مؤسسة كهرباء الحديدة تنظم فعالية خطابية بذكرى استشهاد الإمام الحسين عليه السلام

الثورة نت / أحمد كنفاني

نظمت المؤسسة العامة للكهرباء منطقة الحديدة صباح اليوم الأحد فعالية خطابية وثقافية بذكرى استشهاد الإمام الحسين عليه السلام تحت شعار “هيهات منا الذلة”.

وفي الفعالية أشار وكيل اول المحافظة أحمد البشري أن إحياء هذه الذكرى يعد نتصارا للحق في وجه الطغيان.

وبين أن الإمام الحسين – رضي الله عنه – مثل الحق في وجه الطغاة وقاد ثورة ضد الظلم ستبقى خالدة عبر التاريخ.

وأكد أن الشعب اليمني يعيش مرحلة حرجة في ظل العدوان ما يستوجب الاقتداء بشخصية الإمام الحسين وثورته في مواجهة الظالمين.

وفي الفعالية بحضور وكيل المحافظة لشؤون الخدمات محمد حليصي أوضح مدير المؤسسة أيوب البحري أن ثورة الحسين وشخصيته كانت وما تزال تمثل أنموذجا لأحرار العالم يستوحون منها مبادئ الحرية والتضحية في مقارعة الظالمين والطغاة من تحالف العدوان..مشيرا إلى أن ثورة الحسين تمثل ثورة للعزة والكرامة ونبراسا لكافة الثورات التي تنادي بالعدالة والحرية.

فيما تطرق نائب رئيس جامعة دار العلوم الشرعية الشيخ علي عضابي في كلمة العلماء إلى جانب من شخصية الإمام الحسين عليه السلام وشجاعته في مواجهة الظلم والطغيان.

وأشار إلى ما يتعرض له اليمن من عدوان منذ ثمانية أعوام .. معتبرا مظلومية اليمن امتدادا لمظلومية الحسين ما يتطلب تمسك الشعب اليمني بالنهج المحمدي .

وأكد على ضرورة تحلي الشعب اليمني بخصال وشجاعة الإمام الحسين في مواجهة الطغيان والعدوان.

وثمن حرص كافة الجهات والمكاتب الخدمية على إحياء هذه الذكرى للتزود بشجاعة وعزيمة الإمام الحسين في مواجهة العدوان.

تخللت الفعالية بحضور عميد كلية طب الأسنان بجامعة الحديدة الدكتور محمد الطبيب، ومدراء ادارات وموظفي المؤسسة فقرة انشادية لفرقة الشهيد الصماد، وقصيدة للشاعر أيوب الحشاش معبرة عن شجاعة وإقدام سيد شباب أهل الجنة وأهدافه النبيلة في إصلاح الأمة.

قد يعجبك ايضا