اجتماع بصنعاء يناقش سير تقييم أوضاع مكاتب الأشغال في المحافظات والمديريات

الثورة نت|

ناقش اجتماع ،اليوم، برئاسة وزير الاشغال العامة والطرق، غالب مطلق، سير عمل الفرق الفنية والهندسية المشكّلة من قبل الوزارة لتقييم أوضاع وأداء مكاتب الأشغال العامة في المحافظات والمديريات.

وفي الاجتماع أكد وزير الأشغال، أهمية أن يشمل التقييم أداء الكادر الوظيفي والهندسي والإداري لمكاتب الأشغال، وكذا المعدات والإمكانيات التابعة لها، ودراسة نقاط القوة وجوانب القصور، ووضع المعالجات المقترحة.

وأشار إلى أن مكاتب الأشغال لم يتم تقييمها منذ سنوات، ما دفع الوزارة لإعداد استمارة تقييم شاملة لها، وتشكيل فرق فنية للنزول الميداني إلى المحافظات ابتداء بأمانة العاصمة لتكون أنموذجاً لبقية المحافظات.

ولفت الوزير مطلق إلى أهمية تقييم وتدقيق بيانات تراخيص البناء التي تصدرها مكاتب الأشغال، وعدم التهاون مع أي مخالفات والتعاطي معها وفقاً للقانون واللائحة التنفيذية.. مشيرا، في هذا الخصوص، إلى ما تقوم به بعض الشركات من بناء وحدات سكنية وأبراج شاهقة دون الرجوع للجهات المعنية في مخالفة صريحة لقانون البناء.

وجدد وزير الأشغال التأكيد على ضرورة التزام كافة الجهات بإشراك الجهات المختصة في الرقابة على البناء، خاصة ما يتعلق باختبارات التربة ومواد البناء والتصاميم والإشراف بما يتوافق مع قانون البناء.

وأكد حرص الوزارة ومكاتبها على الإشراف على أعمال البناء ومنع أي تجاوزات في هذا الجانب عملا بالقانون، إضافة إلى وضع تصنيف للمقاولين والمهندسين الذين يزاولون أعمال البناء، خاصة في ظل التوسع العمراني الذي تشهده العاصمة والمحافظات.

فيما قدّم رئيس وأعضاء لجنة تقييم مكاتب الأشغال شرحا حول آلية عمل اللجان الفنية الميدانية والجوانب التي تشملها عملية التقييم.

حضر الاجتماع وكلاء الوزارة لقطاع الطرق، المهندس خالد باشماخ، والإسكان، المهندس قاسم عاطف، والشؤون المالية والإدارية، عبدالله أبو طالب، والوكيل المساعد لقطاع الأشغال المهندس، توفيق الأسطى.

قد يعجبك ايضا