إصابة العشرات خلال مواجهات في رام الله

حماس: هدم بناية عائلة الرّجبي جريمة تفضح سادية الاحتلال الصهيوني

 

 

غزة/
اعتبرت حركة المقاومة الإسلامية (حماس)، أن هدم الاحتلال لبناية عائلة الرجبي في سلوان بمدينة القدس، جريمة تهجير قسري مُمنهج، تكشف حجم سادية الاحتلال الصهيوني وعنصريته وإرهابه ضدَّ الشعب الفلسطيني وأرضه ومقدساته.
وقالت الحركة في بيان لها نقلته وكالة “فلسطين اليوم” إن عملية الهدم محاولة لتفريغ مدينة القدس من أهلها، وتنفيذ مخططات التهويد للمدينة المقدسة، في استغلال للصَّمت والتقاعس الدّولي الذي يتحمل مسؤولية تاريخية عن ذلك.
وأكدت أن هدم هذه البناية السكّانية، وتهجير أكثر من 40 مواطنًا مقدسيًا، بينهم أطفال ونساء ومرضى وكبار السن، عن أرضهم وممتلكاتهم يعدُّ جريمة ضد الإنسانية، تتحمّل حكومة الاحتلال المسؤولية الكاملة عنها.
وقالت: “لن يفلح هذا التصعيد المحموم ضد أرضنا ومقدساتنا الإسلامية والمسيحية في تغيير معالم القدس التاريخية، فشعبنا وشبابنا صاحب الإرادة والعزيمة الصلبة سيقف بالمرصاد للاحتلال ولقطعان مستوطنيه، ولن يسمح بتلك المخططات الاحتلالية التهويدية أن تمرّ، مهما كانت التضحيات”.
وأصيب عشرات المواطنين الفلسطينيين مساء أمس الأول، بالاختناق خلال مواجهات اندلعت بين المواطنين الفلسطينيين وقوات الاحتلال الإسرائيلية في قرية نعلين غرب مدينة رام الله بالضفة الغربية المحتلة.
وقالت وكالة الأنباء الفلسطينية “وفا”: إن جنود الاحتلال أطلقوا خلال المواجهات الغاز المسيل للدموع صوب المواطنين ومنازلهم ما أدى لإصابة العشرات بالاختناق، وبينهم أطفال.
واستشهد فتى فلسطيني برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي في مدينة البيرة بالضفة الغربية، وذلك بعد ساعات من استشهاد الصحفية الفلسطينية الشهيرة شيرين ابو عاقلة في مدينة جنين .
وذكرت وزارة الصحة الفلسطينية في بيان لها ان الفتى ثائر اليازوري (18 عاماً) استشهد بعد إصابته برصاصة في القلب بشكل مباشر، أطلقها عليه جنود الاحتلال على جبل الطويل بمدينة البيرة.
وفي وقت سابق، استشهدت الصحفية شيرين أبو عاقلة مراسلة قناة الجزيرة، أثناء تغطيتها اقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلي جنين، إلى جانب إصابة الصحفي علي السمودي برصاصة في الظهر وحالته مستقرة.
وحاصرت قوات الاحتلال صباح أمس الأربعاء، أحد المنازل في حي الجابريات بجنين، وقامت بتفتيشه والعبث بمحتوياته، قبل أن تقوم بالانسحاب.

قد يعجبك ايضا