اختتام مسابقة القرآن الكريم بمحافظة صنعاء

الثورة نت../

اختتمت بمحافظة صنعاء اليوم، مسابقة القرآن الكريم للعام ١٤٤٣ﮪ، نظمها مكتب التربية والتعليم بالمحافظة.

تنافس على لقب المسابقة التي استمرت ثمانية أيام، 16متسابقاً من مديريات المحافظة في فئات المصحف كاملاً ونصف المصحف وأربعة أجزاء وثلاثة أجزاء وجزئين وجزء واحد.

وفي الاختتام أشار مدير مكتب التربية بالمحافظة هادي عمار إلى أن المسابقة تأتي إحياء لكتاب لله في شهر القرآن والرحمة والمغفرة.

وأكد حرص مكتب التربية على تعليم النشء والشباب الثقافة القرآنية والعلوم الدينية لتحصينهم من الثقافة المضللة والحرب الناعمة.

وأشاد عمار بتنافس المتسابقين، الذين أبرزوا وعيهم وثقافتهم بالقرآن الكريم، وتمسكهم بمعانيه وتدبر آياته .. مثمنا دور كل من ساهم في إنجاح المسابقة.

بدوره أكد مدير إدارة التوجيه رئيس لجنة التحكيم محمد محمد الشريف، أهمية إيلاء كتاب الله الاهتمام الذي يليق بقدسيته وعظمته.

وبين أن مكتب التربية سعى خلال شهر رمضان لتفعيل الأنشطة والمسابقات المختلفة، سيما مسابقات القرآن الكريم، على مستوى مدارس ومديريات وقطاعات المحافظة.

ولفت الشريف إلى أن المسابقة، تمت وفقاً لثلاث مراحل، الأولى على مستوى المديريات، والمرحلة الثانية على مستوى القطاعات والثالثة على مستوى المحافظة.

وانتهت المسابقة بفوز مديرية بني مطر بالمركز الأول في فئة المصحف على مستوى المحافظة، فيما فازت مديرية همدان بالمركز الأول في فئة نصف المصحف على مستوى المحافظة تليها بني مطر، كما أسفرت المسابقة عن فوز مديريات همدان بالمركز الأول والحصن ثانياً وسنحان ثالثا والحيمة الداخلية رابعا في فئة أربعة أجزاء.

فيما حصلت مديريات الحيمة الداخلية على المركز الأول وجحانة ثانياً وبني بهلول ثالثاً في فئة ثلاثة أجزاء، وفازت مديريات بني بهلول بالمركز الأول والحيمة الداخلية ثانياً وخولان ثالثاً في فئة جزئين، فيما حصلت مديريات خولان على المركز الأول وبني بهلول ثانياً والحيمة الخارجية ثالثاً في فئة الجزء.

وفي ختام المسابقة، تم تكريم الفائزين بشهادات تقديرية وجوائز مالية وعينية، كما تم تكريم لجنة التحكيم المكونة من محمد محمد الشريف وأحسن الجلال وقاسم الريمي لجهودهم المبذولة في إنجاح المسابقة.

حضر الاختتام نائب مدير مكتب التربية بالمحافظة محمد معصار ورئيس شعبة التعليم يحيى المنتصر ومديرا إدارتي التعليم الأهلي سلطان الحكمي والأنشطة محمد الشاوش ونائبه أحمد الحسام ومدير تربية بني مطر يحيى الكحلي ونائب مدير تربية همدان علي علبان وعدد من رؤساء الأقسام بمكاتب التربية بالمديريات.

قد يعجبك ايضا