توقيع وثيقة تيسير الزواج والحد من مغالاة المهور في مكيراس بالبيضاء

 

الثورة / محمد صالح المشخر
بتفاعل مجتمعي وحضور لافت، جرى أمس التوقيع بمديرية مكيراس بمحافظة البيضاء على وثيقة تيسير الزواج والحد من المغالاة في المهور.
وفي الأمسية الرمضانية الموسعة التي عقدت بحضور قيادات السلطة المحلية والتنفيذية والإشرافية والعلماء والمشايخ والشخصيات الاجتماعية. أكد مدير عام مديرية مكيراس الشيخ ياسر محمد جحلان أن وثيقة تيسير الزواج تمثل مبادرة خير للحد من المغالاة في المهور وتأتي تجسيدا وتلبية لدعوة قائد الثورة السيد عبدالملك الحوثي، من أجل الحرص على إتاحة الفرصة للكثير من الشباب والشابات الفقراء من تحصين أنفسهم بالزواج وهو ما سيعود بالخير على كل أبناء المجتمع.
واعتبر التوقيع على الوثيقة يأتي في سياق التعاون على الخير لتحصين الشباب..مشددا على ضرورة إحياء قيم التكافل والتراحم بين أبناء المجتمع في ظل ما يمر به الوطن من أوضاع اقتصادية صعبة نتيجة استمرار العدوان والحصار منذ أكثر من سبعة أعوام.
من جانبه نوّه مشرف عام مديرية مكيراس المجاهد خليل عطيف، بهذه المبادرة الهامة استجابة لدعوة قائد الثورة، ولما من شأنه التخفيف من الأعباء عن كاهل الشباب ومساعدتهم على الزواج.. مؤكدا أهمية هذه المبادرة في الحد من المغالاة في المهور، وتحصين الشباب بإكمال نصف دينهم، وحمايتهم من مخاطر الحرب الناعمة والمخططات العدوانية.
وقد شملت الوثيقة عدداً من البنود في طليعتها تحديد تكاليف الزواج ومنع إطلاق الرصاص في الأعراس أو العقد وكذلك النهي عن الإسراف والتبذير في مناسبات الأعراس وحددت الوثيقة جملة من الإجراءات العقابية على المخالفين.

قد يعجبك ايضا