ندوة علمية بعنوان “إرشادات الممارسة السريرية لفيروس التهاب الكبد بي” في الحديدة

الثورة نت / أحمد كنفاني

عقدت بمحافظة الحديدة ندوة علمية حول التهابات الكبد بعنوان “إرشادات الممارسة السريرية لفيروس التهاب الكبد بي” بمشاركة 30 طبيبا باطنيا واستشاريا واخصائيا ومسؤولي مختبرات من المستشفيات والمؤسسات الصحية العاملة بالمحافظة.

وفي الندوة أكد الدكتور استشاري أمراض الكبد والجهاز الهضمي والمناظير بمستشفى جامعة العلوم والتكنولوجيا عبدالباسط الحاج  أهمية زيادة الوعي حول التهاب الكبد والعمل مع الجهات الحكومية في القطاع الصحي لوضع إستراتيجية مشتركة من أجل القضاء على هذا الوباء.

وأشار إلى أهمية صياغة سياسات وبيانات مستندة على أرقام وإحصاءات والعمل على تشجيع تبادل الأفكار وتعلم سبل مكافحة هذا المرض، وتحديد الإجراءات الفاعلة للحد والوقاية منه من خلال الشراكة والدعوة والرصد والدعم المستمر للمرضى، وكذا السعي لوضع إستراتيجية وطنية من أجل تشجيع الحكومات على الالتزام بمعالجة التهاب الكبد الفيروسي.

بدورها أشادت كلمة المشاركين بدور الشركة الدوائية الحديثة في تنظيم مثل هذه النداوات والورش العلمية التي تسلط الضوء على مجال من المجالات المؤثرة على صحة الفرد وتعزيز صلة الشركة كمؤسسة بحثية ودورها في المجتمع .. مؤكدة بأن القطاع الصحي يعول كثيراً على مخرجات مثل هذه المحاضرات والورش والندوات العلمية النوعية التي ستسهم في التعريف بكيفية الوقاية من الفيروسات ونشر ثقافة الوعي الصحي من خلال الاستفادة من هذه المخرجات.

وشددت على ضرورة تفعيل هذه الأنشطة العلمية على مدار العام وعدم اقتصار تنظيمها مع حلول اليوم العالمي لالتهاب الكبد الذي يصادف الثامن والعشرين من يوليو من كل عام، وخلق شراكة حقيقية مع المنظمات الدولية لدعم هذه البرامج بما يعكس المساهمة في خدمة المجتمع وتوجيه انتباه العالم إلى موضوع في غاية الأهمية للصحة على المستوى العالمي والخروج بتوصيات تساهم في المعالجة أو الحد من هذا المرض.

قد يعجبك ايضا