إشادات بمستوى الانضباط الوظيفي في مختلف مؤسسات الدولة

زيارات ميدانية للاطلاع على مستوى الالتزام بالدوام الرسمي عقب إجازة عيد الفطر

رئيس مجلس القضاء يؤكد أهمية استئناف الدوام بوتيرة عالية وسرعة الفصل في القضايا المتراكمة
الخدمة المدنية تدشن النزول الميداني بـ30 فريقاً للرقابة على الانضباط في كافة الوحدات المركزية
المسؤولون: الانضباط الوظيفي من أبرز أشكال الصمود في وجه العدوان

الثورة / محمد العزيزي / أحمد المالكي / محمد المشخر/عبدالواسع أحمد / سبأ

أشاد مسؤولو وقيادات الدولة، بمستوى الانضباط الوظيفي والالتزام بالدوام الرسمي في مختلف الوحدات العامة للدولة في العاصمة والمحافظات.
حيث اطلع رئيسا مجلسي القضاء الأعلى والشورى وعدد من الوزراء ومسؤولو المحافظات، على مستوى الانضباط في مختلف مؤسسات الدولة في أول أيام الدوام الرسمي عقب إجازة عيد الفطر المبارك.. مشيدين بحرص الموظفين على أداء مسؤولياتهم وواجباتهم الوظيفية رغم العدوان والحصار وتداعياتهما.. معتبرين ذلك شكلاً من أشكال الصمود.
وفي هذا الإطار، اطلع رئيس مجلس القضاء الأعلى القاضي أحمد يحيى المتوكل ومعه رئيس هيئة التفتيش القضائي القاضي أحمد الشهاري ونائب وزير العدل الدكتور إسماعيل إبراهيم الوزير، أمس على سير العمل في محكمة ونيابة استئناف أمانة العاصمة.
وخلال الزيارة اطلع رئيس مجلس القضاء، على مستوى الالتزام بالدوام في أول يوم دوام عقب الإجازة القضائية وإجازة عيد الفطر، والتقى القاضي المتوكل، رئيس محكمة الاستئناف القاضي أحمد العزاني ورؤساء وقضاة الشعب الاستئنافية والقيادات الإدارية بالمحكمة.
وفي اللقاء أكد رئيس مجلس القضاء، على أهمية استئناف النشاط القضائي بوتيرة عالية وسرعة الفصل في القضايا المتراكمة خلال الإجازة القضائية.. حاثا العاملين بمحكمة ونيابة الاستئناف على تحقيق العدالة للمواطنين بكل سهولة ويسر.
ولفت إلى أن دور السلطة القضائية هو إنصاف الناس وحماية الحقوق وعلى منتسبي السلطة القضائية أن يكونوا عند مستوى المسؤولية المنوطة بهم.. معبرا عن شكره لكل العاملين الذين باشروا أعمالهم في أول يوم عقب إجازة العيد.
فيما أشار رئيس محكمة استئناف الأمانة، إلى أن هذه الزيارة تعكس اهتمام قيادة السلطة القضائية بمتابعة العمل القضائي بالمحاكم والنيابات.. مؤكدا حرص الجميع على بذل كل ما في وسعهم في سبيل تحقيق العدالة.
وخلال اللقاء استعرض رئيس الشعبة الجزائية الأولى بمحكمة الاستئناف القاضي طه عقبة، بعض الصعوبات المتعلقة بقضاء التنفيذ.. لافتا إلى أهمية التعامل القانوني مع التناولات الإعلامية من بعض وسائل الإعلام التي تؤثر سلبياً على نظر القضايا.
حضر اللقاء رؤساء وأعضاء الشعب الاستئنافية في أمانة العاصمة.
من جهة أخرى تفقد رئيس مجلس القضاء الأعلى ومعه رئيس هيئة التفتيش القضائي ونائب وزير العدل، سير العمل في محكمة ونيابة استئناف محافظة صنعاء.
وخلال لقائه رئيس محكمة الاستئناف القاضي عبد الحميد الشرفي ورئيس نيابة الاستئناف القاضي عبد العظيم الردمي، أكد رئيس مجلس القضاء، على ضرورة سرعة إنجاز القضايا التي تراكمت خلال الإجازة القضائية ما أمكن، والحرص على تحقيق العدل وإنجاز المهام والأعمال القضائية.
وقال القاضي المتوكل” إننا في قيادة السلطة القضائية نقدر الظروف التي تعاني منها محكمة ونيابة استئناف محافظة صنعاء المتعلقة بالمبنى كما نقدر وضعها المختلف عن بقية محاكم ونيابة الاستئناف”.. مشيرا إلى أن السلطة القضائية تسعى بكل ما لديها من إمكانيات لتخفيف هذه الضغوط وعلى الجميع تقدير الأوضاع التي يمر بها اليمن بشكل عام في ظل استمرار العدوان.
وأكد رئيس مجلس القضاء، حرص القيادة الثورية والمجلس السياسي الأعلى، على تمكين السلطة القضائية من جميع متطلباتها التي تساعدها على القيام بواجبها ومهامها.. مشيرا إلى أهمية أن يكون الجميع عند مستوى المسؤولية وأن يكون للقضاء دور إيجابي في بناء الدولة اليمنية الحديثة.
من جهته شدد رئيس هيئة التفتيش القضائي، على أهمية تحقيق العدالة وتيسيرها لطالبيها وتعزيز الأداء القضائي والإداري في تحقيق العدالة للناس.
بدوره أكد نائب وزير العدل، على ضرورة مراعاة الوضع الحالي والعمل على تنفيذ المهام النوطة بالسلطة القضائية.
فيما أوضح رئيسا محكمة ونيابة استئناف المحافظة، أن هذه الزيارة تمثل دافعا كبيرا لبذل المزيد من الجهود.
واستعرض رئيس المحكمة، إنجازات محكمة الاستئناف بجميع شعبها خلال العام القضائي 1443هـ حتى نهاية شهر شعبان الماضي.
