مسيرات حاشدة في عدد من المحافظات لإحياء يوم القدس العالمي

الثورة نت../

احتشد أبناء محافظة عمران اليوم بساحة شارع الرئيس الصماد بمدينة عمران في مسيرة جماهيرية حاشدة لإحياء يوم القدس العالمي.

وردد المشاركون في المسيرة التي تقدمتها قيادة المحافظة، الهتافات والشعارات المؤكدة على وقوف الشعب اليمني إلى جانب الشعب الفلسطيني وقضيته العادلة والمنددة بجرائم وانتهاكات الكيان الصهيوني بحق الفلسطينيين.

وأكد أبناء مدينة عمران ومديريات جبل عيال يزيد، عيال سريح، ريدة، خارف، ثلا، مسور، ذيبين، السود والسودة التمسك بالقضية الفلسطينية باعتبارها القضية المركزية والأولى للشعب اليمني والقضية المحورية للأمة.

ورفع المشاركون في المسيرة بحضور المحافظة الدكتور فيصل جعمان وأمين عام محلي المحافظة صالح المخلوس ووكلاء وقيادات أمنية وعسكرية وشخصيات اجتماعية، أعلام اليمن وفلسطين واللافتات المؤكدة على وقوف الشعب اليمني إلى جانب الشعب الفلسطيني حتى استعادة كامل حقوقه وأراضيه وإقامة دولته وعاصمتها القدس الشريف.

وأكد جعمان والمخلوس أن الشعب اليمني جزء من محور المقاومة وأحرار الأمة في مواجهة كيان العدو الصهيوني.

وأوضحا أن القضية الفلسطينية المحورية الجامعة هي القدس وفلسطين .. وأشادا بحضور أبناء المحافظة المشرف في مسيرة يوم القدس، والذي يؤكد وعيهم بمخططات دول الاستكبار.

ودعا بيان المسير الجماهيرية تلاه وكيل المحافظة عبد العزيز أبو خرفشة إلى تعزيز وحدة الصف وتوحيد الكلمة لمناصرة القضية الفلسطينية والأقصى الشريف.

واعتبر إحياء يوم القدس العالمي، إحياءً للروح الجهادية والتعبئة العامة في أوساط الأمة للنهوض بمسؤولياتها الإيمانية والأخلاقية والتاريخية على مختلف المستويات في معركتها التحررية الاستقلالية ضد أمريكا وإسرائيل ومن يدور في فلكهم من المنافقين والعملاء.

وأكد بيان المسيرة الجماهيرية، الرفض لمظاهر وخطوات التطبيع مع العدو الصهيوني، باعتبار ذلك خيانةً كبرى للقضية الفلسطينية وطعنةً غادرة في ظهر الشعب الفلسطيني والأمة الإسلامية جمعاء.

ولفت البيان إلى تأييد الشعب اليمني للمعادلة التي أعلنها سماحة الأمين العام لحزب الله السيد المجاهد حسن نصر الله في أن أي مساس بالأقصى والقدس يعني حرباً إقليمية .. مؤكداً أن الشعب اليمني إلى جانب محور المقاومة حاضرٌ للاضطلاع بواجبه في تعزيز هذه المعادلة الجهادية الرادعة.

كما دعا البيان أبناء الشعوب العربية والإسلامية إلى تفعيل سلاح المقاطعة الاقتصادية للبضائع والمنتجات الأمريكية والإسرائيلية .. مشدداً على ضرورة التمسك بالقضية الفلسطينية والوقوف صفاً واحداً في وجه أنظمة العمالة.

وأُلقيت خلال المسيرة قصيدة للشاعر أمين الحارثي عبرت عن المناسبة.

وفي محافظة مأرب شهدت منطقة قانية بالمحافظة اليوم مسيرة جماهيرية حاشدة لإحياء يوم القدس العالمي.

ورددت الحشود الجماهيرية، هتافات الحرية والبراءة من اليهود والنصارى والدول المطبعة مع العدو الصهيوني، والمؤكدة على أن القضية الفلسطينية، ستظل القضية الأولى للشعب اليمني مهما كانت هرولة بعض الأنظمة العميلة.

وفي المسيرة أشاد محافظ مأرب علي محمد طعيمان بالحضور الواسع لأبناء المحافظة رغم العدوان والحصار .. مؤكداً أن الحضور الكبير رسالة للأعداء، أن يوم القدس العالمي أصبح محطة مهمة لليمنيين لنصرة القضية الفلسطينية والأقصى الشريف.

وأشار الى ثبات موقف الشعب اليمني في نصرة الشعب والقضية الفلسطينية، التي كانت وستظل القضية المركزية والأولى للشعب اليمني رغم ما يتعرض له من عدوان وحصار.

وأُلقيت كلمات أشارت إلى أن قضية فلسطين، قضيةٌ عادلة ومحقة ومصيرُها الانتصار، ومصير الكيان الصهيوني الزوال وأنه لا يمكن أن يستتب الأمن الاستقرار في المنطقة إلا بزوال الكيان الغاصب.

وأكد بيان صادر عن المسيرة الجماهيرية لأبناء مأرب، أن الأمة معنيةٌ بالنهوض بمسؤوليتها تجاه فلسطين، ولا عذر لأي دولة إسلامية أو شعب مسلم أن يكون خارج معادلة الصراع مع العدو الصهيوني ودول الغرب الاستكباري.

وحث بيان المسيرة، الأمة الإسلامية على استشعار المسؤولية تجاه العدو الصهيوني الأمريكي الذي يحارب الأمة بكل جهده على مختلف المستويات .. مبيناً أن المعركة مع العدو الصهيوني، معركة حضارية مفتوحة في كل المجالات.

