طلاب الزراعة بجامعة صنعاء يدشنون مبادرة تشجير الجزر الوسطى لشوارع الحرم الجامعي

الثورة نت|

دشن طلاب كلية الزراعة في جامعة صنعاء اليوم مبادرة لتشجير المدخل العام للجامعة من الجهة الشرقية والجزر الوسطى لشوارع الحرم الجامعي.

وتهدف المبادرة التي شارك فيها نائب مدير الجامعة وينفذها مكتب المبادرات بالجامعة إلى تشجير الجزر الوسطى لشوارع الحرم الجامعي بالأشجار المثمرة كالبرقوق والرمان وغيرها مت الأشجار الحراجية كالطنب وأخرى.

وخلال التدشين أشار نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحث العلمي الدكتور ابراهيم غالب نعمان إلى أهمية المبادرة في زراعة الأشجار المثمرة للحفاظ على البيئة ورفع نسبة الأوكسجين وتخفيف منسوب انتشار الغبار في الهواء ناهيك عن رفع خبرات طلاب الزراعة العملية والمساهمة في تحقيق أهداف التنمية نحو تحقيق الاكتفاء الذاتي.

وأكد كمال العامري، حميد الجفري من طلاب كلية الزراعية ضرورة تضافر الجهود وتحفيز المبادرات المجتمعية والشبابية في الجانب الزراعي والاهتمام بغرس الأشجار المثمرة على مستوى الجزر الوسطية والمناطق الزراعية وحدائق الجامعات والمعاهد والمقار الحكومية وفي المنازل والجبال بما يسهم في تنمية القطاع الزراعي.

وبادر أحمد الفقيه أحد معلمين التربية والتعليم استعداده بحكم قرب بعض الجزر من منزله الى إعلان استعداده التام بمتابعة  سقاية الغرسات والعناية بها.

شارك في التدشين مدير إدارة المبادرات بالجامعات ضياء الحق العزكي وعدد من أعضاء هيئات التدريس بأقسام كلية الزراعة وإدارة الجامعة وفرسان التنمية من طلاب جامعة صنعاء.

قد يعجبك ايضا