رئيس الوزراء ونائبيه يدشنون الدوام الرسمي بالخدمة المدنية

الثورة نت / أحمد المالكي

دشن رئيس مجلس الوزراء الدكتور عبد العزيز بن حبتور ومعه نائبيه لشئون الأمن والدفاع الفريق الركن جلال الرويشان والتنمية والخدمات الدكتور حسين مقبولي اليوم الإثنين بوزارة الخدمة المدنية بداية أيام الدوام الرسمي لجميع وحدات وأجهزة الدولة عقب إجازة عيد الأضحى المبارك.
وأكد الدكتور بن حبتور في كلمته التي ألقاها بهذه المناسبة أن الأعداء لم يكونوا يتصورون أن اليمن ستصمد لثمان سنوات متتالية أمام هذا العدوان والحصار الهائل وكانوا يعتقدون أن مؤسسات الدولة والبلد ستنهار خلال فترة وجيزة لا تتجاوز أسبوعين أو شهر واحد بالكثير لكنهم فشلوا أمام صمود وثبات شعبنا اليمني العزيز ومؤسساته الرسمية والحكومية منذ الوهلة الأولى.
مشيراً: إلى أن هناك جهود حكومية تبذل لتحسين وتطوير الإجراءات قدر الإمكان وما الحضور الفاعل لمنتسبي وزارة الخدمة المدنية وقياداتها وكذلك لموظفي مؤسسات وأجهزة الدولة في جميع المحافظات إلا شكل من أشكال الإنضباط واحترام النظام والقانون.
وأكد بن حبتور أن العدو لا بد أن يشعر بأن الجبهة الداخلية لا تقل صمودا وانتصاراً عن الجبهة العسكرية خاصة وأن قوى العدوان ركَّزت قدراتها في عدوانها على اليمن بالإعتماد على الدعم الأمريكي الصهيوني وبغطاء دولي وجنَّد القوى الرجعية من العملاء والمرتزقة المحليين لخدمة مصالحه. لكن شعبنا اليمني العظيم أثبت بكل جدارة قدرته القوية وهو يتصدى للعام الثامن لكل تلك القوى والمؤامرات بكل ثبات وهو يحقق انتصارات عظيمة في مختلف الجبهات.
وأوضح رئيس الوزراء أن الزيارة الأخيرة للرئيس الأمريكي جو بايدن إلى السعودية وعقد اللقاء في جدة إنما هو فقط بهدف البحث عن غطاء للجرائم في العدوان على اليمن وأن السعودية والإمارات هي من يتصدر الواجهة في قتال اليمنيين والبقية هم عبارة عن ديكورات يغطون بها عدوانهم علي بلادنا.
لافتاً إلى أن الشعب اليمني يتكأ على إرث حضاري وثقافي وتاريخي عظيم بينما الأعداء يمثلون حالات طارئة لا يمكن لها أن تستمر مقابل ما يمتلكه اليمن من ارث حضاري وتاريخي ضخم وأي ملف يفتح لابد أن يكون لصالح اليمنيين من جميع النواحي واليمن يحتفل بحضوره الديني والحضاري ويتجه نحو مدرسة واحدة في تعاليم ديننا الإسلامي الحنيف.
وأضاف الدكتور بن حبتور أنه وفي مراحل التحولات الثورية تحضر بعض القضايا لتتصدر المشهد وهي حالات طبيعية فمنذ جاءت الرسالة الإسلامية كان هناك مبدأ الإجتهاد ولا ضير أن يبرز نوع من التركيز على الرموز والشخوص الدينية لافتاً إلى أن الرئيس الشهيد صالح الصماد أشار في مرحلة من المراحل إلى أن قيادة أنصار الله الثورية والسياسية بحثوا عن عنوان يوحد جميع المكونات والمناطق اليمنية حيث لا يمكن أن يتم الإختلاف عليه وكان عنوان ” المسيرة القرآنية” هو بالفعل العنوان الشامل الذي يجمع كل المجتمع وينقل الكل من مربعات صغيرة إلى مربعات جامعة وكانت نقلة ثورية رائعة وممتازة.
واختتم رئيس الوزراء حديثة بالقول : أن التعويل على الخدمة المدنية كبير كونها الحارس على العمل الإداري والتنظيمي للجمهورية اليمنية.
من جانبه أكد وزير الخدمة المدنية والتأمينات في كلمته التي ألقاها بهذه المناسبة أن الوزارة جهَّزت 30 باحثاً سيقومون بالنزول الميداني في أمانة العاصمة وسيستهدفون 146 وحدة أول أيام الدوام الرسمي إلى جانب وحدات السلطة المحلية.
وقال المغلّس : أن الحضور مهم لجميع منتسبي مؤسسات الدولة كما سيتم عرض عدد من البرامج التطويرية لرئاسة الوزراء منها كشف الراتب الموحد الموجه إلى كافة الوحدات بالإضافة إلى الوحدات الاقتصادية بما يضمن تدفق البيانات والقدرة على تحديثها أولاً بأول.
وفي الزيارة الميدانية لتفقد الدوام الرسمي في مصلحتي الجمارك والضرائب أشاد نائب وزير الخدمة المدنية والتأمينات عبد الله المؤيد في تصريح خاص ل الثورة نت بمدى الحضور والإنضباط الذي لمسه فريق الخدمة المدنية في مصلحتي الجمارك والضرائب بمختلف القطاعات الإدارية والفنية بالمصلحتين شاكراً تواجد الجميع في مثل هذا اليوم عقب إجازة عيد الأضحى المبارك.
مؤكداً أن على جميع موظفي الدولة أن يكونوا في مستوى خدمة الشعب اليمني الذي يواجه العدوان والحصار الجائر منذ ثمان سنوات ولابد أن يكون أداء الموظف موازياً لما يقدمه المجاهدين من أبطال الجيش واللجان الشعبية في مختلف الجبهات العسكرية .

قد يعجبك ايضا