وخلال الزيارة طاف رئيس مجلس القضاء ورئيس هيئة التفتيش القضائي ونائب وزير العدل، بمختلف شعب الاستئناف وأمانة السر ومركز المعلومات بالمحكمة وقاعات الجلسات .
حضر اللقاء رؤساء وأعضاء وقضاة الشعب بمحكمة الاستئناف والنيابة الاستئنافية في محافظة صنعاء.
وفي سياق متصل، تفقد رئيس مجلس القضاء الأعلى ومعه رئيس هيئة التفتيش القضائي ونائب وزير العدل، سير العمل في محكمة ونيابة غرب أمانة العاصمة الابتدائية.
وفي الزيارة التقى القاضي المتوكل برئيس المحكمة القاضي طه نعمان ووكيل النيابة القاضي ياسر الزنداني وقضاة المحكمة والنيابة.
وخلال اللقاء عبر القاضي المتوكل عن شكر قيادة السلطة القضائية لكل العاملين الذين باشروا أعمالهم في أول يوم دوام عقب الإجازة القضائية وإجازة عيد الفطر المبارك.. مؤكدا على أهمية سرعة إنجاز القضايا المتراكمة وبذل المزيد من الجهود في سبيل تحقيق العدالة للمواطنين.
ولفت رئيس مجلس القضاء، إلى أن السلطة القضائية بمختلف أجهزتها معنية بحل قضايا الناس بحسب الضوابط الشرعية والقانونية.. مشيراً إلى أن أي تخاذل أو إساءة في العمل من قاضٍ أو وكيل أو عضو نيابة ينعكس على جميع أعضاء السلطة القضائية وموظفيها.
فيما عبر رئيس المحكمة والنيابة الابتدائية بغرب الأمانة، عن الشكر لقيادة السلطة القضائية على هذه الزيارة التي تمثل تشجيعاً لجميع العاملين لبذل المزيد من الجهود.
حضر اللقاء قضاة وأعضاء محكمة ونيابة غرب الأمانة ومدير المحكمة ورؤساء الأقلام.
رافقهم خلال الزيارات مدير العلاقات بوزارة العدل إسماعيل الموشكي ومدير إدارة العلاقات والإعلام بمجلس القضاء رشيد الشامي.
واطلع رئيس مجلس الشورى محمد حسين العيدروس أمس، على مستوى الانضباط الوظيفي بالمجلس في أول أيام الدوام الرسمي عقب إجازة عيد الفطر المبارك.
وأشاد رئيس المجلس خلال لقاء موسع بكوادر وموظفي المجلس بحضور عدد من أعضاء المجلس وأمين عام المجلس، بمستوى انضباط كوادر المجلس عقب إجازة العيد والذي يعكس استشعارهم للمسؤولية في تنفيذ المهام المنوطة بهم.
وأشار إلى أن نسبة الحضور والالتزام بالدوام، ثمرة للدورة التي عقدت حول قواعد السلوك الإداري خلال شهر رمضان.
وشدد على أهمية تطبيق مفاهيم دورة قواعد السلوك وتعزيز التكامل في الجوانب العملية في المجلس لما من شأنها الارتقاء بالأداء الوظيفي.. لافتا إلى أهمية التواصل الإيجابي بين مختلف لجان وإدارات المجلس والأمانة العامة لإنجاح مهام المجلس على النحو الأمثل.
بدوره أشاد أمين عام المجلس علي يحيى عبد المغني، بمستوى الانضباط عقب إجازة العيد.. مؤكدا أهمية مواصلة تنفيذ مضامين دورة قواعد السلوك الإداري التي تأتي ضمن سلسلة من الدورات لتطوير قدرات موظفي المجلس، لتحسين مخرجات العمل في لجان وإدارات المجلس المختلفة.
وأشار إلى أن الأمانة العامة بصدد اعتماد عدد من الخطط والبرامج لتشجيع وتكريم الموظفين البارزين والمبدعين.
ودشنت وزارة الخدمة المدنية والتأمينات أمس الأحد، بدء الدوام الرسمي عقب إجازة عيد الفطر المبارك وذلك من خلال نزول الفرق الميدانية التي تم تشكيلها من قيادات وكوادر الوزارة وقطاعاتها المختلفة للتعقيب على مدى الانضباط الوظيفي في مختلف الوزارات والهيئات والمؤسسات الحكومية الرسمية بالعاصمة صنعاء والمحافظات.
وأكد وزير الخدمة المدنية والتأمينات سليم المغلس في تصريح لـ ” الثورة ” أن عملية النزول الميداني ستستمر لمدة ثلاثة أيام ينفذها 30 فريقاً سينزلون إلى 149 وحدة مركزية وتشمل 60 – 62 ألف موظف في أمانة العاصمة.
ودعا المغلس السلطات المحلية في المحافظات للقيام بدورها والتحرك إلى كافة المؤسسات وفروع الوزارات والهيئات الحكومية لتدشين الدوام عقب إجازة العيد والرقابة علي مدى الانضباط الوظيفي والدوام الرسمي في مختلف محافظات الجمهورية.
وأهاب المغلس بكافة موظفي الدولة بالتحرك إلى مؤسساتهم للقيام بالدور المطلوب منهم في أداء واجباتهم الوظيفية في هذه المرحلة الحساسة التي تمر بها اليمن مشيداً بالأدوار الوطنية التي يؤديها موظفو الدولة في مختلف المؤسسات الحكومية من خلال الثبات والحفاظ على دور الوظيفة العامة وتقديم الخدمات للجماهير رغم الظروف الصعبة التي يمرّ بها الموظفون مع توقف وانقطاع المرتبات في ظل العدوان والحصار الاقتصادي الغاشم.
من جانبه حث الدكتور محمد الأشول وكيل قطاع الرقابة وتقييم الأداء، جميع منتسبي الوزارات وموظفي الدولة على المزيد من العمل والجد .
وقال: إن قيادة الدولة لديها الثقة بالقدرات والكفاءات الوظيفية والإدارية في اليمن والتي تقدم صورا للإبداع والنجاح في إدارة مؤسسات الدولة في ظل شحة الموارد والإمكانيات وأن الكوادر اليمنية لديها القدرة والكفاءة على تحقيق النجاح والتغيير بالعمل الإداري والمؤسسي إلى الأفضل.
