صباحية شعرية لمكتب الثقافة وفرع اتحاد الادباء في الحديدة باليوم الوطني للصمود

الثورة نت / أحمد كنفاني

نظم مكتب الثقافة واتحاد الادباء والمنشدين بمحافظة الحديدة اليوم صباحية شعرية بذكرى اليوم الوطني للصمود ومرور سبعة أعوام من الصمود الوطني في وجه العدوان الامريكي الاماراتي الغاشم.

وفي الصباحية التي حضرها المحافظ محمد عياش قحيم ورئيس اتحاد الادباء والمنشدين ضيف الله سلمان قدم عدد من الشعراء مجموعة من قصائدهم الشعرية الشعبية المناهضة للعدوان والتي جسدت صمود الشعب اليمني وثباته في مواجهة العدوان والتصدي له وعظمة الانتصارات التي يحققها أبطال الجيش واللجان الشعبية في الدفاع عن الكرامة والسيادة الوطنية.

وتحدث الشعراء في قصائدهم الشعرية عن أهمية إحياء يوم الصمود لاستذكار جرائم العدوان بحق الإنسانية وتعزيز الثقافة القرآنية والهوية الإيمانية في نفوس الأبناء والتوعية بمخاطر العدوان.

كما تطرق الشعراء الى آثار عمليات كسر الحصار بمراحها المختلفة وما حققته من نجاح في استهداف مناطق حيوية ومهمة في عمق العدو السعودي وأهمية التفاعل مع حملة “إعصار اليمن” بما يكفل تحقيق الأهداف المنشودة في مساندة الجيش واللجان الشعبية بقوافل المال والغذاء.

وأشاد المحافظ قحيم بهذه القصائد وتفاعل الشعراء مع المناسبة .. منوها إلى أهمية دور الشعراء في هذه المرحلة التي يمر بها الوطن في شحذ الهمم وتعزيز الصمود.

وأكد قحيم أن القصائد الشعرية الشعبية والفصحى مثلت ملحمة لا تقل أهمية عن قذائف المدفعية في وقعها على قلوب الأعداء.

حضر الصباحية مدراء الاذاعة هايل عزيزي والثقافة أسد باشا والاعلام اكرم الاهدل ومستشار المحافظ لشؤون الاعلام عادل مكي قدم وعدد من الأدباء والمثقفين.

قد يعجبك ايضا