افتتاح مشروع لضخ المياه في الحيمة الداخلية بصنعاء

الثورة نت|

افتتح في منطقة ربع منصور بعزلة بني عمرو في مديرية الحيمة الداخلية محافظة صنعاء، اليوم مشروع ضخ مياه بالطاقة البديلة بتكلفة 100 ألف دولار.

وفي افتتاح المشروع الممول من منظمة الاغاثة الاسلامية بالتنسيق مع فرع مجلس الشئون الانسانية بالمحافظة، أشاد مدير المديرية محمد البشيري بالتعاون والدعم في تمويل هذا المشروع لتلبية احتياجات المواطنين من المياه في قرية ربع منصور.

وأشار إلى ما تعانيه مناطق عديدة في مديرية الحيمة الداخلية في توفير مياه الشرب والتنقل من منطقة إلى أخرى على مسافة كيلو مترات للبحث عن احتياجهم من الماء.. مؤكدا أن السلطة المحلية فق المديرية تعول على الاستمرار في تدخل المنظمات لدعم المشاريع الخدمية خصوصا مشاريع المياه.

بدوره أوضح مندوب فرع المجلس بالمديرية فؤاد نهشل، أن المشروع يتكون من منظومة طاقة شمسية بقدرة 45 كيلو وات وشبكة اسالة بطول ثلاثة آلاف متر وخزان مياه سعة 45 ألف لتر، يستفيد منه أكثر من ألفين و700 نسمة في ربع بني منصور بعزلة بني عمرو.

حضر الافتتاح من فرع هيئة مياه الريف المهندس أحمد البديجي ومجلس الشئون الانسانية المهندس أيمن المتوكل ورئيس الجمعية التنموية في العزلة محمد القوقعة وعدد من الشخصيات الاجتماعية.

 

قد يعجبك ايضا