الدفاع الروسية: إسقاط مقاتلتين أوكرانيتين و15 مسيَّرة وتدمير مخازن أسلحة

 

موسكو/
أعلنت وزارة الدفاع الروسية إسقاط مقاتلتين تابعتين لسلاح الجو الأوكراني من طراز “سو-25″، و15 طائرة مسيرة، وتدمير عدد من مخازن الأسلحة، خلال اليوم الماضي.
ونقل موقع “روسيا اليوم” عن الوزارة في بيان لها، القول: إن سلاح الطيران والقوات الصاروخية والمدفعية الروسية استهدفت -خلال اليوم الماضي- 22 موقعًا لقيادة العمليات في أوكرانيا بما في ذلك الكتيبة 98 من لواء الدفاع الأوكراني في منطقة نوفوفورونتسوفكا في مقاطعة دنيبروبيتروفسك.
وأضاف البيان: “استهدفت القوات الروسية اللواء الميكانيكي السادس عشر في منطقة بوكروفسكي في جمهورية دونيتسك الشعبية، بالإضافة إلى مواقع تتمركز فيها وحدات مدفعية، بما في ذلك نقطة تمركز للمرتزقة الأجانب في خاركوف”.
كما أشار إلى أن القوات الروسية دمرت 5 مخازن للأسلحة والمعدات العسكرية التابعة للقوات الأوكرانية في جمهورية دونيتسك الشعبية.
وبحسب البيانات الرسمية الصادرة عن وزارة الدفاع الروسية، فقد بلغ إجمال الخسائر في صفوف القوات الأوكرانية منذ بدء العملية العسكرية الروسية الخاصة، 239 طائرة مقاتلة، و137 طائرة هليكوبتر، و1503 طائرات بدون طيار، و353 صاروخا مضاد للطائرات، كذلك تم تدمير 3994 دبابة ومركبات مصفحة أخرى، و738 مركبة قتالية لقاذفات صواريخ متعددة، و3117 قطعة مدفعية ميدانية وهاون، و4099 مركبة عسكرية خاصة.
وأعلنت وزارة الدفاع الروسية تمكن قواتها الجوية إسقاط 3 مقاتلات أوكرانية، والقضاء على أكثر من 100 عنصر من الجيش الأوكراني باستخدام أسلحة عالية الدقة.
وذكرت وزارة الدفاع الروسية في بيان أن مقاتلات “سو-35” الروسية أسقطت 3 مقاتلات أوكرانية، اثنتان من طراز “سو-25” في مقاطعة خاركوف، ومقاتلتان من طراز “سو-25″ و”ميغ-29” في جمهورية دونيتسك الشعبية.
وأضافت الوزارة أن القوات الروسية قصفت بأسلحة عالية الدقة نقطة تمركز مؤقتة لوحدة المدفعية التابعة للقوات الأوكرانية، ومستودع ذخيرة في مدينة سلافيانسك، والقضاء على أكثر من 100 عنصر من القوات الأوكرانية، وتدمير أكثر من 1000 قذيفة مدفعية لمدافع هاوتزر الأمريكية الصنع، وحوالي 700 منصة لصواريخ غراد.
وأوضحت أن القوات الجوية الروسية استهدفت 17 مركز قيادة، وأربع وحدات من قاذفات صواريخ غراد المتعددة، بالإضافة إلى مخزني أسلحة مع مدافع هاوتزر.
ولفتت إلى أن خسائر القوات الأوكرانية بلغت منذ بداية العملية العسكرية الروسية الخاصة في فبراير الماضي 242 مقاتلة، و137 طائرة هليكوبتر، و1506 طائرات بدون طيار، و 353 صاروخاً مضاداً للطائرات.
إضافة إلى تدمير 3995 دبابة ومركبات قتالية مصفحة أخرى، و741 مركبة مجهزة بقاذفات صواريخ متعددة، و3127 قطعة مدفعية ميدانية وهاون، و4128 مركبة عسكرية خاصة.

قد يعجبك ايضا