مناقشة آلية تشكيل مجموعات زراعية في مديرية المغلاف بالحديدة

الثورة نت / أحمد كنفاني

ناقش لقاء عقد بمديرية المغلاف محافظة الحديدة اليوم الأحد ضم قائد المحور الشمالي اللواء فاضل الضياني ورئيس هيئة تطوير تهامة علي هزاع ومدير المديرية عبدالرحمن المنصب آلية تشكيل مجموعات زراعية بالمديرية.

وفي اللقاء بحضور رئيس لجنة تفعيل الجمعيات وزراعة الصحراء بتهامة عبدالله عبدالحميد المروني ومشرف المديرية أبوهاشم الأهدل أكد قائد لواء المحور الشمالي ورئيس هيئة تطوير تهامة أهمية تضافر جهود المجتمع للتعاون والإسهام في دعم برامج ومشاريع الجمعيات الزراعية التي تمثل انطلاقة حقيقية للنهوض بالتنمية الزراعية وتحقيق الإكتفاء الذاتي.

ولفت الضياني وهزاع إلى أن تأسيس المجموعات الزراعية على مستوى المديريات يترجم توجهات القيادة الثورية والسياسية في إحداث نهضة تنموية زراعية تعود بالنفع على المجتمع، سيما في ظل تداعيات العدوان والحصار.

فيما أوضح رئيس لجنة تفعيل الجمعيات وزراعة الصحراء بتهامة أن اللجنة بهذا التوجه تخوض تحديا كبيرا يشكل أولوية ملحة في ظل ظروف المرحلة الاستثنائية التي يمر بها الوطن لكنه يمثل تجربة ملهمة يستلهم منها الجميع الإرادة القوية بأن الاحلام ستصبح حقيقة لمواجهة ما يحيكه الأعداء ضد اليمن.

ولفت إلى أن إنشاء المجموعات الزراعية يأتي ضمن خطة اللجنة لتلبية احتياجات القطاع الزراعي  والتغلب على التحديات التي يعول العدوان من خلالها على استسلام أبناء المجتمع وإبقائه تحت رحمة انتظار المساعدات والمعونات في ظل الحرب العدوانية على اليمن.

وأعتبر المروني التوجه لتفعيل وتحفيز دور المجتمع والجهات ذات العلاقة لإنشاء وتأسيس المجموعات الزراعية أولوية ملحة لتعزيز عوامل الصمود والتماسك المجتمعي خاصة خلال المرحلة الاستثنائية التي تمر بها البلاد.

وأكد أن الجميع معني في ظل ما يشهده الوطن من تداعيات وحرب اقتصادية ممنهجة العمل الجاد والتحرك لدعم المشاريع الزراعية لتخفيف معاناة المجتمع.

بدوره أشار مدير مديرية المغلاف إلى ما تمثله هذه المجموعات من أهمية في المجال الزراعي .. منوها بنجاح إنشاء عددا من الجمعيات التعاونية الزراعية لإيجاد نهضة شاملة على مستوى قطاعات المحافظة وصولا لتحقيق الإكتفاء الذاتي.

ولفت المنصب إلى ما تزخر به المديرية من فرص ومقومات في مجال الزراعة وما ينصب إليها من سيول الأمطار وما تتميز به من تربة خصبة صالحة لزراعة العديد من المحاصيل الزراعية ومنها فاكهة الكيوي التي يتم استيرادها من الخارج بمبالغ خيالية.

واقر اللقاء انتخاب هيئة إدارية للجمعية بالمديرية وإشهارها خلال اسبوع من تاريخه وتشكيل مجموعات زراعية و فرسان تنمية من أبناء المديرية والمزارعين.

حضر اللقاء عضو لجنة تفعيل الجمعيات جعفر الاهدل وعدد من المشايخ والشخصيات الإجتماعية وأبناء المديرية والمزارعين.

قد يعجبك ايضا