شعبة التعبئة العامة في المحويت تنظم فعالية بذكرى عاشوراء

الثورة نت|

نظم مكتب التعبئة العامة بمحافظة المحويت اليوم، فعالية ثقافية بذكرى عاشوراء تحت شعار “هيهات، منا الذلة فالشعب اليمني يستمد من عاشوراء صلابة الموقف والعزم والارادة”.

وفي الفعالية التي حضرها وكيل المحافظة عبدالسلام الذماري ومدير امن المحافظة العميد علي حسين دبيش وعدد من مدراء المكاتب التنفيذية وشخصيات اجتماعية، تناول مسؤول التعبئة العامة بالمحافظة عامر الاقهومي، جوانب من سيرة سيد الشهداء الإمام الحسين عليه السلام وثقافة الاستشهاد في سبيل الله.

وأشار إلى أهمية استلهام الدروس والعبر من سيرة ونهج الإمام الحسين وشجاعته وثباتة وتضحياته في مقارعة الطغيان والظالمين ونصرة الحق والمستضعفين … معتبراً إحياء هذه الذكرى تجسيداً للولاء والارتباط بسيّد الشهداء وترسيخ قيّم الإباء والوفاء والتضحية والفداء اقتداءً بثورة الإمام الحسين في  وجه الطغاة.

ولفت الاقهومي إلى أن منهجية الإمام الحسين تعد الحل الوحيد لخروج الأمة من حالة الارتهان التي تعيشها.

من جانبه دعا مدير مكتب الارشاد بالمحافظة محمد الديلمي، إلى التمسك بنهج أئمة آل البيت لتصحيح مسار الأمة واستعادة مجدها وعزتها وقوتها.

وأكد الديلمي في الفعالية، المضي على نهج الإمام الحسين عليه السلام في مواجهة قوى الهيمنة والاستكبار بقيادة أمريكا والعدو الصهيوني وأدواتهما من النظامين السعودي والإماراتي.

تخللت الفعالية قصيدة شعرية عبرت عن ثورة الإمام الحسين وشجاعته ومنهجه والتي كانت وما تزال أنموذجا لكل أحرار الأمة، يستوحون منها مبادئ الفداء والتضحية في مقارعة قوى الطغيان.

قد يعجبك ايضا