مناقشة مشاريع بعثة الصليب الأحمر في الحديدة

الثورة نت / أحمد كنفاني

ناقش محافظ الحديدة محمد عياش قحيم اليوم الثلاثاء مع مدير فرع بعثة الصليب الأحمر الدولية بالحديدة ألكسندر إيكوى المشاريع التي تنفذها البعثة في مختلف مديريات المحافظة.

وتطرق اللقاء إلى إمكانية توسيع نشاط البعثة في المحافظة لتشمل المزيد من القطاعات الحيوية في مديريات المحافظة.

وخلال اللقاء أشاد المحافظ قحيم بالتدخلات والمشاريع الإنسانية والاغاثية التي تقدمها بعثة الصليب الاحمر الدولية بالمحافظة سيما في ظل العدوان والحصار والتي أسهمت في نوعا ما في التخفيف من معاناة المواطنين..مؤكدا حرص قيادة السلطة المحلية على تقديم التسهيلات للبعثة لتنفيذ أنشطتها ومشاريعها المختلفة بالمحافظة.

وطالب قحيم البعثة بتوسعة نشاطها الإنساني والخدمي ليشمل المزيد من القطاعات وخاصة في المناطق الريفية النائية والبعيدة في مجال الانقاذ والاطفاء بالإضافة إلى دعم الجانب الصحي ومراكز الغسيل الكلوي.

فيما ثمن مدير فرع البعثة بالمحافظة مستوى التعاون والتسهيلات التي تقدمها قيادة السلطة المحلية في تنفيذ مشاريع البعثة الإنسانية والخدمية بالمحافظة.

وأستعرض كيوي ما نفذته وتنفذه البعثة من المشاريع المتعلقة بالتمكين الاقتصادي في قطاعي الاصطياد والزراعة وما قدمته من دعم لإصلاحية السجن المركزي ومؤسسة المياه وهيئة مستشفى الثورة ومركز الغسيل الكلوي والمستشفى الريفي بباجل والمركز التنفيذي للتعامل مع الألغام وإصلاح خط مياه القطيع الذي يغذي مدينة الحديدة بمياه الشرب النقية ودعم الجانب البيئي والصيادين والمزارعين من خلال تنفيذ مشاريع مستدامة تسهم في تحسين وضعهم المعيشي وتخفف من معاناتهم جراء الظروف الراهنة التي تمر بها المحافظة.

وأكد توجه البعثة لتنفيذ العديد من المشاريع خلال العام الجاري والقادم.

حضر اللقاء ونائب رئيس البعثة بالمحافظة محمد قاسم.

قد يعجبك ايضا