في افتتاح اليوم العلمي الأول للصيادلة بصنعاء

جحاف يؤكد على دور الصيدلي وإسهاماته في خدمة الإنسانية وتطوير الخدمات العلاجية

 

الثورة / قاسم الشاوش

أقامت هيئة المستشفى الجمهوري التعليمي أمس في العاصمة صنعاء فعالية خاصة باليوم العلمي الأول للصيادلة بمشاركة نخبة من الأطباء في علم الأدوية والصيدلة والصيادلة.
وفي حفل الافتتاح أكد رئيس الهيئة الدكتور محمد جحاف أهمية مثل هذه الفعاليات التي تهدف إلى التعريف بمهنة الصيدلة ودور الصيدلي واسهاماته في خدمة الإنسانية، خاصة في ظل الظروف التي تمر بها اليمن جراء العدوان وكذا تسليط الضوء على الدور التكاملي الإيجابي للصيدلي باعتباره عضوا فاعلا في الفريق الطبي ومرجعا موثوقا لدعم ومساعدة وطمأنة المرضى .
وتطرق إلى دور الصيدلي السريري في تطوير الخدمات العلاجية .. منوها بضرورة تكاتف الجهود بين المؤسسات الأكاديمية والخدمية من أجل تحقيق رعاية أفضل للمرضى .مؤكدا الحرص على استمرار البحث العلمي والتدريب والتأهيل لتطوير مهارات الصيدلاني السريري للارتقاء بالمهنة وتحسين الخدمات والاستشارات الدوائية.
وقال الدكتور جحاف أن إقامة الفعاليات العلمية يأتي لمواكبة ما توصلت إليه مراكز البحوث والدراسات الخاصة بالطب ومجالاته وتخصصاته المختلفة .
من جهتها استعرضت مدير التموين الطبي بالهيئة رئيسة اللجنة التحضيرية الدكتورة جهاد يعقوب أهداف وبرنامج اليوم العلمي وأهميته في تعزيز الجانب العلمي والبحثي لصقل مهارات الكوادر في الهيئة وبما ينعكس على تطوير الخدمات الطبية مشيره إلى أن الفعالية تأتي في إطار خطة تحسين الجودة بالهيئة والرؤية الوطنية لتأهيل القطاع الصحي من خلال تعزيز الأبحاث العملية والتعرف على آخر ما توصل إليه العلم في مختلف التخصصات بما فيها الصيدلة .
وفي ختام الفعالية التي تضمنت بحضور نواب رئيس الهيئة ورؤساء الأقسام محاضرات عن التيقظ الدوائي ومضادات السموم، ومهدئات الالتهابات الاسترويدية ومهام صيدلاني المستشفيات، بالإضافة إلى التدخلات الدوائية وخلط الأدوية وأثر الاستخدام العشوائي للمضادات الحيوية. تم تكريم عدد من رؤساء الهيئة السابقين والمشاركين والمبرزين.

قد يعجبك ايضا