تظاهرات شعبية في السودان للمطالبة بحكم مدني

 

الخرطوم/
شهدت العاصمة السودانية الخرطوم وعدد من مناطق البلاد تظاهرات شعبية في ذكرى عزل الرئيس السابق عمر البشير وطالب المشاركون بحكم مدني.
ما بين الحادي عشر من أبريل 2019م تاريخ سقوط الرئيس المخلوع عمر البشير علي يد المتظاهرين السودانيين وذات التاريخ للعام 2022م مياه كثيرة مرت من تحت الجسر، فكانت الشراكة ما بين قوى الحرية والتغيير والعسكر عبر وثيقة دستورية أضحت وبالاً على الشعب السوداني، إذ أتت بكافة المليشيات العسكرية إلي داخل العاصمة الخرطوم.
العاصمة التي أصبحت تبحث عن الأمن عوضًا عن الغذاء عقب تنامي ظاهرة النهب المسلح والقتل في شوارع الخرطوم ومع تدهور هذا الأوضاع انقلب العسكر على الثورة السودانية والوثيقة الدستورية في الخامس والعشرين من أكتوبر الماضي لتبدأ مرحلة أخرى لاستعادة الثورة عبر التظاهرات في كل شوارع الخرطوم وبقية ولايات السودان.
مليونيه الحادي عشر من أبريل انطلقت في مدن السودان المختلفة مناهضة للانقلاب العسكري ومطالبة بمدنية الدولة، وفي العاصمة السودانية الخرطوم تجمع المتظاهرون في شارع الستين وسط الخرطوم، مؤكدين على استمرار التظاهرات بذات شعاراتهم السابقة ((لا تفاوض لا شرعية لا شراكة مع النظام العسكري)).
ومع تنامي الضغط الشعبي على السلطة العسكرية، بدأت لجان المقاومة في تنظيم صفوفها ونبذ كافة الخلافات فيما بينها وتوحيد الصف للمرحلة القادمة.
ودونما ترتيب مسبق تم توزيع موائد إفطار شهر رمضان الكريم على المتظاهرين من قبل سكان الأحياء المجاورة لشارع الستين.

قد يعجبك ايضا