فعاليات دعم حملة “إعصار اليمن” تتواصل في العاصمة وعدد من المحافظات

 

الثورة / سبأ

تواصلت – بوتيرة عالية – الوقفات والأنشطة الخاصة بالتحشيد لحملة “إعصار اليمن” بالتزامن مع تدشين العام الثامن للصمود في وجه العدوان، وأكدت الفعاليات على أهمية تعاضد الشعب اليمني وصموده حتى تحقيق النصر.
صنعاء
حيث نظّم أبناء مديرية جحانة بمحافظة صنعاء، أمس، لقاءً قبلياً دعماً لحملة إعصار اليمن واستعداداً لتدشين العام الثامن من الصمود في وجه العدوان.
وفي اللقاء أكد نائب رئيس الوزراء لشؤون الدفاع والأمن الفريق الركن جلال الرويشان، أن دعم حملة إعصار اليمن رسالة لتحالف العدوان بمراجعة حساباته، وأن الشعب اليمني سيبقى ثابتاً وصامداً حتى تحقيق النصر المؤزر.
وأشار إلى أن تنفيذ الحملة يتزامن مع الاستعدادات لتدشين العام الثامن من الصمود في وجه تحالف العدوان .. معتبراً الحضور المشرف لأبناء وقبائل جحانة صورة من الصمود الشعبي ولوحة انتصار اليمن على مؤامرات ومخططات تحالف العدوان الأمريكي السعودي الإماراتي.
كما أكد أن صمود الشعب اليمني والتفافه إلى جانب القيادة الثورية والمجلس السياسي الأعلى والجيش واللجان الشعبية، جبهة انتصار حقيقية على الأرض في إفشال محاولات ورهانات دول العدوان الأمريكي السعودي الإماراتي.
واستعرض الفريق الرويشان، دلالات التحشيد والاستنفار ضمن حملة إعصار اليمن في تعزيز التعبئة وتحمل المسؤولية تجاه ما يتعرض له اليمن من عدوان وحصار للعام السابع .. مؤكداً أن الحملة تعكس عزة وشموخ أهل اليمن وعدم خضوعهم لمشاريع الهيمنة والاستكبار.
وقال “الحرب العدوانية على اليمن ستكون وبالاً على النظام السعودي ونهاية عروش الطغاة المتآمرين على اليمن ومقدراته”.. مشيداً بمواقف أبناء جحانة وتضحياتهم في رفد الجبهات لخوض معركة الدفاع عن الوطن.
فيما أكد عضو مجلس الشورى مجاهد السامري، أن انتهاكات العدوان فشلت في إخضاع الشعب اليمني وزادته قوة وصلابة في رفد الجبهات وتعزيز الانتصارات ضد قوى العدوان.
من جانبه جدد مدير المديرية محمد البشاري، استعداد أبناء جحانة والجاهزية للنفير العام وتعزيز المشاركة وتقديم التضحيات دفاعاً عن الوطن وسيادته واستقلاله.
واعتبر حملة إعصار اليمن تأكيداً على مواصلة النفير العام للجبهات ذوداً عن حياض الوطن.
من جهته دعا مدير مكتب الشباب والرياضة بالمحافظة عبدالمحسن الشريف، إلى استمرار التصدي لمخططات تحالف العدوان والمضي على درب النضال والمواجهة والصمود مهما بلغت التحديات.
ونظمت في مديرية بني حشيش، أمس، وقفة قبلية حاشدة تأكيدا على دعم حملة إعصار اليمن للحشد والاستنفار وتأييد عملية كسر الحصار الأولى.
وخلال الوقفة، أكد أمين عام محلي المحافظة عبدالقادر الجيلاني، أن إحياء فعاليات حملة إعصار اليمن يجسد استمرار النضال في معركة تحرير البلاد ورفض المشاريع الاستعمارية، منوها بدور قبائل بني حشيش في رفد الجبهات وتعزيز عوامل الصمود في صد جحافل الغزاة والمرتزقة.
وتطرق إلى النجاحات والمكاسب العسكرية والسياسة التي تحققت لليمن وكذا الشواهد والوقائع لفشل العدوان والمرتزقة وانتكاساتهم المتوالية بفضل تنامي وعي الشعب اليمني وإدراكه للمؤامرات التي تحاك ضد الوطن وأمنه واستقراره.
