الداخلية تكشف عن وقوع 381 حالة حريق نتج عنها وفاة 58 وإصابة 152 شخصا

تقرير / وائل محمد –

شهدت اليمن خلال العام المنصرم 2013م عددا كبيرا من الحرائق المدمرة أدت إلى خسائر كبيرة في الأرواح والجانب المادي وكشف تقرير للداخلية أن حالات الحريق غير العمدي بلغت «381» حالة حريق مختلفة في عموم محافظة الجمهورية وأكدت المصلحة من خلال تقريرها أن تلك الحوادث شملت المنازل بواقع «275» حالة, والمحلات التجارية « 64» حالة , والمرافق العامة «17» حالة بينما وسائل النقل «41»حالة ,والمطاعم «17» حالة حريق,كما أدى حرق القمامة إلى»26» حالة.
وذكرت الإحصائية الصادرة حديثا أن محطات البترول تعرضت إلى «5» حالات والورش إلى «7» حالات و «5» حالات كانت من نصيب المصانع.
وأرجعت وزارة الداخلية أسباب الحرائق التي حدثت خلال العام الماضي 2013م إلى الإهمال وتسرب الغاز وعبث الأطفال كأهم الأسباب الرئيسة لاشتعال الحرائق والنيران في المنازل والأماكن المختلفة بينما الحوادث الأخرى كانت نتيجة للأدوات الإضاءة مثل الشمع والماس والعمدي.. وبين التقرير الإحصائي أن هذه الحوادث والحرائق نتج عنها خسائر مادية وبشرية حيث وصلت حالات الوفاة «58» حالة وفاة منها «28» أنثى بينما كان المصابون من الذكور «99» شخصا والإناث «53» بإصابات خفيفة ومتوسطة وبليغة وقد تم تقدير الخسائر المالية حسب التقرير بالملايين.
وبهذا الخصوص قال وكيل مصلحة الدفاع المدني العميد/ عبدالكريم معياد أن أكثر الحرائق تحدث في المنازل وتتنوع الأسباب والعوامل المؤدية للحريق ما بين انفجار أسطوانات الغاز غير الصالحة للاستخدام أو الماس الكهربائي الناتج عن الانطفات المتكررة للكهرباء وكذا ضعف أدوات شبكة وخطوط الكهرباء.. محذرا المواطنين من ترك التيار الكهرباء متصلا عند خروجهم من المنازل.
ودعا العميد عبدالكريم معياد المواطنين إلى التأكد من سلامة الأسطوانات الغاز قبل شرائها وعدم دحرجتها على الأرض حفاظا على أرواحهم وممتلكاتهم.

قد يعجبك ايضا