اليوم.. بدء دورة العلوم المصاحبة لعلم التدريب للفتيات

تنظمها اللجنة الأولمبية بالتعاون مع قطاع المرأة في وزارة الشباب

 

 

الثورة / علي غراد

تبدأ صباح اليوم في نادي بلقيس بالعاصمة صنعاء فعاليات الدورة المحلية للعلوم المصاحبة لعلم التدريب الرياضي لمدرسات التربية البدنية العاملات في الميدان ولاعبات المنتخبات الوطنية وتنظمها اللجنة الأولمبية الوطنية بالتعاون مع قطاع المرأة في وزارة الشباب والرياضة.
ويشارك في الدورة- التي تستمر خمسة أيام 36 متدربة – كبداية لإيجاد قاعدة مؤهلة من المدربات والحكمات في رياضة المراءة لاستمرارية الإعداد والتدريب للاعبات في الألعاب المختلفة، ورشحت اللجنة للمحاضرة في الدورة نخبة من أساتذة كلية التربية الرياضية في جامعة صنعاء وهم:
د. أحمد جاسر/علم التدريب الرياضي، د. عبدالغني مطهر/ علم التدريب + فسيولوجيا الرياضة، د. نجيب جعيم/علم النفس الرياضي، د. محمد الخولاني/ الصحة والتغذية الرياضية + الإصابات الرياضية، د. يحيى بادي/الإصابات الرياضية.
وتساهم العلوم المصاحبة للعملية الرياضية في نهوض وتطور البناء والأداء الرياضي كمنظومة متكاملة متداخلة مع علم التدريب في النواحي الميكانيكية والبدنية والفسيولوجية والنفسية التي تعزز القدرات وترفع مستوى الإنجازات، وتقام الدورة تحت إشراف فاطمة الشامي عن الإدارة الفنية في اللجنة الأولمبية وسمر الحكيمي عن قطاع المرأة في وزارة الشباب والرياضة.

قد يعجبك ايضا