حفل تكريمي للمشاركين بحملة الاستجابة الطارئة لمكافحة الأمراض المنقولة بالحديدة

الثورة نت / أحمد كنفاني

نظم مكتب الصحة العامة والسكان وجمعية الهلال الأحمر اليمني والبرنامج الوطني لمكافحة الملاريا بمحافظة الحديدة اليوم حفلا تكريميا للمشاركين في حملة الإستجابة الطارئة لمكافحة حمى الضنك والأمراض المنقولة عبر البعوض التي نفذت خلال الفترة 16 – 29 مارس الجاري.

وفي التكريم أشاد وكيل أول المحافظة أحمد مهدي البشري بمستوى الأداء والتطور في مكتب الصحة والإنجازات التي يحققها في ظل الظروف الصعبة وشحة الامكانيات.

ولفت إلى الدور الذي يضطلع به القطاع الصحي في تخفيف معاناة المرضى جراء استمرار العدوان والحصار .. حاثا كوادر المكتب والعاملين في القطاع الصحي الحفاظ على النجاحات التي تحققت بما يسهم في الارتقاء بمستوى الخدمات الطبية.

فيما أكد مدير عام مكتب الصحة الدكتور خالد عبدالكريم المداني الحرص على بذل أقصى الجهود لتحسين جودة الأداء وتحسين الخدمات في مختلف المرافق والمراكز الصحية .. معبرا عن الشكر لقيادة الوزارة والمحافظة في تذليل الصعوبات امام المكتب.

مثمنا دور جمعية الهلال الأحمر واستجابتها من خلال تنفيذ عدد من الأنشطة التي أسهمت في مكافحة الأوبئة والأمراض المنقولة عبر البعوض والحد من نسبة الاصابة بها.

بدوره أكد رئيس قسم الإعلام والتثقيف الصحي بمديرية الحوك محمد النقيب استمرار صمود العاملين في القطاع الصحي بالمحافظة مهما كانت التحديات وبلغت الصعوبات وشحة الإمكانيات .. وأشار إلى أهمية تضافر الجهود لإنجاح مثل هذه الحملات خلال الفترة المقبلة.

من جانبه أوضح ضابط الحملة عمر العامري أن التكريم شمل نحو 185 متطوعا ومتطوعة في الحملة التي استمرت أسبوعين واستهدفت مديريات مركز المحافظة ” الحالي، الحوك، الميناء”.

حضر التكريم مدراء مديرية الحوك عبدالله الهادي وبرنامج مكافحة الملاريا الدكتور نجيب الأنقط ومدير الرعاية الصحية الأولية الدكتور علي حزام ورئيسة فرع جمعية الهلال الأحمر نورية الحاشدي وامين محلي مديرية الميناء حسن رسمي.

قد يعجبك ايضا