اجتماع برئاسة الدكتور ابو لحوم يناقش آلية تنفيذ مشروع الطاقة المتجددة بميناء الحديدة

الثورة نت / أحمد كنفاني

ناقش اجتماع بمؤسسة موانئ البحر الأحمر اليمنية برئاسة نائب رئيس الوزراء وزير المالية الدكتور رشيد عبود أبولحوم، اليوم الأحد آلية تنفيذ مشروع الطاقة المتجددة بميناء الحديدة.

وأستعرض الإجتماع الذي ضم وزيرا الكهرباء والطاقة الدكتور محمد البخيتي والصناعة والتجارة محمد شرف المطهر، ومحافظ الحديدة محمد عياش قحيم، والرئيس التنفيذي للمؤسسة القبطان محمد أبوبكر بن إسحاق ونائبه زيد أحمد الوشلي الاثار الايجابية للمشروع من خلال الطاقة الشمسية على صعيد الاحلال التدريجي لمحطة التوليد بالميناء التي تستهلك مادة الديزل بشكل كبير ومكلف بما يصب في خدمة الجهود القائمة والتوجه العام للدولة بكل مؤسساتها بسبب ارتفاع كلفة الطاقة نتيجة الحصار وارتفاع أسعار الوقود عالميا.

وفي الاجتماع عبر نائب رئيس الوزراء للشؤون الاقتصادية عن سعادته بزيارة المؤسسة واللقاء بقيادتها التي التزمت بتوجيهات الاصلاحات المالية وكانت عنوانا للالتزام والشفافية في مختلف أعمالها والحفاظ على جهوزيتها الفنية والمهنية وتقديم خدماتها للشعب اليمني رغم الحصار والعدوان..مؤكدا أن المؤسسة تستحق من الجميع الشكر والتقدير نظير جهودها المميزة..حاثا قيادة المؤسسة على إعداد الدراسات الفنية الخاصة بمشروع الطاقة المتجددة.

فيما رحب رئيس المؤسسة بنائب رئيس الوزراء ومرافقوه .. مستعرضا جهود المؤسسة ومشاريعها المنجزة على مستوى القطاعات التابعة لها.

وأكد حرص المؤسسة العمل بما يتوافق مع توجهات الدولة والبدء في تنفيذ الدراسة الخاصة بالمشروع..مثمنا دعم القيادة السياسية والثورية ووزارة المالية وما يبدوه من تفهم لطبيعة العمل الذي تقوم وتطلع به المؤسسة.

إلى ذلك اطلع نائب رئيس الوزراء للشؤون الاقتصادية ومرافقوه على مشاريع الصيانة وإعادة التأهيل التي نفذتها المؤسسة بميناء الحديدة خلال العام الماضي بتكلفة 291 مليون ريال والتي شملت صيانة طريق الحاويات”ب”، والمستودعات العامة وإعادة تأهيل هنجر الحاضنات وبناء مظلة المولدات بمحطة الكهرباء، وتأهيل مبنى مركزي التدريب والمعلومات.

واستمعوا من رئيس المؤسسة إلى شرح حول أبرز مكونات تلك المشاريع وأهميتها في تحسين البنية الفوقية للميناء والتي تعرضت معظمها للاستهداف من قبل العدوان.

ونوه الدكتور أبولحوم بتنفيذ تلك المشاريع ومدى اهميتها في الجانب التشغيلي والخدمي بالميناء.

وثمن جهود العاملين في تلك المرافق الخدمية بالميناء في استمرار العمل، في ظل العدوان والحصار.

حضر الاجتماع والزيارة المدير التنفيذي لصندوق دعم وتنمية الحديدة الدكتور رياض ماطر ووكيل وزارة المالية المساعد لقطاع التنظيم نصر النصيري ووكيل المحافظة المساعد أحمد دهموس ومديرا المنطقة الصناعية عبدالله البكاري ومكتب الرئيس التنفيذي للمؤسسة نبيل عمر المزجاجي.

قد يعجبك ايضا