وأشاد الدكتور الأشول خلال الزيارة الميدانية التي قام بها إلى مصلحة الضرائب ومصلحة الجمارك والمؤسسة العامة للتأمينات بمدى الانضباط الوظيفي الرائع في الجهات الثلاث ومدى التزام منتسبي وكوادر هذه المصالح والمؤسسات الحساسة كونها مؤسسات إيرادية تدعم خزينة الدولة للقيام بدورها في تقديم الخدمات للمواطنين.
كان في استقبال الفريق برئاسة الدكتور الأشول علي الشماحي رئيس مصلحة الضرائب وعبدالرحمن الجنيد وكيل المصلحة ويوسف زبارة رئيس مصلحة الجمارك وعدد من مسؤولي المصلحة ومدراء العموم وشرف الدين علي الكحلاني رئيس المؤسسة العامة للتأمينات وهيثم باصيد نائب الرئيس وعدد من مسؤولي المؤسسة ومدراء العموم، رافقهم أثناء الزيارة التي شملت تفقد مختلف الإدارات العامة والوحدات الإدارية والفنية في الجهات الثلاث والاطلاع على سير الأعمال فيها.
من جانب آخر تفقد وزير الاتصالات وتقنية المعلومات المهندس مسفر النمير، أمس، مستوى الانضباط الوظيفي بديوان الوزارة والهيئة العامة للبريد والوحدة التنفيذية للمشاريع والإنشاءات في المؤسسة العامة للاتصالات، في أول أيام الدوام عقب إجازة عيد الفطر.
وخلال التفقد ومعه وكيلا الوزارة للشؤون المالية والإدارية أحمد المتوكل والشؤون الفنية طه زبارة، نوه وزير الاتصالات بمستوى الانضباط الوظيفي في أول أيام الدوام الرسمي بعد إجازة العيد.
وأشاد الوزير النمير، بجهود كوادر الوزارة والجهات التابعة لها والحرص على الاستمرار في تحسين الخدمات المقدمة للمواطنين.
ووفقا للإحصائيات بلغت نسبة الانضباط الوظيفي في وزارة الاتصالات وقطاعاتها 97 بالمائة.
رافق الوزير، المدير العام التنفيذي في المؤسسة العامة للاتصالات المهندس صادق مصلح ومدير الهيئة العامة للبريد عمار وهان والرئيس التنفيذي لشركة الاتصالات الدولية اليمنية (تيليمن) الدكتور علي نصاري ورئيس مجلس إدارة شركة يمن موبايل عصام الحملي ووكيل الوزارة المساعد لشؤون نظم المعلومات حمزة الرازحي والوكيل المساعد للشؤون الفنية المهندس عبد الرحمن أبو طالب.
كما اطلع وزير الصحة العامة والسكان الدكتور طه المتوكل أمس، على مستوى الانضباط الوظيفي ومدى التزام موظفي الوزارة بالحضور في أول أيام الدوام الرسمي عقب إجازة عيد الفطر.
واستمع الوزير المتوكل خلال زيارته لمختلف القطاعات والإدارات بالوزارة من مدير الموارد البشرية محمد الأهنومي، إلى شرح حول نسبة الانضباط والالتزام بالدوام.
وأشاد الدكتور المتوكل بنسبة الحضور خاصة بين قيادات ومدراء الوزارة والذي يعكس الشعور بالمسؤولية تجاه الوظيفة العامة.
ودعا الموظفين إلى مضاعفة الجهود للارتقاء بمستوى الأداء.. مشيدا بصمود الكادر الوظيفي رغم الأوضاع الصعبة التي يمر بها الوطن جراء استمرار العدوان والحصار.
وأكد وزير الصحة ضرورة تسهيل كافة الإجراءات والمعاملات لتقديم أفضل الخدمات للمواطنين .
وحث على الالتزام بالدوام الرسمي خاصة في ظل الظروف التي يمر بها الوطن جراء استمرار العدوان والحصار والحرص على تعزيز الثقة والروابط بين الوزارة والمواطنين .
إلى ذلك اعتبر وزير النقل عبدالوهاب الدرة، الالتزام بالعمل والانضباط بالدوام الرسمي، صورة من صور الصمود في مواجهة العدوان.
وأكد الوزير الدرة خلال لقائه أمس، وكلاء الوزارة والمستشارين ورؤساء الهيئات والمؤسسات وكوادر الوزارة عقب إجازة عيد الفطر، على ضرورة التطوير والتحديث للعمل وتحويل التحديات إلى فرص للنهوض بقطاعات النقل المختلفة.
وأشاد بمستوى الانضباط الوظيفي في الوزارة والهيئات والمؤسسات التابعة لها في أول أيام الدوام عقب إجازة العيد.. مؤكدا الحرص على تحسين مستوى الأداء وتحقيق أهداف البرامج والخطط التطويرية والاستثمارية للوزارة.
وشدد وزير النقل، على أهمية تقييم الأداء لتحقيق أفضل الخدمات وبجهوزية تشغيلية فنية ومهنية عالية.
وحث على ضرورة مضاعفة الجهود والعمل بروح الفريق الواحد للنهوض بمجالات النقل بما يسهم في تخفيف معاناة المواطن وإفشال مخططات العدوان الهادفة شل حركة قطاعات النقل.
كما اطلع وزير المياه والبيئة المهندس عبدالرقيب الشرماني، أمس، على مستوى الانضباط الوظيفي عقب إجازة عيد الفطر بالمؤسسة المحلية للمياه والصرف الصحي في أمانة العاصمة.
واستمع الوزير الشرماني خلال الزيارة من مدير عام المؤسسة محمد الشامي ونائبه للشؤون الفنية المهندس محمد مداعس والشؤون المالية عبده الشامي، إلى شرح عن سير العمل في المؤسسة وإداراتها وأقسامها في أول أيام الدوام الرسمي عقب إجازة العيد.
