في مؤتمر صحفي نظمته قيادة السلطة المحلية في الحديدة حول جرائم العدوان ومؤشرات الأداء والإنجاز

4 آلاف و756 ضحايا العدوان من المدنيين بين شهيد وجريح خلال 7 أعوام منهم 576 من النساء والأطفال

 

188 ألفاً و401 خرق منذ اتفاق السويد ما بين قصف طيران وقصف مدفعي وزحوفات

7 آلاف و872 منشأة خدمية و421 بنية تحتية وألفان و866 منشأة اقتصادية تم استهدافها وتدميرها

184 مشروعاً خدمياً وتنموياً تم تنفيذها في المحافظة العام الماضي

الثورة / أحمد كنفاني

نظمت قيادة السلطة المحلية في محافظة الحديدة صباح أمس الثلاثاء بقاعة مركز المعلومات مؤتمرا صحفيا استعرضت من خلاله إحصائيات جرائم العدوان الأمريكي السعودي على المحافظة خلال سبع سنوات ومؤشرات الأداء والإنجاز في القطاعات التنموية والخدمية بالمحافظة خلال العام الماضي 2021م.
وفي المؤتمر أشار المحافظ محمد عياش قحيم إلى أن تقرير الإنجاز السنوي للمحافظة تضمن المشاريع التنموية والخدمية المنفذة بتمويل من شركاء التنمية المحليين والدوليين والتي توزعت على عدة مجالات منها : 36 مشروعا صحيا و42 مشروعا مائيا استفاد منها نحو 209 آلاف مواطن و54 مشروعا تعليميا استفاد منها 82 الف طالب وطالبة و11 مشروعا في مجال إنشاء وإصلاح صيانة الطرق.
وأوضح أنه في المجال الزراعي تم تنفيذ 11 مشروعا بتمويل مشترك محلي وخارجي، كما تم تنفيذ 7 مبادرات مجتمعية تمثلت بصيانة قنوات ريّ بطول 72 كيلومترا وتشغيل وصيانة 9 حواجز ريّ رئيسية وفرعية، وتم دعم 4 آلاف و286 من صغار المزارعين بمدخلات الإنتاج النباتي والحيواني والإرشاد الزراعي، وتوزيع 6 آلاف و163 كيلوجرام من الأسمدة، و30 ألف بذرة متنوعة من الخضروات واستصلاح 20 ألف هكتار من الأراضي الزراعية، وتأهيل 4 مشاتل زراعية إنتاجية لمختلف الأصناف الزراعية وضبط 384 مخالفة في ذبح الإناث وصغار المواشي.
ولفت إلى أنه في مجال المبادرات المجتمعية تم تنفيذ 110 مبادرة مجتمعية في مختلف الجوانب الخدمية والتنموية، واستقبال 671 شكوى منها 26 كيدية، وإنجاز 619 شكوى بنسبة إنجاز 94%، كما استقبلت خدمة الجمهور ألفا و456 معاملة، أنجز منها ألفا و408 معاملات بنسبة إنجاز 97%.
موضحا أن الفعاليات الجماهيرية والوقفات الاحتجاجية بلغت ألفا و969 فعالية ووقفة منها ألفا و34 وقفة بشقيها الرسمي والشعبي.. مضيفا أن المخالفات في الجانب التمويني بلغت ألفا و190 مخالفة، منها 255 مخالفة بيع مواد منتهية الصلاحية تم مصادرتها.
وذكر المحافظ قحيم أنه في مجال التخطيط العمراني والتدريب تم تخطيط 47 وحدة جوار سكنية في مختلف مديريات المحافظة، وتنفيذ 32 دورة وورشة عمل في مجال البناء الثقافي والاجتماعي والبناء المؤسسي والتخطيط التنموي لعدد ألفا و292 متدرب ومتدربة من مختلف المكاتب والمديريات.
مشيرا إلى أن ما شهدته وحققته المحافظة من إنجازات يأتي في إطار اهتمام ودعم القيادة الثورية والسياسية وحكومة الإنقاذ الوطني.
