تدشين توزيع القسائم الصحية للأمهات الحوامل بالحديدة

الثورة نت / أحمد كنفاني

دشن بمركز التحرير الصحي في مديرية الميناء محافظة الحديدة صباح اليوم السبت توزيع القسائم الصحية للأمهات الحوامل والذي تنفذه منظمة “من أجل يمن مشرق” بتمويل من مؤسسة يمان للتنمية الصحية والإجتماعية بالتنسيق مع مكتب الصحة العامة والسكان تحت شعار ” أمومة مأمونة .. أسرة سعيدة “.

تضمنت القسائم خدمات صحية مجانية ومشورة للأمهات بما يسهم في الحد من وفيات الأمهات الحوامل والأطفال.

وخلال التدشين أستمع محافظ الحديدة محمد عياش قحيم ووكيل اول المحافظة أحمد مهدي البشري من مديري مكتب الصحة العامة والسكان الدكتور خالد عبدالكريم المداني، ومنظمة “من أجل يمن مشرق” حسن عبدالباري هديش الأهدل، ومنسق مؤسسة يمان بالمحافظة أحمد زكي إلى شرح حول الخدمات المحسنة التي تتضمنها القسائم الصحية في مجال الأمومة المأمونة وتنظيم الأسرة في أوساط السكان المستهدفين بالمديريات من الأشد فقرا بالإضافة خدمات صحية للأمهات الحوامل من خلال توفير الأدوية والحصول على الرعاية والمشورة وبما يسهم في خفض معدل الوفيات بين الأمهات.

وأوضحوا أن القسائم شملت 24 الف أم حامل بمديريات مركز المحافظة “الحالي، الحوك، الميناء” إضافة إلى مديرية باجل..مشيرين إلى أن توزيعها سيتم من خلال 50 متطوعة بمناطق المديريات المستهدفة.

وأكدا المحافظ ووكيل اول المحافظة أهمية البرنامج وما تضمنته القسائم من خدمات صحية مجانية .. وأشارا إلى أهمية توسيع نطاق التدخل في برنامج القسائم الصحية لتنظيم الأسرة في كافة المديريات خصوصا في ظل الظروف الصعبة التي تمر بها المحافظة جراء استمرار العدوان.

وأشاد قحيم والبشري بجهود منظمة من أجل يمن مشرق ومكتب الصحة ومؤسسة يمان في تنفيذ وتمويل البرنامج. .. مؤكدين دعم السلطة المحلية وتسهيلها لأعمال المنظمات والتدخلات الخاصة بدعم المشاريع الخدمية والصحية.

حضر التدشين مدراء مكاتب الصحة بمديريات الميناء الدكتور هادي القحم، والحوك الدكتور شوقي هتان، والحالي الدكتور عبدالحكيم هزاع.

قد يعجبك ايضا