وتطرقوا إلى آلية توزيع المهام وإصلاحات شبكات المياه وتركيب العدادات ومؤشرات الأداء وتحسين جودة العمل والمبيعات والتحصيلات والمسح الميداني للفوترة في مناطق الأمانة وتحديد البيانات والمعلومات والأولويات ذات الصلة بخدمات المياه والصرف الصحي.
واستعرضوا الصعوبات التي تواجه العمل، وأبرزها شحة مادة الديزل والمديونيات والمخالفات والقراءات التراكمية وسبل إنجاز الاتفاقيات لشبكة الصرف الصحي في بعض المناطق، ونتائج مؤشرات أداء المؤسسة خلال الفترة الماضية من العام الجاري.
وأشاد وزير المياه والبيئة بمستوى انضباط قيادة وموظفي المؤسسة المحلية للمياه والصرف الصحي بالأمانة وتنفيذهم لأعمالهم ومهامهم المناطة، وما حققوه من نجاحات خلال الفترة الماضية، في إيصال خدمات المياه والصرف الصحي للمواطنين.
ولفت إلى محددات القيادة الثورية والمجلس السياسي الأعلى، بتحسين خدمات المياه وإيصالها للمواطنين وترشيد استخدامها واستمرار خدمات الصرف الصحي ووضع الأولويات لإصلاح خطوط الصرف الصحي المتهالكة وإعادة توزيع الشبكات.
وأكد الوزير الشرماني الحرص على مضاعفة الجهود وتحسين الأداء وتقييم العمل وإيجاد البدائل للصعوبات والتحديات التي فرضها العدوان والحصار .. مشدداً على ضرورة وضع خطة وتصور خلال الفترة المقبلة، ليتم على ضوئها تحسين مؤشرات الأداء، خاصة ما يتعلق بالحد من الفاقد ورصد المخالفات وإصلاح شبكات المياه والصرف الصحي وفقاً للأولويات.
كما أكد أهمية التنسيق مع الجهات المعنية وذات العلاقة، لتذليل الصعوبات التي تواجه عمل المؤسسة، خاصة ما يتعلق بإزالة المخالفات وتدوير العاملين في القراءات ومتابعة استكمال تركيب العدادات وفرق التحصيل، وبما يسهم في تجويد العمل.
كما تفقد وزير الصناعة والتجارة محمد شرف المطهر أمس، مستوى الانضباط الوظيفي في ديوان الوزارة عقب إجازة عيد الفطر المبارك.
واطلع الوزير المطهر على سير العمل في مختلف القطاعات بالوزارة.
وأشاد بمستوى الانضباط الوظيفي في أول أيام الدوام الرسمي والذي يعكس حرص الموظفين على أداء مهامهم وواجباتهم الوظيفية.
وشدد وزير الصناعة على ضرورة الالتزام بالدوام خاصة في ظل الظروف الراهنة إزاء استمرار العدوان والحصار، والحرص على تعزيز الثقة بين الوزارة والمجتمع والخدمات التي تقدمها.
وتفقد رئيس الهيئة العامة للزكاة الشيخ شمسان أبو نشطان، أمس، مستوى الانضباط الوظيفي في مكتبي الهيئة بأمانة العاصمة ومحافظة صنعاء في أول أيام الدوام الرسمي عقب إجازة عيد الفطر.
وأطلع رئيس الهيئة ومعه وكيل محافظة صنعاء لقطاع الخدمات فارس الكهالي ووكيل الهيئة لقطاع الموارد الدكتور علي الأهنومي وقطاع المصارف محمد العياني ومدير مكتب الهيئة بمحافظة صنعاء حميد الغولي، على سير العمل في مكتب الهيئة بالمحافظة ومستوى إنجاز المشاريع خلال شهر رمضان المبارك.
وأكد على أهمية تنسيق الجهود بين مكتب الهيئة والسلطة المحلية بمحافظة صنعاء في مختلف المشاريع الموجهة للفقراء والمساكين .. مؤكدا حرص هيئة الزكاة على الصرف اللامركزي لمختلف مكاتب الهيئة بالمحافظات وفق قاعدة بيانات وآلية منظمة للعمل.
كما اطلع الشيخ أبو نشطان ومعه وكيلا الهيئة الأهنومي والعياني، على سير العمل بمكتب الهيئة بأمانة العاصمة، واستمعوا إلى شرح من مدير المكتب محمد العلفي، حول الانضباط الوظيفي في أول يوم عقب إجازة العيد ومستوى إنجاز المشاريع.
وأشاد رئيس هيئة الزكاة، بمستوى بالانضباط الوظيفي لكوادر الهيئة والحرص على تنفيذ المهام الموكلة إليهم لإحياء ركن من أركان الإسلام.
وحث الشيخ أبو نشطان، الجميع على مضاعفة الجهود لخدمة الفقراء والمساكين والاهتمام بتفعيل موارد وأوعية الزكاة.. مثمنا جهود كوادر هيئة الزكاة خلال الفترة الماضية والتي لمسها الجميع في الأمانة ومختلف المحافظات والتي شملت جميع مصارف الزكاة الشرعية.
وكان رئيس الهيئة ومعه الوكيل علي السقاف، قد اطلعا على مستوى الانضباط الوظيفي في القطاعات المختلفة بديوان عام الهيئة، واستمعا إلى شرح من مدير الموارد البشرية عبدالله السنيدار، حول نسبة الانضباط والالتزام بالدوام عقب إجازة عيد الفطر.
إلى ذلك تفقد القائم بأعمال وزير حقوق الإنسان علي الديلمي أمس، الانضباط الوظيفي في مختلف الإدارات العامة بديوان الوزارة.
حيث اطلع الديلمي ومعه وكيل الوزارة علي صالح تيسير، على سير العمل ومستوى الانضباط في أول أيام الدوام الرسمي عقب إجازة عيد الفطر في مختلف الإدارات بالوزارة.
وأشاد القائم بأعمال وزير حقوق الإنسان بمستوى انضباط الكوادر الوظيفية بوزارة حقوق الإنسان وجهودهم في تنفيذ المهام الموكلة إليهم.