وأشار الجيلاني، إلى أن الشعب اليمني مقبل على أعتاب العام الثامن للعدوان، والانتصارات تتوالى في مختلف الجبهات من قبل أبطال الجيش واللجان الشعبية، مبينا أن الحكمة اليمانية، تجسدت خلال السبعة الأعوام في الصمود والاستبسال وتوّجت بالوصول إلى صناعة الطائرات المسيرة والصواريخ الباليستية والتحديثات العسكرية.
فيما حث عضو مجلس النواب يحيى بن يحيى القاضي، على أهمية دعم حملة إعصار اليمن لتعزيز موقف أبناء الشعب اليمني الرافض لمشاريع الوصاية والتأكيد على مواصلة دعم الجيش واللجان الشعبية والوقوف إلى جانبهم في الدفاع عن حياض الوطن.
بدوره أكد عضو مجلس الشورى فضل مانع، أن دماء الشهداء العظماء -وفي المقدمة الشهيد القائد حسين بدر الدين الحوثي- أثمرت نصرا وعزة وحرية للشعب اليمني،لافتاً إلى أن استمرار العدوان لن يزيد الشعب اليمني إلا صمودا وإصرارا على مواصلة معركة تحرير الأرض من دنس الغزاة والمحتلين.
كما نظم أبناء قبيلة عزلة بني إسماعيل في مديرية مناخة محافظة صنعاء، أمس، وقفة دعما لحملة “إعصار اليمن” للتحشيد والاستنفار.
أمانة العاصمة
كما أقيمت بمديريات أمانة العاصمة أمس، فعاليات تربوية دعماً لحملة إعصار اليمن لمواجهة حصار وتصعيد العدوان الأمريكي السعودي الإماراتي.
وأكدت كلمات وفقرات الفعاليات التي حضرها قيادات محلية وتنفيذية وعدد من مدراء المناطق التعليمية والكوادر التربوية، أهمية تعزيز الوعي المجتمعي بمؤامرات ومخططات العدوان التي تستهدف اليمن الأرض والإنسان وتدمير مقدرات ومقومات الحياة.
وأشارت إلى أن صمود الشعب اليمني في مواجهة العدوان للعام الثامن على التوالي، يؤكد صلابته وثباته واستمراره في مواجهة العدوان والحصار وإفشال مخططاته الإجرامية الاستعمارية مهما أمعن العدو في إجرامه وحصاره.
ذمار
إلى ذلك ناقش لقاء في مديرية ميفعة عنس بمحافظة، أمس، مهام لجان حملة “إعصار اليمن” للتحشيد والاستنفار.
وفي اللقاء، أشار عضو فريق المصالحة الوطنية محمد حسين المقدشي إلى أهمية تنسيق جهود الجهات الرسمية والقبلية لإنجاح الحملة وتحقيق أهدافها.
وأكد ضرورة تعزيز وحدة الصف والمشاركة الواسعة في الحملة وتفعيل دور المشايخ والوجهاء في مساندة اللجان الميدانية.
ونوه بدور أبناء ميفعة عنس في الدفاع عن الوطن ومواجهة العدوان .. حاثاً على مواصلة الصمود والثبات ورفد الجبهات بالرجال وقوافل العطاء.
فيما أكد عضو مجلس النواب نجيب الورقي، أهمية إسهام الجميع بدور فاعل في جهود التحشيد وتعزيز الانتصارات .. داعياً إلى تجهيز قافلة “إعصار اليمن”.
بدوره أشار مدير المديرية علي الكبسي، إلى أهمية تشكيل لجان على مستوى العزل والقرى .. لافتاً إلى الترتيبات لإقامة فعاليات دعماً وإسناداً للحملة وتعزيز رفد الجبهات.
الحديدة
من جهة أخرى، عقد بالهيئة العامة للمصائد السمكية في البحر الأحمر أمس، لقاء موسع برئاسة محافظ الحديدة محمد عياش قحيم، تدشينا لحملة “إعصار اليمن” للتحشيد والاستنفار.
وفي اللقاء أكد المحافظ قحيم، على أهمية مواصلة الصمود ورفد الجبهات.. منوهاً بصمود الصيادين في وجه العدوان رغم معاناتهم اليومية.
وأشار إلى أن حملة “إعصار اليمن” تمثل رسالة لقوى العدوان باستمرار صمود أبناء الشعب اليمني مهما تكالبت عليهم قوى الشر حتى تحقيق النصر.. مؤكدا أهمية اضطلاع الجميع بالمسؤولية في الدفاع عن الوطن وإفشال مخططات تحالف العدوان التي تستهدف اليمن أرضا وإنسانا.