وجدد البيان التأكيد على أن الشعب اليمني إلى جانب محور المقاومة حاضرٌ للاضطلاع بواجبه في تعزيز هذه المعادلة الجهادية الرادعة.

تخللت المسيرة قصائد شعرية معبرة عن مركزية القضية الفلسطينية ووجوب نصرة الأقصى الشريف.

الى ذلك شهدت محافظة البيضاء اليوم مسيرة حاشدة ومهرجاناً جماهيرياً حاشداً لإحياء يوم القدس العالمي.

ورفع المحتشدون في المسيرة التي جابت شوارع وأحياء مدينة البيضاء اللافتات المؤكدة الرفض القاطع للتطبيع مع العدو الصهيوني والتضامن مع الشعب الفلسطيني وقضيته العادلة ونصرة الأقصى الشريف.

واستنكروا تخاذل بعض العربية تجاه القضية الفلسطينية باعتبارها القضية المركزية والأولى للأمة العربية والإسلامية.

وفي المسيرة أشار وكيل أول المحافظة حمود شثان، إلى أهمية إحياء يوم القدس العالمي لنصرة الشعب الفلسطيني وقضيته المحقة والعادلة.

وتطرق إلى المؤامرات التي تُحاك ضد الشعوب العربية والاسلامية بتواطؤ الأنظمة العربية العميلة وفي المقدمة النظامين السعودي والإماراتي التي تشن عدواناً همجياً على اليمن وكل الدول والشعوب الرافضة أي مساومة في القضية الفلسطينية.

وأكد الوكيل شثان، أن رفض الشعب اليمني والمكونات الشعبية والرسمية الاعتراف بالكيان الصهيوني وعدم السماح بتدنيس القدس الشريف أولى القبلتين وثالث الحرمين الشريفين.

وجدد التأكيد على الموقف الثابت لأبناء المحافظة ووقوفهم إلى جانب فلسطين وقضيته العادلة ونصرة الأقصى الشريف.

من جانبه أوضح وكيل المحافظة لشؤون الوحدات الادارية عبدالله الجمالي أن أبناء البيضاء بمختلف فئاتهم وشرائحهم يقفون صفاً واحداً إلى جانب فلسطين وقضيته ومظلوميته وما يتعرض له من انتهاكات وجرائم من قبل الكيان الصهيوني.

وأشار إلى أن تحالف الأنظمة العربية العميلة مع أعداء الأمة، يستوجب المزيد من الصمود في مواجهة العدو الصهيوني وعملائه في المنطقة .. مؤكداً أن الشعب اليمني، سيواصل الصمود والثبات دفاعاً عن الوطن وسيادته واستقلاله.

من جانبه أشاد مدير عام الوعظ بوزارة الإرشاد وشؤون الحج والعمرة عبدالرحمن الموشكي، بمواقف أبناء البيضاء في مختلف المنعطفات التاريخية.

وأكد أهمية تعزيز وحدة الصف الوطني لمواجهة تحديات العدوان للدفاع عن الأرض والعرض والسيادة.

فيما ثمنت كلمة المناسبة التي ألقاها عزام الفلسطيني مواقف الشعب اليمني في دعم الشعب الفلسطيني وقضيته العادلة ومواجهة العدو الصهيوني المحتل.

وأكد بيان المسيرة تلاه مدير مكتب الشباب والرياضة بالمحافظة ناصر الغشامي، أن القضية الفلسطينية تُعد القضية الأولى والمحورية للشعب اليمني.

وجدد البيان التأكيد على دعم حركات المقاومة لمواجهة العدو الصهيوني الغاصب .. داعياً إلى رفض المخططات الصهيونية الأمريكية ونصرة الشعب الفلسطيني وإقامة الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس الشريف.

وفي محافظة الجوف احتشد أبناء المحافظة عصر اليوم، في مسيرتين حاشدتين بالحزم والمراشي في يوم القدس العالمي تحت شعار “القدس هي المحور”.

وردد المشاركون في المسيرتين هتافات الحرية والبراءة من اليهود والنصارى، والمؤكدة على أن القضية الفلسطينية ستظل القضية الأولى للشعب اليمني.

وألقيت في المسيرتين، التي شاركت فيها قيادات السلطة المحلية ومدراء المكاتب التنفيذية ومشايخ ووجهاء، كلمات أكدت على ثبات موقف الشعب اليمني إزاء القضية الفلسطينية، باعتبارها القضية المركزية والأولى للأمة، ورفض أي مظهر من مظاهر التطبيع مع الكيان الصهيوني.

وحثت الكلمات على مواصلة الصمود والثبات، واستمرار دعم جبهات العزة والكرامة بالمال والرجال والعتاد وقوافل العطاء، دفاعاً عن الأرض والعرض والسيادة.

وأوضحت بيانات صادرة عن المسيرتين أن مواقف الشعب اليمني كانت وستظل مساندة للشعب الفلسطيني إلى جانب أبناء الأمة في الدفاع عن المقدسات، ودعم حركات المقاومة الفلسطينية، لمواجهة قوات الاحتلال الصهيوني الغاصب.

ودعت البيانات الأمة العربية والإسلامية إلى رفض المخططات الصهيونية- الأمريكية، ونصرة الشعب الفلسطيني حتى تحرير كافة الأراضي العربية المحتلة، واستعادة الدولة الفلسطينية وعاصمتها “القدس الشريف”.

قد يعجبك ايضا