وأكد ضرورة اضطلاعِ الإدارات العامة بأدوارها الحقوقية والإنسانية، في ضوء المهام والاختصاصات المكلفة بها وفي إطار أهدافها العامة الساعية ضمان كافة الحقوق الإنسانية.
فيما أشار وكيل الوزارة تيسير إلى أهمية الالتزام بالدوام الوظيفي وإنجاز الأعمال والمهام المنوطة، بالإدارات العامة، انطلاقاً من المسؤولية الملقاة على عاتق الجميع في ظل الظروف الراهنة التي تمر بها البلاد جراء العدوان.
من جانبه اطلع وكيل وزارة الخدمة المدنية والتأمينات لقطاع الموارد البشرية علي قاسم الكبسي، على مستوى الانضباط الوظيفي والالتزام بالدوام الرسمي في الهيئة للأراضي والمساحة والتخطيط العمراني وذلك في إطار تقييم وزارة الخدمة المدنية لمستوى الانضباط الوظيفي لأجهزة الدولة في اليوم الأول للدوام بعد إجازة عيد الفطر .
وأشاد وكيل وزارة الخدمة المدنية بمستوى الانضباط وروح المسؤولية التي يتحلى بها كافة الموظفين وبالجهود التي تبذلها قيادة الهيئة من أجل تحسين العمل والأداء الوظيفي وتطوير العمل الإداري في الهيئة.
من جهته اطلع رئيس الهيئة العامة للأراضي والمساحة والتخطيط العمراني الدكتور هاشم الشامي ووكيل الوزارة، على الجهود المبذولة لتجويد وتحسين العمل الإداري للهيئة وربط كل أعمال الهيئة عبر شبكة إلكترونية موحدة بالإضافة إلى الرقابة اليومية والدورية لمستوى إنجاز الوحدات والقطاعات في الهيئة لأعمالها الإدارية والخدمية .
واستعرض الدكتور هاشم الشامي أنشطة الهيئة وفروعها بالمحافظات خلال الفترة المنصرمة من العام الجاري وكذا جهودها الرقابية عقب إجازة عيد الفطر.
وأوضح رئيس هيئة الأراضي أن الهيئة تتابع كل فروعها ومكاتبها بالمحافظات وتقوم بالنزول الميداني والتفتيش على أعمالها ومستوى إنجازها وكذا تقييم العمل على مستوى الإدارات والأقسام والموظف بهدف رفع مستوى العمل ومحاربة الفساد وتقديم خدمات الهيئة للمواطنين بكل سير وسهولة وبوقت زمني محدد.
مؤكداً أن العمل الإداري المنظم يمثل إلى جانب احترام الصلاحيات والاختصاصات جوهر بناء الدولة اليمنية الحديثة.
مطالبا جميع موظفي الهيئة بالمزيد من المثابرة ومضاعفة الجهود بشكل أكبر في الفترة القادمة لما فيه مصلحة الوطن والمواطنين وتطوير العمل مما يجعل الهيئة تكون نموذجا في الأداء لبقية أجهزة الدولة الأخرى.
وتفقد وكيل وزارة الخدمة المدنية لقطاع الرقابة وتقييم الأداء الدكتور محمد الأشول ورئيس مصلحة الضرائب علي الشماحي، أمس، مستوى الانضباط الوظيفي بالمصلحة في أول أيام الدوام عقب إجازة عيد الفطر.
واطلعا ومعهما وكيل مصلحة الضرائب عبدالرحمن الجنيد والوكلاء المساعدون، على سير العمل في عدد من الإدارات بالمصلحة ومستوى الالتزام الوظيفي.
وأشاد وكيل وزارة الخدمة المدنية، بمستوى الانضباط لقيادة وموظفي المصلحة.. حاثا على مضاعفة الجهود وتحسين جودة العمل بما يسهم في تنفيذ المهام الموكلة لمصلحة الضرائب.
من جانبه ثمن رئيس المصلحة جهود قيادة وزارة الخدمة المدنية في متابعة مستوى الانضباط الوظيفي بمرافق ومؤسسات الدولة .. مؤكداً الحرص على مضاعفة الجهود للارتقاء بمستوى العمل.
فيما أكد وكيل المصلحة، التزام كوادر المصلحة بالدوام، والحرص على تطوير العمل المؤسسي.
إلى ذلك اطلع وكيل وزارة الخدمة المدنية، مستوى الانضباط الوظيفي في مصلحة الجمارك.
واستمع من رئيس المصلحة يوسف زبارة، إلى شرح حول سير العمل ومستوى الانضباط في أول أيام الدوام عقب إجازة العيد.
وخلال الزيارة أكد الوكيل الأشول، أن مستوى الانضباط بالمصلحة يعكس حرص قيادتها وكوادرها على تأدية مهامهم والارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للمواطنين.
فيما أكد رئيس مصلحة الجمارك، حرص كوادر المصلحة على الانضباط الوظيفي وتنفيذ المهام والاختصاصات الموكلة لهم.
كما اطلع الوكيل الأشول، على مستوى الانضباط الوظيفي في المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية في أول أيام الدوام عقب إجازة عيد الفطر.
وتفقد ومعه رئيس المؤسسة شرف الدين الكحلاني ونائبه هيثم باصيد، سير العمل بالمؤسسة.. منوها بمستوى الانضباط عقب إجازة العيد والذي يعكس وعي كوادر المؤسسة.
من جانبه أكد رئيس المؤسسة، حرص الجميع على الالتزام بالدوام ومضاعفة الجهود لتحسين مستوى الأداء.
من جانب آخر اطلع أمين العاصمة حمود عباد ووكيل أول الأمانة خالد المداني، أمس، على مستوى الانضباط الوظيفي في ديوان عام الأمانة في أول يوم الدوام الرسمي عقب إجازة العيد.
وناقش اجتماع موسع برئاسة أمين العاصمة والوكيل الأول، ضم أعضاء الهيئة الإدارية ووكلاء أمانة العاصمة والوكلاء المساعدين وعدداً من مدراء العموم، التحضيرات لتدشين المدارس الصيفية اليوم الاثنين بكافة مديريات الأمانة ومتطلبات إنجاحها.
