وقفة احتجاجية حاشدة في مدينة الحديدة تندد باحتجاز دول العدوان لسفينة المازوت المخصصة للكهرباء

الثورة نت / أحمد كنفاني

نظمت بمدينة الحديدة صباح اليوم السبت، وقفة احتجاجية حاشدة للتنديد بإحتجاز دول تحالف العدوان الأمريكي السعودي الإماراتي لسفينة المازوت “جولدن ايجلي” المخصصة لكهرباء الحديدة ومنع دخولها الى ميناء الحديدة رغم تفتيشها وحصولها على تصريح دخول من الأمم المتحدة.

وأدان المشاركون في الوقفة أمام مبنى المحافظة بشارع الميناء الإجراءات التعسفية التي ترتكبها دول تحالف العدوان ضد سفن مشتقات الوقود والغذاء والدواء التي من شأنها أن تسبب كارثة إنسانية بحق اليمنيين وخروقاتها للهدنة..محملين الأمم المتحدة والمجتمع الدولي المسؤولية الكاملة إزاء هذه التعسفات التي تهدف إلى زيادة معاناة الشعب اليمني.

وأشاروا إلى أن شعبنا اليمني في العام الثامن من الصمود أصبح يمتلك من عوامل الصمود ما لم يكن يمتلكها خلال الأعوام السابقة في مواجهة قوى الظلم والاستكبار.

وأكدوا ضرورة الاستمرار في التحشيد والتعبئة للجبهات حتى طرد الغزاة والمحتلين من كل شبر من أرض اليمن.

وفي الوقفة استنكر محافظ الحديدة محمد عياش قحيم الصمت الدولي والأممي إزاء تصعيد العدوان وما يفرضه من حصار واحتجاز لسفن الوقود.

وأكد أن الأمم المتحدة جزء لا يتجزأ من العدوان، ومن مصلحتها إطالة أمد العدوان والحصار.

فيما أشارت كلمة العلماء إلى أن احتجاز سفن الوقود، جريمة تتنافى مع الشرائع السماوية والأعراف والمواثيق والقوانين الدولية والإنسانية.

وأدان بيان صادر عن الوقفة تلاه مدير مؤسسة الكهرباء منطقة الحديدة أيوب البحري استمرار احتجاز تحالف العدوان السفن المحملة بالمازوت الخاص بقطاع الكهرباء بالمحافظة.

واوضح أن تأخر وصول الوقود سيتسبب في انقطاع التيار الكهربائي، وتفاقم الوضع الإنساني والخدمي للمواطنين.

وندد بصمت الأمم المتحدة التي لم تتخذ أي إجراء إيجابي للحد من القرصنة البحرية لتحالف العدوان والايفاء الكلي ببنود الاتفاق لضمان انتظام تدفق الوقود إلى ميناء الحديدة.

ودعا البيان مجلس الأمن الدولي إلى تحمل المسؤولية القانونية والأخلاقية والإنسانية إزاء تلك التصرفات الهمجية والعمل على إيقافها.

وناشد المجتمع الدولي والمنظمات الحقوقية والإنسانية وأحرار العالم إلى تحمل المسؤولية والعمل على تخفيف معاناة الشعب اليمني وخاصة المواطنين بمدينة الحديدة.

تخلل الوقفة بحضور رسمي وشعبي كبير قصيدة شعرية.

قد يعجبك ايضا