محافظ تعز يناقش مع مدير البرامج بمكتب الأمم المتحدة المشاريع الخدمية

الثورة نت|

ناقش محافظ تعز صلاح بجاش خلال لقائه اليوم في صنعاء مدير البرامج بمكتب الأمم المتحدة لخدمات المشاريع، خلدون سالم صالح، مشاريع اليونبس المقرر تنفيذها بالشراكة مع السلطة المحلية في القطاعات الخدمية بالمحافظة.

واستعرض اللقاء بحضور وكيل المحافظة للشؤون الفنية نعمان الحمري، آليات تنفيذ مشاريع صيانة الطرق ومنها الطرق الفرعية المؤدية إلى مراكز المديريات، وصيانة مشروع طريق صنعاء – تعز – عدن المزمع تنفيذه خلال الفترة المقبلة بدءاً من المدخل الشمالي لمحافظة تعز من أسفل مدينة القاعدة – مروراً بمفرق ماوية الجند – مفرق عدن الخشبة حتى الراهدة في مديرية خدير.

وتطرق اللقاء إلى المشاريع المزمع استكمالها في مجالات المياه والصرف الصحي والصحة، ومنها استكمال مشروع الصرف الصحي لمنطقة الحوبان – مفرق ماوية، ومشروعي إنارة الشارع العام وتركيب طاقات شمسية لعدد من المدارس وآبار المياه والمراكز الصحية والمستشفيات بمركز المحافظة وعدد من المديريات.

وفي الاجتماع، أكد محافظ تعز أن المشاريع الخدمية والتنموية التي سيمولها مكتب الأمم المتحدة لخدمات المشاريع بالشراكة مع السلطة المحلية، ستسهم بصورة إيجابية في تخفيف معاناة أبناء المحافظة جراء العدوان والحصار.

وأشار إلى أن مناطق المحافظة عانت خلال الفترة الماضية من حرمان بسبب الكثافة السكانية واستيعاب مئات الآلاف من النازحين، ما أثر سلباً على الخدمات الأساسية لاسيما مع افتقارها لمشاريع الطرق والصحة والمياه والصرف الصحي.

وأبدى المحافظ صلاح، استعداد السلطة المحلية تقديم التسهيلات بما يسهم في تنفيذ وإنجاز المشاريع الخدمية الملبية لاحتياجات المحافظة .. مشيراً إلى ضرورة الاهتمام والتركيز على المشاريع التي توفر الخدمة لأبناء تعز.

‏من جانبه ثمن مدير البرامج بمكتب الأمم المتحدة، تعاون السلطة المحلية بالمحافظة وحرصها على التنسيق مع المكتب في تنفيذ المشاريع الخدمية والتنموية .. مؤكداً الاستعداد التدخل في عدة قطاعات، خاصة في قطاع الخدمات.

 

 

قد يعجبك ايضا