وأشاد الاجتماع بالإنجازات الخدمية التي تحققت خلال شهر رمضان وفي إطار الحشد والمتابعة والحضور في البرنامج الرمضاني والنتائج المرجوة منه في تعزيز عوامل الثبات والصمود ودعم المرابطين بقوافل البذل والعطاء.
وفي الاجتماع أكد عباد، أهمية التفاعل والمشاركة في دعم المدارس الصيفية وإنجاحها.. حاثاً على المتابعة والاهتمام بالأبناء والبنات ودفعهم للالتحاق في المدارس الصيفية وعدم تركهم لحالة الفراغ والضياع التي يسعى العدوان لترسيخها في أوساط الشباب.
وأشار إلى أهمية الأنشطة الصيفية في تنشئة الأجيال على الثقافة القرآنية والهوية الإيمانية وإكسابهم معارف ومهارات ثقافية وعلمية وتوعوية ورياضية وصقل مواهبهم وتنميتها.
فيما أشاد وكيل أول الأمانة ورئيس الشؤون الاجتماعية حمود النقيب، بالجهود المبذولة لكافة قيادات ووكلاء ومدراء وكوادر الأمانة في مختلف القطاعات خلال شهر رمضان، لتحسين مستوى الأداء وتقديم الخدمات وإنجاح البرنامج الرمضاني، والحشد والخروج المشرف لإحياء يوم القدس العالمي.
ودعا المداني والنقيب، أبناء المجتمع لدفع أبنائهم للالتحاق في المدارس الصيفية بما يسهم في الحفاظ على هوية وأصالة الشعب اليمني من الضياع والانحراف وتنشئتهم تنشئة إيمانية.
إلى ذلك اطلع وكيل أمانة العاصمة المهندس عبدالكريم الحوثي والوكيلان المساعدان عبدالله حسين، ومحروس عقبه، أمس، على مستوى الانضباط الوظيفي والأداء الإداري في أول أيام الدوام الرسمي عقب إجازة عيد الفطر بعدد من المكاتب التنفيذية.
حيث تفقد الحوثي وحسين وعقبه، الانضباط الوظيفي بمكاتب الكهرباء، والأشغال، والوحدة التنفيذية للترميم والصيانة، وقطاع المشاريع والأشغال بأمانة العاصمة ونسبة الحضور في أول أيام الدوام.
واستمعوا من مدراء الكهرباء وليد المتوكل والأشغال المهندس عبدالسلام الجرادي والوحدة التنفيذية المهندس عبدالملك الآنسي، إلى شرح حول سير العمل ونسبة الانضباط والالتزام بالدوام، وطبيعة المهام والخدمات التي تقدمها وإنجاز المعاملات للمواطنين.
وأكد وكلاء أمانة العاصمة أهمية بذل المزيد من الجهود بما يعزز الأداء الخدمي وتنفيذ الخطط والمشاريع الخدمية والتنموية للإسهام في تطوير البنى التحتية والحفاظ على المظهر الحضاري والجمالي للعاصمة.
وأشادوا بنسبة الحضور والانضباط الوظيفي في القطاع والمكاتب التنفيذية .. داعين الجميع إلى استشعار المسؤولية الملقاة على عاتقهم في تأدية واجباتهم ومهامهم المنوطة بهم، خاصة في ظل العدوان والحصار.
وحث الحوثي وحسين وعقبه، على الالتزام بالدوام الرسمي ومضاعفة الجهود بما يكفل في تجويد العمل وتلافي جوانب القصور، وبما يعزز من مستوى تقديم الخدمات للمواطنين.
وتفقد رئيس لجنة الشؤون الاجتماعية بمحلي أمانة العاصمة حمود النقيب، مستوى الانضباط الوظيفي في عدد من المكاتب التنفيذية في أول أيام الدوام الرسمي عقب إجازة عيد الفطر.
حيث اطلع النقيب ومعه وكيل الأمانة المساعد عبدالوهاب شرف الدين ومدير أمن الأمانة اللواء معمر هراش، على مستوى الانضباط ونسبة الحضور بمكتب الشؤون الاجتماعية والعمل وفرع المجلس الأعلى للشؤون الإنسانية ودار التوجيه الاجتماعي للبنين.
واستمعوا من القائم بأعمال مدير فرع المجلس رشيد مفضل ومدير دار التوجيه محمد العرافي، إلى شرح حول المهام والخطط المستقبلية ومستوى الانضباط الوظيفي.
كما تفقد النقيب وشرف الدين وهراش ومدير عام المرور العميد بكيل البراشي، مستوى الانضباط الوظيفي بإدارة مرور الأمانة ومركز الإصدار الآلي.
واستمعوا من مديري مرور الأمانة العقيد أحمد القحوم ومركز الإصدار الآلي العميد إسماعيل محمد المختفي، إلى إيضاح عن طبيعة المهام التي نفذتها إدارة المرور ومناطقها بالمديريات خلال أيام عيد الفطر وإنجاز معاملات المواطنين وتنظيم حركة السير.
وأشاد الزائرون بانضباط قيادة وموظفي إدارة مرور الأمانة ومركز الإصدار الآلي والمكاتب الخدمية بالأمانة، وتأدية مهامهم لتقديم الخدمات للمواطنين وتسهيل معاملاتهم .. منوهين بجهود رجال المرور خلال شهر رمضان وإجازة العيد.
إلى ذلك تفقد وكيلا الأمانة لقطاعي البلديات عايض الشميري والخدمات المهندس عبدالفتاح الشرفي ومعهما الوكيل محمد سريع والوكيل المساعد محمد شرف الدين، مستوى الانضباط الوظيفي في صندوق النظافة ومكتبي الصحة والزراعة والري.
واطلعوا على حوافظ الدوام ونسبة الحضور، واستمعوا من مديري مكتب الصحة الدكتور مطهر المروني وصندوق النظافة فضل الروني، إلى شرح عن سير العمل ومستوى الانضباط في أول أيام الدوام الرسمي.