ودعا قحيم المتورطين في الخيانة للعودة إلى صف الوطن والوقوف إلى جانب الجيش واللجان الشعبية في معركة الدفاع عن الوطن .
فيما أكد عضوا مجلسي النواب عبد الله خيرات والشورى عبد الرحمن مكرم، أن الشعب اليمني أكثر صمودا وثباتا وعزيمة للتصدي لقوى العدوان.
وحثا الجميع على المشاركة الفاعلة في حملة التحشيد والاستنفار .. مثمنين دور هيئة المصائد في الاهتمام بالصيادين.
عمران
وفي السياق، نظّم مكتب التربية والتعليم بمحافظة عمران وإدارة التربية بمديرية عمران، وقفة احتجاجية للتنديد بجرائم العدوان الأمريكي السعودي الإماراتي واستمرار الحصار واحتجاز سفن المشتقات النفطية.
واستنكر الطلاب المشاركون في الوقفة – تحت شعار “سبعة أعوام من الصمود الأسطوري للشعب اليمني في وجه العدوان”- الصمت الدولي والأممي إزاء تصعيد العدوان وما يفرضه من حصار واحتجاز لسفن الوقود.
وحمّلوا أمريكا ودول العدوان المسؤولية الكاملة، إزاء استمرار العدوان والحصار ومنع دخول سفن المشتقات النفطية إلى ميناء الحديدة رغم حصولها على تصاريح أممية.
وفي الوقفة، أشار وكيل المحافظة حسن الأشقص ومدير مكتب التربية والتعليم بالمحافظة زيد رطاس ومدير التربية بالمديرية، إلى أن احتجاز سفن الوقود، جريمة تتنافى مع الشرائع السماوية والأعراف والمواثيق والقوانين الدولية والإنسانية.
وأشادوا بما يسطره أبطال الجيش واللجان الشعبية من ملاحم بطولية في مختلف الجبهات .. مباركين عملية كسر الحصار الأولى التي نفذتها القوات المسلحة في عمق العدو السعودي رداً على التصعيد العسكري والحصار الأمريكي على الشعب اليمني.
حجة
فيما أقيمت بأفلح اليمن محافظة حجة، وقفة قبلية حاشدة دعماً لحملة إعصار اليمن للتحشيد والاستنفار لمواجهة العدوان.
وندد المشاركون في الوقفة، باستمرار العدوان والحصار والصمت الأممي المخزي تجاه ما يرتكبه العدوان من مجازر وحشية بحق اليمن أرضاً وإنساناً.
وأكدوا أهمية الحشد والتعبئة والاستنفار للجبهات والتفاعل مع الحملة في كافة القرى والعزل لمساندة الجيش واللجان الشعبية في معركة الذود عن حياض الوطن وأمنه واستقلاله.
وأكد بيان صادر عن الوقفة جاهزية أبناء أفلح اليمن للتحرك لجبهات العزة والكرامة ورفد الجبهات بقوافل العطاء حتى تحقيق النصر.
ونُظمت في أفلح الشام بمحافظة حجة أمس، فعالية تربوية في إطار حملة إعصار اليمن للتحشيد والاستنفار.
وفي الفعالية أشار مدير المديرية زيد الحاشي إلى أهمية تضافر الجهود لإنجاح حملة إعصار اليمن في ردع العدوان وكسر الحصار عن الشعب اليمني.
وأكد أهمية دور التربويين في الوعي المجتمعي بمساندة الحملة ورفد الجبهات بقوافل الرجال والعطاء، بما يعزز من صمود أبطال الجيش واللجان الشعبية في مختلف الجبهات.
تعز
ودشنت إدارة التربية والتعليم والوحدة التربوية بمديرية شرعب الرونة بمحافظة تعز أمس حملة إعصار اليمن للتحشيد والاستنفار بلقاء موسع تحت شعار ” ولا تهنوا في ابتغاء القوم”.
وفي التدشين أشار مدير المديرية علي القرشي، إلى أهمية حملة إعصار اليمن ودورها في تعزيز الصمود والثبات ورفد الجبهات بالرجال والمال والحفاظ على الانتصارات حتى تحقيق النصر ودحر قوى العدوان والمرتزقة.

قد يعجبك ايضا