الثورة نت
موقع صحيفة الثورة الرسمية الأولى في اليمن، تصدر عن مؤسسة الثورة للصحافة والطباعة والنشر ومقرها العاصمة صنعاء

لقاء تشاوري مع اقلام التوثيق بالمحاكم والأمناء الشرعيين في المحويت

الثورة نت|

نظّمت الهيئة العامة للأوقاف بالتعاون مع وزارة العدل اليوم لقاءاً تشاورياً مع أقلام التوثيق بالمحاكم والأمناء الشرعيين بمحافظة المحويت تحت شعار “دور أقلام التوثيق بالمحاكم والأمناء الشرعيين في الحفاظ على ممتلكات الأوقاف ووثائقها.

وفي اللقاء بحضور وكلاء المحافظة عبدالسلام الذماري وعلي حسين شرف الدين والهيئة العامة للاوقاف لشؤون الاعيان محمد جحاف ووزارة العدل لشؤون التوثيق القاضي احمد الجرافي، أكد مدير مكتب الهيئة العامة للاوقاف بالمحافظة عبدالله شايم, حرص قيادة المحافظة على مساندة جهود الهيئة والمكتب بالمحافظة في الحفاظ على ممتلكات وأموال الأوقاف والارتقاء بالبرامج والأنشطة المعنية بترميم المساجد ودُور العبادة.

وأشار إلى أهمية دور القضاء في سرعة الفصل بالقضايا المنظورة أمامها والخاصة بأراضي وممتلكات الأوقاف، بما يصب في الحفاظ على أموال الأوقاف.

وأكد شايم أهمية دور أقلام التوثيق والأمناء الشرعيين في الحفاظ على أموال الأوقاف وإصلاح الأخطاء والإختلالات والتشاور في وضع حلول للحفاظ على أموال الأوقاف … حاثا المشاركين في اللقاء على الخروج برؤى عملية ونتائج لإصلاح الأوضاع والإختلالات بما يسهم في حماية أموال الوقف.

من جانبه اكد رئيس محكمة استئناف المحويت القاضي احمد يحيى شرف الدين, إلى أهمية دور الأمناء الشرعيين ورؤساء القلم بالمحاكم في الحفاظ على أموال الأوقاف وتوثيقها وتحمل الأمانة والواجب أمام الله تعالى … مؤكدا أهمية العمل وفقاً لمسارات دقيقة للحصول على المستندات والوثائق والتنسيق بين الأمناء الشرعيين وأقلام التوثيق والأوقاف لوضع محددات لضبط العمل المؤسسي وتبادل المعلومات والبلاغات السريعة.

فيما أكد رئيس اللجنة القضائية بهيئة الاوقاف وليد العلوي، حرص الهيئة على التنسيق مع أقلام التوثيق والأمناء الشرعيين للحفاظ على أموال وأراضي الأوقاف … مشددا على دور الجميع في إنجاح مهام الهيئة وتوجيه مصارف الأوقاف لما أوقفت له.

واشار الى أهمية تعزيز التنسيق مع الجهات ذات العلاقة لتسجيل وتوثيق المحررات العقارية الوقفية والنهوض بقطاع الأوقاف وفقاً لرؤية واستراتيجية الهيئة واللوائح المنظمة لعملها.

فيما اكدت كلمات للوحدة الثقافية وهيئة الزكاة والجهاز المركز للرقابة والمحاسبة, أهمية التصدي لأي محاولات تستهدف أموال الأوقاف والعبث بأموالها وممتلكاتها وأراضيها وأعيانها … مؤكدين  في الكلمات أهمية تكاتف الجهود للحفاظ على أموال الأوقاف واستعادة ما نهب منها.

حضر اللقاء قيادات تنفيذية ومحلية ومسؤولي المحاكم ونائب مدير امن المحافظة العقيد محمد الحاج.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com