وأكد أنه ورغم ما قام به العدوان على مدى سبع سنوات من قتل وتدمير إلا أنه لم يتمكن من تحقيق أهدافه في إخضاع اليمنيين وتركيعهم.
مجددا العهد للقيادة الثورية والمجلس السياسي الأعلى بالمضي قدما في طريق العزة والكرامة والدفاع عن الوطن وسيادته واستقلاله ومواجهة التحديات والتداعيات التي فرضها العدوان الغاشم.
وحث المحافظ قحيم الأجهزة والمكاتب الحكومية والمؤسسات وفروعها على بذل أقصى الجهود للتخفيف من معاناة المواطنين والاستمرار في تعزيز الأداء التنموي والخدمي.
وفي المؤتمر بحضور عضو مجلس الشورى جبران الرازحي أوضح وكيل المحافظة للشؤون المالية والإيرادات عبدالجبار أحمد أن أهمية المؤتمر الصحفي يكمن في عرض مستوى الإنجازات وتنفيذ المشاريع والأنشطة المتعلقة بتحقيق الإصلاحات الإدارية والمالية والتنموية للمحافظة على مستوى القطاعات من خلال الأرقام ومؤشرات الإنجاز خلال العام الماضي.
ولفت إلى أن انعقاد المؤتمر يجسد الشفافية في الأداء المؤسسي والتنموي والحرص على خدمة المجتمع في إطار الخطة الاستراتيجية لإدارة الأزمة الراهنة واستمرار الإصلاحات والبناء لمواجهة التحديات في ظل العدوان والحصار والتصعيد.
وثمّن الوكيل عبدالجبار جهود كافة القطاعات والوحدات الإدارية والخدمية بما يصب في مصلحة المحافظة ومواطنيها.
واستعرض إحصائيات سبعة أعوام من العدوان الأمريكي السعودي الإماراتي الغاشم على محافظة الحديدة.
مبينا أن عدد الضحايا المدنيين نتيجة استهداف العدوان بلغ 4 آلاف و756 بين شهيد وجريح منهم 576 من النساء والأطفال.
وأضاف أن عدد الخروقات منذ اتفاق السويد بلغ إلى تاريخ 20 مارس الجاري 2022م بلغ 188 ألفا و401 خرقا ما بين قصف طيران وقصف مدفعي وزحوفات وتسلل.
وذكر أن عدد المنازل التي جرى استهدافها خلال سبع سنوات بلغ 7 آلاف و567 منزلا والمنشآت الخدمية 19 مستشفى ومركزا صحيا و93 مدرسة ومركزا تعليميا و11 منشاة جامعية ومعاهد و15 منشاة رياضية و127 منشاة سياحية و40 مسجدا.
وقال: “إن البنية التحتية التي استهدفت شملت مطارا واحدا و3 موانئ ومراكز إنزال و35 شبكة ومحطة اتصال و180 خزانا وشبكة مياه و177 منشأة حكومية و25 طريقا وجسرا.
مشيرا إلى أن الاستهداف للمنشآت الاقتصادية توزع على 95 مصنعا و205 مباني ومحلات تجارية والفٍ و939 مزرعة وثلاثمائة و33 وسيلة نقل وشاحنة غذاء و285 قارب صيد و5 أسواق و4 محطات وقود.
لافتا إلى أن ما ارتكبه العدوان من تدمير للبنى التحتية والممتلكات العامة والخاصة يعد جرائم حرب .. مؤكدا أن هذه الجرائم لا تسقط بالتقادم.
موضحا أن ما ارتكبه ويرتكبه تحالف العدوان من جرائم يمثل دافعا لكافة أبناء اليمن لتعزيز الاصطفاف والتلاحم والصمود والاستمرار في التحشيد ورفد جبهات البطولة والشرف بالمال والرجال حتى تحقيق النصر.
حضر المؤتمر عدد من مدراء المكاتب الخدمية ومسؤولي السلطة المحلية ومراسلي مختلف وسائل الإعلام المرئية والمقروءة والمسموعة بالمحافظة.

قد يعجبك ايضا