الاحتلال يقصف منزلاً في مخيم جنين بالقذائف ويصيب ثلاثة فلسطينيين بالرصاص

الاتحاد الأوروبي: الاستيطان يتعارض مع القانون الدولي

 

 

جنين /
قصفت قوات الاحتلال منزلا بعد محاصرته منذ ساعات صباح أمس الجمعة في مخيم جنين وأصابت ثلاثة فلسطينيين بالرصاص خلال اشتباكات في المخيم .
وذكرت وكالة معا الفلسطينية أن قوات الاحتلال اقتحمت صباح أمس الجمعة مدينة مخيم جنين ووادي برقين ومنطقة الهدف في جنين وحاصرت أحد المنازل ونشرت القناصة في عدة مواقع.
ودارت اشتباكات مسلحة خلال اقتحام قوات الاحتلال المستمر لوادي برقين وحي الهدف ومخيم جنين .
كما أصيب ثلاثة فلسطينيين فجر أمس برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي في الضفة الغربية.
وذكرت وكالة معا أن قوات الاحتلال اقتحمت البلدة القديمة في القدس المحتلة ومخيم جنين وأطلقت الرصاص تجاه الفلسطينيين ما أدى إلى إصابة ثلاثة فلسطينيين بجروح.
وأصيب ثلاثة فلسطينيين أمس برصاص قوات الاحتلال في الضفة الغربية.
وفي السياق نفذت قوات الاحتلال حملة اعتقالات واسعة النطاق في أنحاء الضفة واعتقلت فلسطينيين اثنين فلسطينيين من بلدة كفر حارس شمال مدينة سلفيت، وزعمت أنها عثرت على أسلحة خلال عمليات تفتيش في مدينة الخليل.
وانتقد الاتحاد الأوروبي، موافقة سلطات الاحتلال الإسرائيلي على خطط تطوير أكثر من 4400 وحدة استيطانية.
وزيادة توسيع المستوطنات غير القانونية في جميع أنحاء الضفة الغربية المحتلة، وكذلك الموافقة بأثر رجعي على ثلاث بؤر استيطانية غير قانونية.
وحث في بيان صدر، أمس الأول، عن الممثل الأعلى للاتحاد الأوروبي جوزيب بوريل حول خطط الاستيطان الجديدة غير القانونية، سلطات الاحتلال على التراجع عن مثل هذه القرارات التي تتعارض مع القانون الدولي وتهديد حل الدولتين بشكل مباشر وتتعارض تمامًا مع الجهود المبذولة لتخفيف التوترات.
ودعا الاتحاد الأوروبي “كلا الطرفين إلى العمل على إيجاد سبل لتمهيد الطريق للاستئناف الضروري للعملية السياسية التي من دونها لن يكون هناك سلام وأمن حقيقيان بين الاحتلال الإسرائيلي والفلسطينيين على حد سواء”.
وأصيب، شاب فلسطيني برصاص الاحتلال، صباح أمس الجمعة، خلال مواجهات في مخيم جنين.
ونقلت وكالة الأنباء الفلسطينية وفا عن مصادر محلية قولها أن قوات الاحتلال اقتحمت المخيم، وتحاصر أحد المنازل، وتهدد بقصفه، ونشرت القناصة في عدة مواقع وعلى أسطح المنازل، وسط مواجهات عنيفة ومستمرة أطلقت خلال قوات الاحتلال الرصاص الحي باتجاه المواطنين، ما أدى لإصابة شاب.
وأكد مدير مستشفى ابن سينا في المدينة، جاني جوخة، وصول شاب مصاب برصاصة في بطنه، وأن المستشفى يُجري له الإسعافات اللازمة.

قد يعجبك ايضا