القوى في المركز الخامس وخسارتان للتايكواندو: منتخب الطاولة يفوز على السنغال في دورة ألعاب التضامن الإسلامي

 

الثورة /قونيا/علي غراد
حقق منتخبنا الوطني لكرة الطاولة فوزا ثميناً على نظيره منتخب السنغال في مستهل مشاركة بلادنا في دورة ألعاب التضامن الإسلامي الخامسة المقامة حالياً في مدينة قونيا التركية وتشارك فيها بلادنا بإحدى عشرة لعبة، هي الطاولة والجودو وألعاب القوى والكاراتيه والمصارعة والكيك بوكسنج والمبارزة والتايكواندو ورفع الأثقال والجمباز والقوس والسهم.
وجاء فوز منتخبنا على منتخب السنغال المصنف ثانياً في الدورة والمحتل للمركز الحادي والخمسين عالمياً بعد مباراة قوية، خاض خلالها اللاعبون 5 أشواط مثيرة حيث خسر إبراهيم جبران من إبراهيم درار 3 / صفر، فيما تغلب عمر الكدس على أحمد ساو 3 / 1، وفي شوط زوجي وفقاً لنظام البطولة فاز عمر الكدس ومجد الديحاني على أحمد ساو وداني ميدلي 3 / صفر، وتغلب إبراهيم جبران على داني مبداي 3 / صفر، وبهذا الفوز يكون منتخبنا قد عزز من حظوظه في التأهل لدور الثمانية من منافسات لعبة الطاولة.
من جانب آخر احتل اللاعب أحمد اليعري المركز الخامس في سباق 400 متر في منافسات ألعاب القوى وحل زميله عبدالله اليعري خامسا أيضا في سباق 800 متر ويبقى للاعب أحمد اليعري سباقا آخر في مسافة 200م، بينما يشارك العداء جميل الحماطي في سباق 3000م.
ولم تكتمل الفرحة في منافسات التايكواندو بعد أن أطاحت الأخطاء الفنية التحكيمية بالتقدم الذي حققه اللاعب شهاب العريفي ليذهب الفوز إلى اللاعب الإماراتي في وزن 54 كجم وخسر إياد ناصر لقاءه في وزن 58 كجم أمام لاعب نيجيري.
وكانت رئاسة البعثة قد التقت يوم أمس- بالمدربين واللاعبين لحثهم على الأداء المشرف، حيث أكد رئيس البعثة الرياضية عضو اللجنة الأولمبية خالد الخليفي أن جميع المشاركين في الدورة هم خير سفراء لبلادنا وعلى الجميع تقديم أفضل ما لديهم ومؤازرة بعضهم البعض لتشريف الوطن في هذه المحفل.

قد يعجبك ايضا