10 إحصائيات لوسائل التواصل الاجتماعي يجب أن تعرفها

 

ترجمة/ هاشم السريحي

مستخدمو وسائل التواصل الاجتماعي النشطون يومياً: يوجد حالياً 3.78 مليار مستخدم لوسائل التواصل الاجتماعي في جميع أنحاء العالم، وهو ما يعادل حوالي 48% من سكان العالم.
فيسبوك هو الرائد في السوق: Facebook هو أكثر منصات التواصل الاجتماعي شهرة.
الاستخدام اليومي حسب الفئة العمرية: بين البالغين، 84 % ممن تتراوح أعمارهم بين 18 و 29 عاماً، و 81 % ممن تتراوح أعمارهم بين 30 و 49 عاماً، و 73 % ممن تتراوح أعمارهم بين 60 و 64 عاماً، و 45 % ممن تبلغ أعمارشهم 65 عاماً أو أكثر هم مستخدمون نشطون لوسائل التواصل الاجتماعي.
الوقت الذي يقضيه المستخدمون على وسائل التواصل الاجتماعي في اليوم: يقضي المستخدمون في المتوسط ​​ساعتين و 25 دقيقة يومياً على وسائل التواصل الاجتماعي.
التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي: يعتقد 73 ٪ من المسوقين أن التسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي كان «فعالاً إلى حد ما» أو «فعال جداً» لأعمالهم.
العملاء يستخدمون وسائل التواصل الاجتماعي: 54 ٪ من المتصفحات الاجتماعية تستخدم وسائل التواصل الاجتماعي للبحث عن المنتجات.
أثر تجربة العملاء الإيجابية: من المرجح أن يوصي 71 ٪ من المستهلكين الذين لديهم تجربة إيجابية مع علامة تجارية على وسائل التواصل الاجتماعي بالعلامة التجارية لأصدقائهم وعائلاتهم.
المؤثرون يساعدون في بناء الثقة بالعلامة التجارية: يعتمد 49 ٪ من المستهلكين على توصيات المؤثرين على وسائل التواصل الاجتماعي.
استخدام قصص انستيجرام: يتم تحميل 500 مليون قصة يومية نشطة على Instagram في جميع أنحاء العالم.
مستخدمو وسائل التواصل الاجتماعي عبر الهاتف المحمول: يصل 91 ٪ من جميع مستخدمي وسائل التواصل الاجتماعي إلى القنوات الاجتماعية عبر الأجهزة المحمولة، وبالمثل، فإن ما يقرب من 80 ٪ من إجمالي الوقت الذي يتم قضاؤه على مواقع التواصل الاجتماعي يحدث على منصات الهاتف المحمول.
المصدر: موقع oberlo.

قد يعجبك ايضا