لجنة الطوارئ بريمة تناقش الجوانب المتعلقة بمعالجة الأضرار التي خلفتها سيول الامطار

الثورة نت/خالد الجماعي

ناقشت لجنة الطوارئ والكوارث بمحافظة ريمة اليوم برئاسة وكيل المحافظة محمد عبده مراد الجوانب المتعلقة بمعالجة الأضرار التي خلفتها سيول الامطار في مختلف الجوانب بالمحافظة.

واستعرض الاجتماع الذي حضره وكيلا المحافظة حافظ الواحدي وفهد الحارسي والمكاتب المعنية تقرير مدير عام فرع المجلس الاعلي للشؤون الانسانية بالمحافظة هلال الحداد حول أضرار هطول الامطار وتدفق السيول الذي خلفت وفاة 9 اشخاص منهم 6 اشخاص جرفتهم السيول بمنطقة جعيرة في مديرية السلفية و 3 اشخاص في الجبين وكسمة وبلغ عدد المنازل المتضرره 471 منزلا فيما بلغ عدد المزارع التي تضررت من سيول الامطار 81 مزرعة اما الثروة الحيوانية فقد توفي 40 راس من الاغنام و 3 روس من الابقار .

وأشار الحداد ان سيول الامطار تسببت في انقطاع ثلاث طرق رئيسية و21 طريق فرعية علي مستوي المحافظة، فيما تضرر اكثر من 33 من ابار المياه والسدود و12 مدرسة و7 مراكز صحية جراء تدفق السيول علي مستوي مديريات المحافظة.

كما تناول الاجتماع تقرير مسؤول فرع جمعية الهلال الاحمر بالمحافظة الدكتور محسن العزيزي حول نشاط الجمعية بمجال تدخلاتهم الطارئة جراء الكوارث الطبيعية بمختلف المديريات.

وأشار الاجتماع الي ضرورة تكاتف الجهود ووضع معالجات عاجلة لمواجهة اضرار سيول الامطار بالمحافظة وبما يخفف من معاناة المواطنين بهذا المجال.

وأقر الاجتماع تقييم كافة الأضرار بمختلف المجالات ووضع التوصيات المناسبة لمعالجتها بما يضمن تنفيذ كافة الأعمال الطارئة وبصورة عاجلة.

وأكد الاجتماع أهمية موافاة اللجنة بصورة من تقارير الأضرار للبحث عن مصادر دعم من المنظمات المانحة العاملة في هذه المجالات والجهات ذات الاختصاص

كما أكد الوكيل مراد أهمية البدء بحل إشكالات الطرق الهامة الرئيسية والفرعية التي تضررت من سيول الامطار كونها تمثل شريان الحياة لكل المجتمعات المحلية.مشددا علي اهمية تقديم المعونات العاجلة لكل المتضررين وبمختلف مناطق وعزل المحافظة.

قد يعجبك ايضا