المحويت..انقطاع الطرق وتهدم منازل ومناشدة عاجلة لإنقاذ المواطنين المتضررين

الثورة نت|

تسببت الأمطار الغزيرة التي شهدتها محافظة المحويت اليومين الماضيين في جرف وتدمير أراضي زراعية ومدرجات جبلية وحدوث انهيارات صخرية في مختلف المناطق الجبلية أدت إلى قطع طرقات وتضرر عدد من المباني ومنازل المواطنين.

وأوضح مصدر محلي أن استمرار هطول الأمطار الغزيرة على مختلف مديريات المحافظة إدى الى تهدم وجرف العديد من منازل المواطنين وخاصة منها القديمة والتي اسطحها ترابية.

وأشار إلى أن العديد من المناطق والمديريات لا تزال بعض طرقات السير المؤدية إليها مقطوعة بسبب استمرار الإنهيارات وتساقط الكتل الصخرية والترابية عليها وقطعها وعدم التمكن من إعادة فتحها حتى الآن.

وبين أن الامطار الغزيرة وتدفقات السيول ادت الى انجراف وتدمير مساحات واسعة من الأراضي والمدرجات الزراعية, اضافة الى جرف وتدمير الكثير من الأراضي والمدرجات الزراعية وقطع الكثير من الطرقات الرئيسة والفرعية وانهيارات صخرية وترابية والجدران الساندة في الطرق.

وقد وجه ابناء قرى الخربة والسلف وعزان والعبر وبيت العشبي والمساحيت بعزلة الذاري بمديرية حفاش, اليوم نداء استغاثة للسلطة المحلية بالمحافظة والجهات المعنية والمنظمات الانسانية، لدعم ومساندة ابناء العزلة وقراها المنكوبة وتقديم المساعدات اللازمة في عملية الإنقاذ والإغاثة والايواء ومواجهة الأضرار الناجمة عن تدفق السيول ومياه الأمطار الغزيرة على العزلة.

داعيين الى أهمية تكاتف الجهود لمساعدة المتضررين وإيجاد معالجات لتخفيف معاناة المواطنين في المناطق المتضررة.

قد يعجبك ايضا