صنعاء.. مديرية نهم تحيي ذكرى الشهيد الصماد واستشهاد الامام علي

الثورة نت|

أحيت مديرية نهم بمحافظة صنعاء، اليوم الذكرى الرابعة للشهيد الرئيس صالح الصماد، وذكرى استشهاد الإمام علي بن أبي طالب بأمسية حاشدة تناولت دلالات إحياء المناسبتين كمحطة تعبوية جهادية لدعم الصمود في مواجهة أعداء اليمن.

واستعرضت الفعالية، بحضور عضو مجلس النواب خالد معصار ووكيل أول محافظة صنعاء حميد عاصم ووكيل المحافظة فارس الكهالي ومدير الموارد البشرية بالمحافظة عبدالكريم السلامي ونائب مدير مكتب التربية بالمحافظة محمد خميس، ومدير المديرية عبدالولي سرحان، الدروس والعبر من حياة الشهيد الصماد، والمسيرة الجهادية التي خاضها الإمام علي.

وتطرق عضو مجلس النواب معصار، إلى فضائل شهر رمضان في الطاعات والعبادات والمعاملات، وأهمية الاقتداء بعظماء الأمة قولاً وعملاً في تعزيز الجهاد في سبيل الله، والتصدي لمخططات العدوان.

ونوه بما قدمه الشهيد الرئيس صالح الصماد من تضحيات ونجاحات في بناء الوطن، وحنكته في قيادة البلاد في ظل العدوان والحصار..معتبرا نزاهته وتواضعه وعلمه وحكمته نابعة من إيمانه وعقيدته وحبه للوطن.

فيما استعرض الوكيل عاصم، جانبا من مراحل حياة الشهيد الصماد وما اتسم به من صفات قيادية وحرص على لم شمل اليمنيين، وتعزيز صمودهم وتلاحمهم..مؤكدا على أهمية تعزيز الصمود، والمضي على درب الشهيد، وتجسيد أخلاقه ومشروعه.

وحيا المواقف الوطنية لأبناء مديرية نهم ودورهم في التصدي لمخططات العدوان، وتفويت الفرصة على المتربصين بالنسيج الاجتماعي، والنيل من الأمن والاستقرار.. مؤكدا أن صمودهم ساهم في صنع الانتصارات وإحباط مؤامرات العدوان.

فيما استعرضت كلمات عدد من ضيوف الأمسية وممثلي مكتب قائد الثورة، صور البذل والتضحية والعطاء والمبادئ الايمانية وقيم الصبر التي ينبغي على الجميع أن يتحلى بها في ظل ما يمر به الوطن من تداعيات ومؤامرات وعدوان وحصار.

تخلل الفعالية، بحضور عدد من القيادات المحلية والتنفيذية ومشايخ وشخصيات اجتماعية ومدير التوعية بمكتب الزكاة بالمحافظة ابراهيم حميد الدين، ومدير تربية نهم حزام النعيمي، فقرات متنوعة عبرت عن مواقف الشهيد الصماد ومآثر الإمام علي بن أبي طالب كرم الله وجهه.

 

 

قد يعجبك ايضا