الثورة نت
موقع صحيفة الثورة الرسمية الأولى في اليمن، تصدر عن مؤسسة الثورة للصحافة والطباعة والنشر ومقرها العاصمة صنعاء

الجنيد يؤكد أهمية دور كليات المجتمع في عملية التنمية وفقاً لموجهات الرؤية الوطنية

الثورة نت|

أكد نائب رئيس الوزراء لشؤون الرؤية الوطنية رئيس المكتب التنفيذي لإدارة الرؤية محمود الجنيد، أهمية دور كليات المجتمع والتعليم الفني والتقني في عملية التنمية وفقاً لموجهات الرؤية الوطنية لبناء الدولة.

وأشار الجنيد خلال افتتاحه اليوم المعرض العلمي الطبي التقني والإداري الذي نظمته كلية الجزيرة للعلوم الطبية والتقنية، إلى أهمية مخرجات كليات المجتمع والمعاهد والمدارس الفنية والتقنية في رفد سوق العمل والحد من البطالة.

ولفت إلى اهتمام القيادة الثورية والمجلس السياسي الأعلى وحكومة الإنقاذ بهذا القطاع المهم لما له من دور في مختلف المجالات.

وأوضح أن الرؤية الوطنية وضعت قطاع التعليم في سلم أولوياتها، ما يتطلب الارتقاء بالعملية التعليمية سواء التعليم العام أو الجامعي والتقني والفني.

وفي الفعالية التي حضرها نائب المدير التنفيذي لشركة الغاز محمد القديمي، أُلقيت كلمات من قبل عميد الكلية الدكتور هاشم المغربي ومستشار عميد الكلية الدكتور علي الصباحي ورئيس قسم العلوم الإدارية الدكتورة إيمان الصبري، استعرضت برامج الكلية المواكبة لسوق العمل ورفده بتخصصات إدارية وتقنية نوعية.

واعتبرت الكلمات، مخرجات الكلية رصيداً تنموياً لرفد المؤسسات بكوادر مؤهلة للخدمة في التخصصات الاجتماعية والاقتصادية وغيرها.

وفي الفعالية كرم نائب رئيس الوزراء لشؤون الرؤية الوطنية ومعه نائب المدير التنفيذي لشركة الغاز وعميد كلية الطلاب المبرزين خلال العام الدراسي الماضي.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com