اجتماع برئاسة وزير الصحة يناقش أسباب ظاهرة انتشار حالات الإعاقة بمديرية الجراحي

الثورة نت|

عقدت لجنة دراسة ظاهرة انتشار حالات الإعاقة والتشوهات الخلقية بمديرية الجراحي في محافظة الحديدة، اجتماعاً اليوم بصنعاء برئاسة وزير الصحة العامة والسكان الدكتور طه المتوكل.

وناقش الاجتماع بحضور أمين عام اللجنة الوطنية للطاقة الذرية زايد ريدان ووكيل وزارة الصحة الدكتور نجيب القباطي ووكيل أول محافظة الحديدة أحمد البشري، ورئيس الهيئة العليا للأدوية الدكتور محمد الغيلي، أسباب ظاهرة انتشار حالات الإعاقة والتشوهات الخلقية بين المواطنين في المديرية والحلول والإجراءات الواجب اتخاذها من الجهات المعنية.

وأكد الاجتماع الذي ضم مدير دائرة الخدمات الطبية العميد الركن ناشر القعود وممثلو وزارة  المياه محمد الدعيس، وهيئة الموارد المائية المهندس عبدالجليل الشرعبي والرقابة الصحية الدكتور اسماعيل دبيس وصندوق المعاقين حسين عردم، ضرورة إنشاء مشاريع مياه نقية، وعمل تدخل صحي لمنع زيادة الحالات في مديريات الحديدة والتركيز على مديرية الجراحي وغيرها من الإجراءات.

كما أكد الاجتماع على ضرورة عمل معالجات عاجلة فيما يتعلق بالمياه والتركيز على الترصد الوبائي وإيجاد مركز استجابة طارئة ومعالجة مشكلة تلوث المياه في المديرية وإيجاد مصادر مياه نظيفة ومأمونة للشرب وتقييم الحالة الصحية للمرضى وإنشاء شبكة للصرف الصحي.

قد يعجبك ايضا