الهادي يتفقد مستوى الخدمات والاختبارات والأنشطة الصيفية بمحافظة صنعاء

الثورة نت|

تفقد محافظ صنعاء عبدالباسط الهادي، مستوى الخدمات الطبية ومشاريع المياه والدورات الصيفية وسير اختبارات الثانوية العامة وتأهيل المتطوعين من فرسان التنمية في مديريات صعفان ومناخة والحيمة الخارجية.

وأكد المحافظ الهادي، خلال اختتام تدريب 150 مشاركاً من فرسان التنمية في مديرية صعفان، أهمية تعزيز أداء القيادات المحلية لمساندة جهود الدولة في تحقيق التنمية واستنهاض دور المجتمع في تنفيذ المبادرات الخدمية والتوجه الحقيقي نحو الزراعة لتحقيق الاكتفاء الذاتي.

وثمن جهود مؤسسة بنيان ودور جمعية القطاع الغربي التعاونية الزراعية متعددة الأغراض واللجنة الزراعية في إقامة الدورة والحرص على جوانب التنسيق وتفعيل الشراكة فيما بينها لبناء قدرات المشاركين وتعزيز مهاراتهم وتعريفهم بمبادئ العمل الطوعي.

واستعرض محافظ المحافظة، مصفوفة ركائز العمل التنموي وأسس توفير الخدمات للمواطنين واستراتيجية وخطة المحافظة في مواجهة التحديات الراهنة بالتنسيق مع الجهات والمؤسسات والمكاتب ذات العلاقة لتخفيف معاناة المجتمع المحلي وتحفيز جهوده في المشاركة والبناء.

وحث على تعزيز التنسيق لتوحيد الجهود الرسمية والمجتمعية لإيجاد نهضة حقيقية على المستوى المحلي ودعم وتفعيل نظام الانتساب للجمعيات التنموية الاجتماعية الخيرية، والتي تم انشائها العام الماضي والبالغ عددها أكثر من 124 جمعية تمثل عموم عزل مديريات المحافظة ضمن الخطة الاستراتيجية التنفيذية لتنمية خدمات المجتمع.

تخلل اختتام البرنامج بحضور عضو مجلس الشورى الصفي الكاهلي ومستشار المحافظ عبدالله المرتضى وقيادة وأعضاء المجلس المحلي في المديرية، ورؤساء وممثلي الجمعيات، عدد من الكلمات والقصائد والفقرات الفنية المعبرة.

عقب ذلك تفقد محافظ صنعاء عبدالباسط الهادي سير العمل في مستشفى صعفان الريفي ومستوى الرعاية والخدمات المقدمة للمرضى، ومدى توفر التجهيزات والاحتياجات والصعوبات التي تواجه ادارة المستشفى باعتباره المنشأة الطبية الوحيدة في مديرية صعفان.

واستمع من مدير المستشفى الدكتور عبدالرحمن الصعفاني والكوادر الصحية، إلى شرح حول آليات استقبال ومعالجة المرضى والارتقاء بالخدمات وفق معايير تطوير الأداء وتحسين الخدمات الصحية وتأمين الأدوية والمستلزمات والتجهيزات الطبية.

وأشار الصفعاني إلى أن إجمالي عدد المترددين على المستشفى خلال العام الماضي بلغ 70 ألف مستفيد.

كما تفقد المحافظ الهادي سير اختبارات الشهادة العامة الثانوية في منطقة الجرواح، ومستوى انضباط اللجان وآلية الرقابة عليها.

وأكد أن اجراء الاختبارات في ظل تحديات العدوان يمثل جبهة انتصار على مخططات العدو التي فشلت بعزيمة أبناء وطلاب اليمن، حاثاً على بذل المزيد من الجهود لتتويج اختبارات العام الدراسي بنتائج متقدمة.

إلى ذلك زار محافظ صنعاء المراكز الصيفية المغلقة في مديرية صعفان واستمع من القائمين عليها إلى شرح حول جهود تنفيذ الخطة المركزية وآلية تنفيذ الأنشطة الثقافية والبرامج العلمية وحلقات تدريس وحفظ القرآن الكريم وغيرها.

وأكد ضرورة استشعار الجميع للمسئولية تجاه أهمية هذه المراكز وتشجيع وتحفيز الأبناء والشباب للالتحاق بها.

إلى ذلك اطلع المحافظ الهادي، على سير العمل في المرحلة الأولى لمشروع ضخ المياه بالطاقة البديلة وتركيب منظومة طاقة شمسية في منطقة بني قليد بمديرية مناخة والذي تنفذه وتموله منظمة أدرا بالتنسيق مع فرع المجلس الأعلى لإدارة وتنسيق الشئون الإنسانية بالمحافظة.

واستمع من مهندسي المشروع إلى شرح عن أعمال المرحلة الأولى التي تشمل تركيب 86 لوحا شمسيا بقدرة 550 وات ومضختين غاطسة وأفقية وخزان مياه، وسيستفيد منه ألف و196 نسمة.

من جانب آخر، تفقد محافظ صنعاء أنشطة المراكز الصيفية المغلقة في مديرية الحيمة الخارجية، مؤكدا أهمية استغلال العطلة الصيفية فيما يفيد النشء دينياً وتعزيز الهوية الإيمانية والثقافة القرآنية ومواجهة الثقافات المغلوطة من خلال تحصينهم والدفع بهم إلى المدارس الصيفية.

رافقه خلال الزيارات مستشار المحافظ عبدالله المرتضى ومدير مكتب الزراعة والري المهندس علي القيري وممثل مؤسسة بنيان التنموية بالمحافظة علي الجرحزي.

قد يعجبك ايضا