فعالية ثقافية لمكتب الصحة في الحديدة بذكرى عاشوراء “ذبيح كربلاء الإمام الحسين عليه السلام”

الثورة نت / أحمد كنفاني

نظم مكتب الصحة العامة والسكان بمحافظة الحديدة اليوم الثلاثاء فعالية توعوية ثقافية في ذكرى استشهاد الإمام الحسين بن علي بن أبي طالب رضوان الله عليهما تحت شعار”هيهات منا الذلة”.

وفي الفعالية أشار محافظ الحديدة محمد عياش قحيم إلى أهمية إحياء هذه الذكرى وارتباط تأثيرها بواقع الأمة وتصحيح مفاهيمها وصناعة مستقبلها.

وأشار إلى الأحداث التي سبقت يوم عاشوراء وجوانب من واقعة كربلاء ومواقف الإمام الحسين في نصرة الحق وثباته وتضحيته في مقارعة الظلم والطغيان ورفض الخضوع والذل.

وأكد قحيم أن ثوة الإمام الحسين تجسيد عملي للموقف الإسلامي تجاه الطغيان والمعركة بين الحق والباطل والعدل والظلم والحرية والاستعباد.

مؤكدا أهمية مدرسة الحسين في إصلاح الأمة وهدايتها وتعزيز صمودها في مواجهة قوى الاستكبار العالمي وتحالف العدوان الأمريكي السعودي الإماراتي الغاشم.

وفي الفعالية بحضور وكيلا المحافظة محمد حبيب وعلي الكباري ومدير عام مكتب الصحة الدكتور خالد المدني أكد مدير الرعاية الصحية الدكتور علي حزام أهمية استلهام الدروس والعبر من ثورة وشجاعة الإمام الحسين علليه السلام في مواجهة الطغاة والمستكبرين ونصرة الحق والمستضعفين.

وأعتبر ذكرى عاشوراء محطة تربوية هامة لتعزيز الصمود والثبات في مواجهة الطغاة والاقتداء بشجاعة وتضحية سيد الشهداء الإمام الحسين  وكيف يجب على الأمة أن تستفيد وتستلهم الدروس والعبر في مختلف المجالات.

فيما أستعرض المشرف الثقافي بمديرية الحوك يحيى عبدالله الحجاجي أبرز الأحداث التي سبقت يوم عاشوراء وجوانب من واقعة كربلاء ومواقف الإمام الحسين في نصرة الحق وثباته وتضحيته في مقارعة الظلم والطغيان ورفض الخضوع والذل.

وتطرق إلى أهداف ثورة الحسين ودوره في تصحيح المفاهيم والانحراف الذي أصاب الأمة..مؤكدا أهمية التمسك بكتاب الله تعالى وسنة نبيه الكريم والاقتداء بالإمام الحسين في مواجهة أعداء الأمة.

وأعتبر مظلومية الشعب اليمني جراء العدوان والحصار، امتداد لمظلومية الإمام الحسين عليه السلام.. لافتا إلى أهمية أخذ الدروس والعبر من واقعة كربلاء ومأساة الإمام الحسين والتحرك الفاعل والقوي في مواجهة قوى العدوان وطغاة العصر.

حضر الفعالية مديرا مستشفى الأمل العربي الدكتور عبدالمجيد اليوسفي ومركز الغسيل الكلوي الدكتور عبالقادر كمال، ومدراء فرعي مكتبا الصحة بمديريتي الميناء الدكتور هادي قحم والحوك الدكتور شوقي هتان ومدراء الإدارات بمكتب الصحة والموظفين.

قد يعجبك ايضا