كما تفقد وكيل محافظة صنعاء لقطاع الخدمات فارس الكهالي، أمس، مستوى الانضباط الوظيفي في عدد من المكاتب الخدمية عقب إجازة عيد الفطر.
واطلع االكهالي ومعه مدير مكتب الخدمة المدنية فؤاد الصامت، على سير العمل في أول أيام الدوام الرسمي عقب إجازة العيد بمكاتب الإعلام والأوقاف والضرائب والصحة والثقافة والتعليم الفني والزكاة وعدد من الإدارات بديوان المحافظة.
واستمع من مديري تلك المكاتب إلى شرح حول الجهود المبذولة في تعزيز دور الرسالة الإعلامية والخدمات الصحية وسير العمل في مكاتب الزكاة والضرائب والثقافة والتعليم الفني والتدريب المهني.
وخلال الزيارات أشاد الوكيل الكهالي، بمستوى انضباط قيادات وكوادر المكاتب .. حاثاً على مضاعفة الجهود للارتقاء بالخدمات المقدمة للمجتمع.
وأكد ضرورة الالتزام بتنفيذ توصيات اجتماعات المكتب التنفيذي والهيئة الإدارية وترجمة توجيهات قيادة المحافظة في تعزيز مستوى الأداء والارتقاء بالخدمات.
كما تفقد محافظ صعدة محمد عوض ومعه نائب وزير الخدمة المدنية والتأمينات عبدالله المؤيد، أمس، مستوى الانضباط الوظيفي وسير العمل في عدد من المكاتب التنفيذية عقب إجازة عيد الفطر المبارك.
حيث اطلع المحافظ عوض ونائب الوزير ومعهما وكلاء المحافظة صالح عقاب ومحمد بيضان وعباس عامر، على مستوى الانضباط الوظيفي في أول أيام الدوام الرسمي بالمؤسسة المحلية للمياه ومكتب الصحة العامة والسكان وعدد من المكاتب التنفيذية .
وحث عوض والمؤيد الموظفين، على مضاعفة الجهود بما يسهم في تحسين الأداء وتقديم الخدمات للمواطنين.
فيما أوضح مدير مكتب الخدمة المدنية والتأمينات بالمحافظة محمد عدلان أن نسبة الحضور في أول أيام الدوام عقب إجازة العيد، 85 بالمائة، مشيراً إلى أن المكتب ينفذ حملات رقابة ميدانية للتأكد من الانضباط الوظيفي بالمكاتب والمؤسسات الحكومية والمديريات ..
وأكد أنه سيتم محاسبة المقصرين في أداء مهامهم وأعمالهم الوظيفية.
إلى ذلك اطلع محافظ حجة هلال الصوفي أمس، على مستوى الانضباط الوظيفي في عدد من المكاتب والهيئات والمؤسسات الحكومية وإدارات الديوان بعد إجازة عيد الفطر المبارك.
وأشاد المحافظ الصوفي بمستوى الانضباط الوظيفي .. مشدداً على أهمية التزام الموظفين والقيادات الإدارية بالدوام الرسمي وتسهيل كافة المعاملات المرتبطة بالمواطنين .
وأكد اتخاذ الإجراءات القانونية بحق المتغيبين، مشيرا إلى أن عملية الرقابة وتقييم مستوى الانضباط الوظيفي والنزول الميداني ستتواصل طوال العام .
ونوه محافظ حجة إلى أهمية تضافر الجهود والعمل بروح الفريق الواحد للارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للمواطنين والتخفيف من معاناتهم جراء العدوان والحصار.
رافقه خلال الزيارة مديرو مكاتب الخدمة المدنية دحيان القاضي والشباب والرياضة مراد شلي والإعلام إبراهيم هاشم.
وتفقد وكلاء محافظة ذمار محمود الجبين وعباس العمدي ومحمد عبد الرزاق أمس، مستوى الانضباط الوظيفي في عدد من المكاتب التنفيذية بالمحافظة.
واستمعوا من مدراء مكاتب الضرائب والأشغال والشؤون الاجتماعية والعمل والصحة وهيئتي الموارد المائية ومياه الريف ومؤسسة المياه وصندوق النظافة والشركة العامة لإنتاج بذور البطاطس، إلى شرح عن سير العمل ونسبة الحضور في أول أيام الدوام بعد إجازة عيد الفطر.
وأشاد وكلاء المحافظة باهتمام منتسبي تلك الجهات وحرصهم على أداء عملهم.. مؤكدين أهمية الارتقاء بدور مؤسسات الدولة في خدمة المجتمع.
وأشاروا إلى أهمية مضاعفة الجهود لتحسين مستوى الأداء وتجاوز التحديات الناتجة عن العدوان والحصار.
وفي محافظة البيضاء تفقد رئيس الوحدة السياسية لأنصار الله بمحافظة البيضاء مدير عام مديرية مدينة البيضاء الشيخ أحمد أبوبكر الرصاص، أمس، مستوى سير الانضباط الوظيفي عقب إجازة عيد الفطر المبارك في عدد من المكاتب الحكومية بمركز المحافظة.
وقد بلغت نسبة الانضباط الوظيفي نحو 81 بالمائة ونسبة الغياب 15% ونسبة الإجازة 4 % في 37 مؤسسة ومصلحة بوحدات الخدمة العامة بالمحافظة.
حيث أطلع مدير عام مديرية مدينة البيضاء، على مستوى الالتزام بالدوام الرسمي في مكاتب التخطيط والتنمية والثقافة والشؤون القانونية والخدمة المدينة والتأمينات ومركز الأمومة والطفولة بمدينة البيضاء.
ووجه الرصاص، مكتب الخدمة المدنية بالمحافظة ومدينة البيضاء بمتابعة النزول الميداني إلى مختلف الدوائر الحكومية بالمحافظة للإشراف والمتابعة والتقييم والرفع بتقارير يومية لتطبيق اللوائح الإدارية بحق المخالفين والمتغيبين عن الدوام الرسمي .
