عام 2011م في السعودية وتوج بها المنتخب السعودي، وحل المنتخب السوري وصيفاً، وأقيمت النسخة الثانية عام 2012م في تونس، وتوِّج أصحاب الأرض بالبطولة وجاء المنتخب العراقي وصيفاً، وفي النسخة الثالثة التي أقيمت في قطر عام 2014م فاز المنتخب العراقي باللقب وحل المنتخب السعودي في المركز الثاني.

قد يعجبك ايضا