مناقشة تشكيل لجنة لمطابقة المخططات في وحدات الجوار بمحافظة صنعاء

الثورة نت|

عقد اجتماع في الهيئة العامة للأراضي والمساحة والتخطيط العمراني، اليوم لمناقشة الجوانب المتعلقة بآليات تشكيل لجنة لتنفيذ وانزال المخططات العمرانية في وحدات الجوار بالمناطق المستهدفة في محافظة صنعاء.

واستعرض الاجتماع الذي ضم رئيس الهيئة الدكتور هاشم الشامي وأمين عام محلي محافظة صنعاء عبدالقادر الجيلاني ووكيل أول المحافظة حميد عاصم، المحددات الرئيسية لأولويات عمل اللجنة في تنفيذ المخططات الخاصة بالأراضي البيضاء ومعالجة المشكلات والعوائق الماثلة.

وتطرق إلى مشروع تحديث المخططات وتشخيص المشكلة على أرض الواقع ومعالجتها فنيا، ومقترح تحزيم البناء العشوائي للحد من الزحف والحفاظ على الأراضي الزراعية، وكذا مقترح تشكيل لجان متعددة من أصحاب المناطق لتحديد المخالفات وابداء الرأي في المعالجات المناسبة لها.

كما تم مناقشة المهام المناطة بالسلطة المحلية بالمحافظة في مساندة جهود فرع الهيئة العامة للأراضي ومكتب الأشغال لانزال المخططات وتطبيقها في  21 وحدة جوار بمركز محافظة صنعاء ومديرية سنحان.

وأكد الاجتماع أهمية إعداد خطة لتنظيم شارع الخمسين المتجه من القران ارتل وتشكيل لجنة من مهندسي فرع هيئة الأراضي ومكتب الأشغال ورفع تقرير دقيق يتضمن توصيات هادفة لمعالجة الوضع الراهن للمخالفات ومشاركة المجتمع في الحلول.

حضر الاجتماع نائبا مدير فرع الهيئة العامة للأراضي بالمحافظة مسعد المعمري وأحمد اليحيري ونائب مدير عام مكتب الأشغال علي عشية وعدد من الفنيين والمهندسين المختصين.

 

قد يعجبك ايضا