هيئة الزكاة بالحديدة تحيي الذكري السنوية لإستشهاد الإمام الحسين

الثورة نت/ يحيى كرد

نظم مكتب الهيئة العامة للزكاة بمحافظة الحديدة اليوم فعالية توعوية وثقافية بمناسبة ذكرى استشهاد الإمام الحسين بن علي لعام 1444 هجرية..

وخلال الفعالية بحضور نائب مدير عام مكتب السياحة جلال المحويتي ونواب مدير الزكاة محمد الوسع وراشد الصنوي استعرض وكيل محافظة الحديدة المساعد علي الكباري جوانب من سيرة الإمام الحسين بن علي عليه السلام، في نصرة الحق ومواجهة الطغاة والمستكبرين.

منوها إلى مكانة الإمام الحسين -عليه السلام- عند رسول الله -صلى الله عليه وآله وسلم، والأسباب التي أدت إلى خروجه لمواجهة طغاة زمانه.

مشيرا إلى  أن الإمام الحسين لم يخرج طمعاً في منصب أو مكانه اجتماعية، بل خرج من منطلق استشعارة للمسؤولية، تجاه  الأمة، وتصحيح  مسارها، ونصره المستضعفين..

من جانبه أشار مدير عام مكتب هيئة الزكاة بالحديدة جمال الحميري إلى أهمية إحياء ذكرى أستشهاد الإمام الحسين بن علي سلام الله علية، واستلهام الدروس والعبر من سيرته ومواقفه في نصره الحق وتحقيق العدل بين للأمة..

مؤكدا على أهمية الأقتداء بسيرة وشجاعة ومبادئ وأخلاق، وتضحيات سيد الشهداء الإمام الحسين عليه السلام، قولا وعملا، وتعزيز الارتباط به..

بدوره  تطرق نائب مدير وحدة العلماء والمتعلمين الشيخ صالح الحرازي ونائب مدير الوحدة الثقافية هائل مجلي بمديرية الميناء إلى جانب من حياة الإمام الحسين ومكانته العظيمة  في قلوب وافئدة ابناء الشعب اليمني الذين يحييون ذكرى أستشهاده السنوية وهم يتعرضون لابشع انواع الظلم والطغيان من قبل قوى العدوان.. منوهين  إلى الشعب اليمني يستلهمون اليوم الدروس والعبر من ثورته والثبات الإمام علي في مواجهه العدوان الأمريكي السعودي الإماراتي .

حضر الفعالية مديري الإدارات ومديري فروع الهيئة بالمديريات..

قد يعجبك ايضا