جامعة البيضاء تحتضن أول مؤتمر للعلوم الرياضية بمشاركة محلية وعربية

 

تشهد جامعة البيضاء ابتداءً من اليوم الاثنين ولمدة ثلاثة أيام، إقامة أول مؤتمر علمي في الجامعات اليمنية يخصص محورا للعلوم الرياضية، بمشاركة كبيرة من الباحثين والباحثات في مختلف علوم وتقنيات التربية البدنية والرياضية، ضمن المؤتمر العلمي الثالث للجامعة.
وأوضح الدكتور محمد حسين النظاري مسؤول محور العلوم الرياضية عضو اللجنتين العلمية والتقنية رئيس اللجنة الإعلامية للمؤتمر، أن البحوث الرياضية التي ستعرض في المؤتمر تم تحكيمها علميا، وهي من الجامعات اليمنية والجزائرية والعراقية والسودانية ، حيثاً تم تحكيم 28 بحث قبل منها للنشر في المجلة العلمية وفق الشروط العلمية 23 بحثاً ، وبحث واحد كورقة ، وتم رفض 4 بحوث لعدم استيفائها للشروط العلمية، وقام بعملية التحكيم نخبة من الاكاديميين من جامعات البيضاء وصنعاء وحضرموت وسيئون والحديدة.
مشيراً إلى أن المؤتمر يقام تحت شعار (الجامعات البحثية .. الواقع والطموح) ، برعاية دولة رئيس مجلس الوزراء ووزير التعليم العالي والبحث العلمي ومحافظ البيضاء، وتستضيفه قاعة الشهيد العماد بكلية التربية والعلوم برداع.
منوهاً بأن محور العلوم الرياضية لاقى تفاعلا كبيرا وتمثل ذلك في وجود هذا العدد الكبير من البحوث العلمية، مقدما شكره لقيادة الجامعة ممثلة برئيسها الاستاذ دكتور أحمد العرامي الذي وافق على أن تكون البحوث الرياضية هي جديد مؤتمر الجامعة في نسخته الثالثة.

قد يعجبك ايضا