بالصور.. فواكه أرض الجنتين حضور مميز رغم التحديات والمصاعب

 

الثورة / عادل حويس

تسجل فواكه اليمن- بمختلف أنواعها- ارتفاعاً جيداً في الإنتاج على الرغم من كل الصعوبات والتحديات التي تعيشها البلاد في ظل العدوان والحصار الذي انعكس سلبا على كل مجالات الحياة وخصوصا على القطاع الزراعي.
وبحسب الإحصائيات الصادرة عن وزارة الزراعة والري، فقد بلغ إجمالي إنتاج اليمن من الفواكه مستويات عالية مقارنة بما كان عليه الحال في العام 2015م، قبل اندلاع الحرب العدوانية ما يثبت أن الأرض اليمنية معطاءة ووفية لأبنائها في كل الحالات والظروف .
ويتصدر محصول المانجو المساحة المزروعة يليه محصول التمور ثم العنب لتأتي بعد ذلك فاكهة الموز ومن ثم البرتقال واللوز والفرسك والرمان والليمون والتفاح وعنب الفلفل واليوسفي والبطيخ وغيرها من الفواكه التي تجود بها أرض الجنتين.
ومع هطول الأمطار في هذه الأيام المباركة، بفضل الله وثمرة للتوجّهات الحكيمة للقيادة الثورية والسياسية نحو الزراعة وتوسيع رقعتها في كل ربوع الوطن يتزايد حضور فواكه اليمن في السوق المحلي بمختلف أصنافها ويبقى ضرورة التأكيد على الاهتمام بالمزارعين وتوفير كل مستلزمات القطاع الزراعي لضمان محاصيل من الفواكه ذات جودة عالية من شأنها المنافسة في الأسواق الإقليمية والدولية.

قد يعجبك ايضا