الجيش الصيني ينفذ دورية استعداد قتالي حول جزيرة تايوان

الثورة نت/

كشف الجيش الصيني عن تنفيذه “دورية استعداد” قتالي في البحر والمجال الجوي حول جزيرة تايوان خلال الأيام الماضية، في إجراء وصفه بالضروري للرد على ما وصفته بـ “التواطؤ” بين واشنطن وتايبه.

وقالت قيادة المنطقة الشرقية لجيش التحرير الشعبي الصيني في بيان وفقاً لوكالة الصحافة الفرنسية إن “دورية الاستعداد” القتالي نفذت حول تايوان في الأيام الأخيرة وكانت “إجراء ضرورياً ضد التواطؤ بين الولايات المتحدة وتايوان”.

وأضافت القيادة موضحة دوافع خطوتها “اتخذت الولايات المتحدة في الآونة الأخيرة تحركات متكررة بشأن قضية تايوان، تقول شيئاً وتفعل شيئاً آخر، محرضة على دعم القوى المؤيدة لاستقلال تايوان، الأمر الذي سيدفع بتايوان إلى وضع خطير”.

وذكرت القيادة العسكرية الصينية ان تايوان جزء من الصين وأن القوات الصينية تواصل تعزيز التدريب العسكري والاستعدادات بهدف “إحباط” تدخل القوى الخارجية وأعمال أولئك الذين يدعمون استقلال تايوان.

وأثار الرئيس الأمريكي جو بايدن غضب الصين الأسبوع الماضي عندما بدا وكأنه يشير إلى تغيير في سياسة “الغموض الاستراتيجي” الأمريكية بشأن تايوان بقوله إن الولايات المتحدة ستتدخل عسكرياً إذا هاجمت الصين الجزيرة، في حين قال مسؤولون أمريكيون إنه لم يطرأ أي تغيير على سياسة واشنطن في هذا الاتجاه.
المصدر: وكالة سباء

قد يعجبك ايضا