مكتب حقوق الانسان بالحديدة يدين جريمة استهداف طيران العدوان المنشآت والأعيان المدنية

الثورة نت / أحمد كنفاني

أدان مكتب حقوق الإنسان بمحافظة الحديدة جريمة استهدف مخازن أدوية مستشفى الأقصى بحي 7 يوليو بمديرية الحالي ومحطة محروقات في مدیرية القناوص ومدرسة ومركز صحي في مديرية كمران.

وأشار مكتب وزارة حقوق الإنسان بالمحافظة في بيان صادر عنه أمس تلقى “الثورة نت ” نسخة منه إلى أن ما يحدث من قصف امريكي سعودي اماراتي ليس له علاقة بأي عمليات عسكرية وأنما يستهدف المدنيين والمنشآت الخدمية المتصلة بحياة المواطنين كالصحة والتعليم.

وأوضح البيان أن غارات العدوان وقصف الأحياء السكنية والمنشآت المدنية على مدى سبع سنوات أدى إلى تدمير العديد من المنشآت الخدمية وقتل وجرح الاف من المواطنين معظمهم نساء وأطفال.

ولفت إلى أن استمرار الحصار ضاعف من معاناة المواطنين وتسبب في تشريد الآلاف وحرمانهم من الماوى ونزوحهم إلى مناطق أخرى في ظل صمت أممي معيب.

وطالب البيان المنظمات الحقوقية الدولية بإدانة تلك الجرائم ..وأكد أن هذه الجرائم لن تسقط بالتقادم .. محملا امريكا والنظام السعودي مسؤولية ونتائج جرائمهما وانتهاكاتهما السافرة للقوانين والمواثيق الدولية.

ودعا البيان المجتمع الدولي إلى إيقاف جرائم تحالف العدوان الامريكي والنظام السعودي ضد الشعب اليمني والعمل بموجب القوانين والمواثيق الدولية ونصوص القانون الإنساني الدولي.

قد يعجبك ايضا