وقد شدد الرصاص، على ضرورة تفعيل مبدأ الثواب والعقاب وتكريم المنضبطين في وظائفهم والمتميزين في أداء المهام والأعمال الموكلة إليهم، كما دعا مدراء الإدارات والمكاتب إلى أن يكونوا قدوة لموظفيهم في الانضباط والتفاني بالعمل، باعتبار أن الالتزام بالعمل واجب ديني ووطني.. مؤكدا أن هذا التواجد الكبير دليل على حرص منتسبي السلطة المحلية والمكاتب التنفيذية على أداء واجبهم الوظيفي وتقديم الخدمة العامة وتسهيل تخليص معاملات المواطنين، داعيا جميع موظفي الدولة إلى الانضباط والعمل بكل همة ونشاط من أجل خدمة الوطن وأمنه واستقراره..مشددا على أهمية تنشيط العمل للمجالس المحلية وأجهزتها الحكومية والأمنية بمديريات المحافظة لخدمة المجتمع وتوفير متطلباته الأساسية والاستهلاكية بما يسهم في التخفيف من معاناة الناس جراء ما يمر به اليمن.
من جانبه أوضح مدير عام مكتب الخدمة المدنية بالمحافظة فضل عبدالقادر العواضي، أن الفرق الميدانية ستواصل نزولها الميداني على مدى ثلاثة أيام لتقييم مستوى الأداء الوظيفي في المكاتب والهيئات والمؤسسات الحكومية بالمحافظة..مشيراً إلى أن نسبة الانضباط الوظيفي لليوم الأول في مختلف الدوائر الحكومية بالمحافظة بلغ 81% من إجمالي الموظفين العاملين في مختلف المكاتب والوحدات الإدارية والمؤسسات الحكومية ونسبة الغياب 15% ، ونسبة الإجازة 4 % في أول أيام الدوام الرسمي بعد إجازة عيد الفطر المبارك في 37 مؤسسة ومصلحة بوحدات الخدمة العامة بمحافظة البيضاء..
وأضاف العواضي، أن فرق التفتيش التابعة للمكتب التي تضم مندوبين من الجهاز المركزي للرقابة والمحاسبة، قامت أمس، بالنزول الميداني لمختلف المكاتب والوحدات والإدارات العامة بمركز المحافظة والمديريات للاطلاع على مستوى الانضباط الوظيفي ورصد حالات الغياب أو الانقطاع الوظيفي لتطبيق العقوبات القانونية عليهم، وكذلك رصد المجازين والمكلفين بمهمات.
كما تفقد وكيل محافظة ريمة محمد مراد أمس، مستوى الانضباط الوظيفي في عدد من المكاتب التنفيذية بالمحافظة في أول أيام الدوام عقب إجازة العيد الفطر المبارك.
وخلال الزيارة اطلع الوكيل مراد ومعه مدير مكتب الخدمة المدنية عبدالسلام الهندي، على مستوى الانضباط بفروع هيئة شؤون النقل البري وهيئة الأراضي ووحدة ضرائب القات ومكاتب الاتصالات والبريد والزراعة والأشغال والمركز الصحي للأمومة والطفولة بمركز المحافظة.
وأكد وكيل المحافظة، على ضرورة تعزيز الانضباط الوظيفي لتحسين الخدمات المقدمة للمواطنين والتخفيف من معاناتهم.
ووجه مكتب الخدمة المدنية بتكثيف النزول الميداني لمراقبة مستوى الانضباط في المكاتب الخدمية والتنفيذية على مستوى مركز المحافظة والمديريات.
فيما أوضح مدير مكتب الخدمة المدنية، أن نسبة حضور الموظفين في اليوم الأول بعد إجازة العيد بلغت 88 بالمائة.. مشيرا إلى أن المكتب ينفذ حملات رقابة خلال الثلاثة الأيام الأولى عقب الإجازة للتأكد من مستوى الانضباط واتخاذ الإجراءات بحق المتغيبين.
من جهة أخرى تفقد محافظ المحويت حنين محمد قطينة، والوكيل الأول عزيز الهطفي، أمس، مستوى الانضباط الوظيفي وسير العمل في مديرية شبام.
واطلع المحافظ والوكيل على مستوى الانضباط الوظيفي في أول أيام الدوام الرسمي عقب إجازة عيد الفطر المبارك بمستشفى شبام الريفي والنيابة وإدارة الأمن بالمديرية.
وخلال الزيارة أشاد المحافظ قطينة بنسبة الحضور ما يجسد استشعار الجميع لمسؤولياتهم .. داعيا إلى مضاعفة الجهود للارتقاء بمستوى الأداء وتجويد العمل.
ونوه بصمود الكادر الوظيفي بمديرية شبام خاصة في ظل الأوضاع الراهنة جراء العدوان والحصار .. مؤكدا على ضرورة تسهيل الإجراءات لتقديم الخدمات للمواطنين.
رافقه خلال الزيارة مدير مكتب التربية والتعليم بالمحافظة ابراهيم الزين ومدير مكتب الشباب والرياضة إبراهيم عبد الحميد.
كما اطلع وكيل وزارة الخدمة المدنية والتأمينات لقطاع تكنولوجيا المعلومات محمد أبوطالب، أمس، على سير الانضباط الوظيفي في الهيئة العامة للتأمينات والمعاشات في أول أيام الدوام عقب إجازة عيد الفطر المبارك .
وناقش الوكيل – خلال لقائه الأستاذ إبراهيم احمد الحيفي رئيس الهيئة – سير العمل ومستوى الانضباط الوظيفي في الهيئة .
واستعرض رئيس الهيئة الجهود المبذولة لتجويد وتحسين العمل الإداري وربط كافة أعمال الهيئة بالنظام الآلي عبر شبكة إلكترونية واحدة.
من جانبه أشاد الوكيل أبوطالب بما لمسه من حضور وانضباط لموظفي الهيئة .. مؤكدا أن ذلك يعكس استشعار الجميع للمسؤولية والحرص على تأدية الواجب الوظيفي .

قد يعجبك ايضا