دورة حول التوعية بمخاطر وطرق مكافحة الأمراض المنقولة عبر البعوض في الحديدة

الثورة نت / أحمد كنفاني

بدأت اليوم بمحافظة الحديدة دورة تدريبية حول التوعية بمخاطر وطرق مكافحة الأمراض المنقولة عبر البعوض.

تهدف الدورة التي تنظمها على مدى يومين جمعية الهلال الأحمر اليمني بالتعاون مع مكتب الصحة العامة والسكان والتنسيق مع البرنامج الوطني لمكافحة الملاريا إلى إكساب 165 من متطوعي التثقيف الصحي وحملات الرش معارف حول مخاطر وطرق مكافحة الأوبئة وإزالة بؤر تجمع البعوض.

وفي الإفتتاح أشار مدير ادارة التثقيف والاعلام الصحي يحيى الجنيد إلى أهمية الدورة في اكساب المتطوعين والمتطوعات في مديريات مربع المدينة المعارف حول طرق كيفية القضاء على بؤر تكاثر البعوض والتقصي الحشري لمصادر تكاثرها وبما يسهم في الحد من مخاطر الإصابة بالملاريا وحمى الضنك وغيرها من الأمراض المنقولة عبر البعوض.

ولفت الجنيد إلى أنه سيعقب التدريب نزول ميداني لتدشين حملات الرش الضبابي في المواقع المستهدفة والتي ستستمر لمدة 10 ايام ..مثمنا دور جمعية الهلال الأحمر في تنفيذ مثل هذه البرامج الصحية ورفع مستوى الوعي والتثقيف الصحي للحد من انتشار الأمراض المنقولة عبر البعوض بالمحافظة.

فيما أشارت مديرة فرع جمعية الهلال الاحمر اليمني بالمحافظة نورية الحاشدي إلى أهمية نشر التوعية بمخاطر الأوبئة ومسبباتها من خلال المشاركة في ردم المستنقعات التي تعد بؤرا لتوالد البعوض.

بدوره أوضح ضابط الصحة بجمعية الهلال الاحمر اليمني الدكتور عمر العمري أن البرنامج يتضمن التثقيف الصحي ومن تم ازالة البؤر والرش الضبابي والتقصي الحشري لمصادر البعوض.

قد يعجبك ايضا