اختتام ورشة حول إعداد الخطط الزراعية والتنموية بصنعاء

الثورة نت|

اختتمت بصنعاء اليوم ورشة إعداد الخطط الزراعية والتنموية التي نظمها في ثلاثة ايام مكتبا الزراعة والري بأمانة العاصمة ومحافظة الضالع بالتعاون مع مؤسسة بنيان التنموية .

وفي الاختتام أكد وكيل أمانة العاصمة محمد محمد سريع أكد على أهمية الورشة لمناقشة مختلف القضايا التي تهم القطاع الزراعي بالأمانة ومحافظة الضالع والخروج برؤى وأفكار تساهم في إنعاش هذا القطاع الاقتصادي الهام وإعداد خطط وبرامج زراعية وتنموية لتطبيقها على أرض الواقع وبما يحقق اهداف الثورة الزراعية التي تحظى باهتمام القيادة الثورية والسياسية وصولا لتحقيق الاكتفاء الذاتي .

وأشار إلى الدور الهام لمكاتب الزراعة التي تعتبر النواة للنهضة الزراعية الشاملة، داعيا المشاركين في الورشة للاستفادة من مخرجاتها لتطبيقها على أرض الواقع .

ونوه إلى أهمية المشاركة المجتمعية في تحقيق نهضة زراعية  تنموية شاملة، مؤكدا على أهمية المنتجات الزراعية والثروة الحيوانية في مجالات التصنيع و تعزيز الأمن الغذائي .

من جانبه اكد ممثل مؤسسة بنيان التنموية فؤاد الأشول على أهمية الورشة في اكساب المشاركين خبرات ومعارف في المجالات الزراعية والتنموية بما يمكنهم من القيام بدورهم على اكمل وجه .

وأشار إلى أن ما تمتلكه اليمن من أراضي زراعية خصبة وموارد وامكانيات تمكنها من تحقيق ثورة زراعية شاملة تشمل مختلف الأصناف تساهم في تعزيز الأمن الغذائي وتحقيق الاكتفاء الذاتي بل إن تلك الخيرات التي وهبها الله في أرض اليمن كفيله بأن نكون من أوائل الدول المصدرة لجميع المنتجات الزراعية ذات الجودة العالية .

و لفت إلى اهمية مساندة فرسان التنمية و المتطوعين من قبل مكاتب الزراعة لضمان تحقيق تنمية مستدامة وصولا لتحقيق الإكتفاء الذاتي .

و قد أكد المشاركين على اهمية الورشة لمناقشة الكثير من القضايا التي تهم المجال الزراعي و اكتساب معارف و خبرات في اعداد الخطط لتنفيذ البرامج و الانشطة بكفاءة و إقتدار .

و أشاروا إلى انهم سينقلون كل ما تم مناقشته و اكتسابه خلال الورشة على ارض الواقع لإحداث نهضة زراعية شاملة تحقق الاهداف المنشودة وصولا للإكتفاء الذاتي.

قد يعجبك ايضا