الشماحي يؤكد أهمية الارتقاء بالعمل الضريبي والابتعاد عن العشوائية

الثورة نت../

عقد بمصلحة الضرائب اليوم اللقاء الموسع لمدراء العموم في ديوان المصلحة والمكاتب التابعة لها.

وأوضح رئيس المصلحة علي جبران الشماحي أن اللقاء يهدف لاستعراض ومناقشة توجهات المصلحة خلال المرحلة المقبلة.

وأشار الى أهمية الارتقاء بالعمل الضريبي والابتعاد عن العشوائية وتنظيم الأعمال بالمصلحة ومكاتبها وتصحيح الاختلالات القائمة.

ولفت إلى أن المصلحة ستشهد خلال المرحلة القادمة ثورة تحديث وتصحيح في بيانات المكلفين كعنصر أساسي في استراتيجية المصلحة .. مشيراً إلى ضرورة إتباع منهجية متكاملة في معالجة الإشكاليات التي تعترض العمل الضريبي بعيداً عن الحلول المؤقتة والمجزأة التي لا توجد المعالجات الجذرية للمساهمة في إيجاد بيئة مناسبة للعمل.

ووجه رئيس المصلحة باستكمال العمل في تطوير النظام الآلي للمصلحة وربطه بكافة المكاتب ليصبح نظام أتمتة متكامل وشامل لكافة اجراءات العمليات الضريبية المختلفة.

وأكد أن المصلحة بصدد تقييم الكادر الوظيفي بالمصلحة ومكاتبها ووحداتها لوضع خطط التأهيل والتدريب على النحو الذي يسهم في النهوض بالعمل والأداء الضريبي.

وشدد الشماحي على أهمية العمل بروح الفريق الواحد لتحقيق النتائج المرجوة .. مؤكداً أن التقييم سيكون هو المعيار الوحيد خلال الفترة المقبلة ليتم من خلاله الحكم على نجاح أو اخفاق أي مدير في عمله.

ووعد الشماحي بحلحلة الإشكاليات التي تعترض عمل بعض المكاتب في حدود الإمكانيات المتاحة.

تخلل اللقاء بحضور وكيل المصلحة عبدالرحمن الجنيد، نقاشات مفتوحة للمشاركين تركزت معظمها حول الصعوبات التي تعترض عمل المكاتب وكذلك خطط المكاتب واستراتيجية المصلحة للفترة المتبقية من العام الجاري.

حضر اللقاء وكلاء المصلحة المساعدون لقطاعات التحصيل عبده كزمان والتخطيط علي الخطيب والفني وحيد الكبسي والشؤون المالية هاشم الدولة.

قد يعجبك ايضا