فعالية ثقافية وخطابية في الحديدة احياء لذكرى استشهاد الإمام الحسين

الثورة نت/ يحيى كرد

نظمت مكاتب هيئة الأوقاف و الإرشاد والأراضي والمساحة بمحافظة الحديدة وتحت “شعار مظلومية وانتصار ”  فعالية ثقافية وخطابية إحياء للذكرى السنوية لاستشهاد الأمام الحسين بن علي، بفاجعة كربلاء.

وخلال الفعالية أشار محافظ الحديدة محمد عياش قحيم ووكيل اول المحافظة احمد البشري ، إلى أهمية إحياء هذه الذكرى لإستلهام الدروس والعِبر من سيرة الإمام الحسين بن علي -عليهما السلام- وتضحيته في سبيل الدفاع عن الحق ونصرة المستضعفين.

وأكدوا على أن  ثورة الإمام الحسين هي  أعظم ثورة في وجه الطغيان والاستكبار ومدرسة في العطاء، وتكمن أهميتها في الاقتداء بهذه الشخصية العظيمة، والسير على نهجها من أجل مناهضة قوى الاستكبار والهيمنة الأمريكية الصهيونية على الأمة  العربية والإسلامية.

فيما أستعرض رئيس جامعة دار العلوم الشرعية الشيخ محمد محمد على مرعي  إلى ما تعرض له  أل بيت رسول الله عليهم السلام من تنكيل من قِبل أعداء الله ورسوله.

واشار إلى  أن أبناء  الشعب اليمني وهم يحتفلون بهذه  الذكرى،   يعيشون في مظلومية حقيقية تاتي امتداد لمظلومية الإمام الحسين -عليه السلام..

من جانبه أكد مدير عام مكتب هيئة الأوقاف فيصل الهطفي على أن  الامام الحسين كان ينشد  السلام في كل وموقفه، وثورته، وجهادة حتى استشهاده..

مؤكدا  على أهمية  أن يكون الإحتفال بهذه المناسبة فرصة لاستشعار وتحمل المسؤولية في مواجهة العدوان من خلال رفد الجبهات بالمال والرجال، واستمرار الثبات والصمود في مواجهة قوى العدوان والمحتلين.

قد يعجبك ايضا